تورنتي سادس المنطلقين في الرئيسي اليوم

فيكتوري 4 يتمسك بالسباق نحو قمة فورمولا1

■ زورق فيكتوري 4 صاحب المركز الثاني في الترتيب العام | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسدل الستار في مياه نهر (ليو) بجمهورية الصين الشعبية اليوم -الاثنين- على أحداث وفعاليات جائزة ليوزهو الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الخامسة من بطولة العالم 2016، التي انطلقت منذ يوم السبت الماضي بمشاركة نخبة الأبطال والفرق العالمية.

وتخوض زوارق الإمارات اليوم غمار التحدي الصعب وتنشد المراكز الأولى في مواجهة كبار المنافسين، حيث يتقدم زورقا مؤسسة الفيكتوري تيم، كوكبة الفرق المشاركة عبر زورق فيكتوري 3 بقيادة بطلنا نادر بن هندي وزورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي.

ويدخل سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم إلى السباق الرئيس اليوم، بهدف المنافسة على الصدارة، والبقاء في الواجهة، حيث يحتل زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 45 نقطة بفارق 7 خلف الزورق المتصدر الصين 1 بقيادة المتسابق الفرنسي فليبي شيابي الذي يملك 52 نقطة.ويسعى زورق الفريق الأزرق إلى تحقيق المأمول اليوم ومواصلة النتائج الجيدة، خاصة بعد نجاح الزورق ورغم المشاكل التقنية في الحصول على المركز السادس في تصفيات أفضل زمن لتحديد المنطلقين في السباق الرئيس بعدما اجتاز التصفيتين الأولى والثانية بنجاح قبل الحصول على المركز السادس وتسجيل (سادس أفضل) توقيت 46.81 ثانية في كورس السباق الذي تصل مسافته إلى 2020 متراً.

انطلاقةوستكون انطلاقة بطلنا نادر بن هندي، أحدث المتسابقين في البطولة العالمية وأقلهم خبرة وتمرساً على مثل هذه المنافسات، متأخرة لأنه لم يجتز المرحلة الأولى من تصفيات أفضل توقيت، وبالتالي سيعمل بقوة لإكمال السباق والتقدم رويداً رويداً في مراحله المختلفة.ويأمل ثنائي الفيكتوري تيم أن تكون الأجواء مثالية ومناسبة على صفحة مياه نهر ليو، حيث شهد الطقس في الساعات الماضية الكثير من التغييرات في مستوى سرعة الرياح، الأمرالذي قد يؤثر بصورة مباشرة في أداء الزوارق والسرعات المسجلة خلال مراحل الجولة.

7

حصل بطلنا محمد المطلعي على المركز السابع في السباق الأول لمنافسات الجائزة العالمية للزوارق السريعة -فورمولا 4- وأضاف 4 نقاط جديدة إلى رصيده، ومن المنتظر أن يدخل اليوم منافسات السباق الثاني والختامي في الجولة، وأشاد عارف سيف الزفين المدير التنفيذي للفيكتوري تيم بأداء المتسابق محمد المطلعي في فورمولا4، مبيناً أن اللجنة المنظمة قررت إلغاء نتيجة الزورق في سباق أفضل توقيت بسبب الوزن.

الزفين: راضون عن أداء الزوارق رغم الأعطال

أبدى عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم رضاه التام عن أداء زوارق مؤسسة الفيكتوري تيم في منافسات جائز ليوزهو الكبرى للزوارق السريعة فورمولا1، والجائزة العالمية فورمولا4، مؤكداً أنهم ينتظرون الكثير من المتسابقين في هذه الجولة والجولات المقبلة.

وأوضح أن زورق فيكتوري 4 الذي ينافس على الصدارة ظهر بشكل طيب خلال التجارب الحرة وسجل 45.71 ثانية لكن حالة النهر والتغييرات المستمرة أثرت في أداء جميع الزوارق وقد سجل في التصفية النهائية 46.81، مما يوضح الفارق، علماً أن الزورق عانى مشكلة في المحرك سيتم تجاوزها بإذن الله.

وأضاف: سيكون تركيز زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي كبيراً على تحقيق التقدم بعد الانطلاقة نحو مراكز الثلاثة، ولا بد من المحافظة على النقاط من أجل البقاء في صلب المنافسة على الصدارة وذلك بانتزاع أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وأكد أن زورق فيكتوري 3 بقيادة بطلنا نادر بن هندي وبعد تعرضه لحادث انقلاب في الجولة الماضية، التي جرت في هاربين الصينية، خضع لعملية تأهيل كبيرة، مما يجعل قائده أكثر حذراً في كورس صغير وأجواء متقلبة بعض الشيء في نهر ليو، حيث يحتاج فقط لإكمال السباق دون أخطاء من أجل استعادة الأداء المتوازن للزورق.

سلطان بن خليفة يطمئن على الجاهزية

حرص سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان على التواصل مع رئيس بعثة فريق أبوظبي سالم الرميثي، وذلك من أجل الاطمئنان على جاهزية الفريق للمشاركة في السباق الرئيسي للجولة، وأيضاً الوقوف على استعدادات الفريق قبل انطلاق السباق، وقد نقل الرميثي تحيات سموه إلى المتسابقين وأعضاء الفريق، مما أشعل فتيل الحماس في خيمة أبوظبي من أجل تقديم الأفضل والتميز في جولة ليوزهو.

Email