بطولة آسيا للسنوكر والبلياردو تقترب من محطة الختام

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرط منتخب البلياردو في نيل إحدى الميداليتين الذهبية أو الفضية وظفر بالبرونزية التي تعد الثالثة للإمارات خلال بطولة آسيا المجمعة للسنوكر والبلياردو المقامة حالياً في الفجيرة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة.

ونال الثنائي صلاح الريماوي ومحمد الحوسني المركز الثالث مكرر وبالتالي نالا البرونزية بعد هزيمتهما أمام السعودية بنتيجة 8/‏11 بعد مباراة طويلة استمرت لنحو ثلاث ساعات، وكان لاعبا منتخبنا الوطني قريبين من التأهل للمباراة النهائية لولا الحظ الذي عاندهما في أكثر من شوط على الرغم من تقدمهما أثناء المباراة في أحد الأشواط، لكن تركيز لاعبي الأخضر السعودي جعلهما يمضيان بقوة ويتقدمان في الأشواط الأخيرة التي أنهياها لمصلحتهما بفارق بنتيجة 11/‏8 لتبلغ السعودية النهائي وينال منتخبنا البرونزية.

شكر

من جانبه، جدد عبد المنعم الختال رئيس اتحاد غرب آسيا شكره لحكومة الفجيرة على الاستضافة ومتابعة سمو ولي عهد الفجيرة لكل تفاصيل الحدث واهتمامه الشخصي بالبطولة، مشيراً إلى أنهم سبق وأن استضافوا بطولة الخليج والعالم تحت سن 21 سنة، إلى جانب غرب آسيا في الفجيرة.

والآن تقام البطولة المجمعة بعروس الساحل الشرقي ونحن سعداء بهذه الاستضافة، منوها بفخره أنه أول من أطلق لقب الفجيرة عاصمة لعبة البلياردو، ولا ننسى دور فندق كونكورد في استضافته كافة بطولات البلياردو والسنوكر وتوفيره لكل الإمكانات لإنجاح الأحداث، كما أن نجاح دولة الإمارات في التنظيم سيحفز عدداً آخر من الدول في تنظيم النسخة المقبلة.

البلياردو الصيني

كما دعا الختال لاعبي منتخبنا إلى عدم التخوف من لعبة البلياردو الصيني التي لا تمارس في الإمارات، لكنها لا تختلف كثيراً عن البلياردو، موضحاً أن الباب مفتوح للاعبين للمشاركة فيها هنا في هذه البطولة ويصل حجم الطاولة التي يلعب عليها البلياردو الصيني لـ9 أقدام فقط وفي الطاولة العادية يصل إلى 12 قدماً فضلاً عن وجود 15 كرة.

 ولأول مرة يتم تنظيم هذه اللعبة في الإمارات ونسعى بالتأكيد لإدخالها في بطولاتنا الخليجية والعربية، منوها بأن هذه اللعبة لها شعبية كبيرة في الصين وتقارب جوائزها هناك من نصف المليون دولار. وأشار الختال إلى أن التشكيل الجديد لاتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر سيتم الكشف عنه خلال أيام وأن البحث جار حالياً لاختيار مدرب جديد خلفاً للراحل جوفن البا.

03

حقق محمد شهاب ذهبية فردي الكرات الست للمرة الثالثة

04

شاركت الإمارات بمنتخبين ضما الرباعي: شهاب والجوكر والكمالي وسيف

Email