بداية العد التنازلي لانطلاقة دورة الشيخة هند

مرافق «سيدات دبي» جاهزة لاستقبال الفرق

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ العد التنازلي لانطلاقة النسخة الرابعة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات التي تقام تحت رعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام فعالياتها في الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر المقبل، ويستقبل نادي دبي للسيدات تدريبات جميع الفرق المشاركة في إطار شراكة ورعاية للدورة، وتم التأكد من جهوزية المرافق الرياضية بالنادي لاستقبال تدريبات الفرق مع بداية العد التنازلي لانطلاقة الدورة.

نجاحات متميزة

وقالت لمياء خان مديرة نادي دبي للسيدات «نتشرف برعاية النسخة الرابعة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات ونفخر بارتباط النادي باسم هذه الدورة لأنها حققت نجاحات متميزة على مدى السنوات الماضية، ودعم ورعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، دون شك هو السرّ وراء نجاح هذا الحدث الرياضي الضخم بعد استقطابه الاهتمام العام لما تقدمه الدورة من برامج تثقيفية عن أهمية الرياضة والنشاط البدني لصحة المرأة.

تدريبات مجانية

ومن هذا المنطلق فتحنا أبواب النادي مجانا للمشاركات في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، باعتباره أفضل مكان مناسب لاستقطاب المواهب الواعدة وتشجيع اللاعبات على تطوير مهاراتهم في هذا المجال، فهي فرصة أخرى للسيدات لممارسة الرياضات الجماعية والفردية وتنمية قدراتهم بما يعود عليهم بالفائدة الصحية والبدنية.

استراتيجية مدروسة

وأضافت خان موضحة أسباب احتضان الفرق المشاركة بقولها»ومبادرتنا الخاصة بهذا الحدث تأتي وفق خطة استراتيجية مدروسة وواضحة المعالم لحرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة رئيسة نادي دبي للسيدات والتي كان لها دور كبير في دعم كل الجهود والمساعي المبذولة من أجل تحقيق النقلة النوعية في مسيرة الرياضة النسائية«.

حصص مجانية

وقالت ميثاء شعيب مدير التسويق والفعاليات بنادي دبي للسيدات إن إدارة النادي خصصت حصصاً مجانية للمشاركات وفق جدول التدريبات الخاص للاستعداد لهذه الدورة التي تضم 9 ألعاب رياضية فردية وجماعية هذه السنة.

وتقام تدريبات - سي إكس وركس ـ وتمرين الدراجات الثابتة ـ آر بي ام - يوم الأحد من كل أسبوع الساعة السادسة مساء إلى الساعة السابعة والنصف مساء وتقام حصص في السباحة يوم الاثنين من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السابعة مساء، فيما تقام تدريبات الجري يوم الثلاثاء من الساعة 5:50 مساء إلى الساعة 6:30 مساء، تليها تدريبات - آر بي ام - للدراجات الثابتة من الساعة 6:45 مساء إلى الساعة 7:30.

لياقة بدنية

وأكدت شعيب هناك اهتمام خاص من قبل إدارة بتدريبات رفع معدلات اللياقة البدنية وخصص لها يوم الخميس من كل أسبوع من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة السادسة مساء تليها حصة في السباحة من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السابعة مساء.

كما يجري النادي سحوبات على المشاركات في التدريبات للفوز بعشر بطاقات عضوية لمدة ثلاثة أشهر في النادي، وهذا تشجيع منا على رفع الروح المعنوية للمشاركات في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات وتوعية اللاعبات بأهمية الرياضة بمختلف أنواعها لصحة المرأة وضرورة جعلها أسلوب حياة.

مرافق عصرية

وأوضحت شعيب أن النادي يوفر مجموعة من المرافق والخدمات العصرية بمقاييس عالمية رفيعة المستوى يضاف إليها عدد من المطاعم والمحلات التجارية وذلك لضمان تلبية احتياجات كل سيدة ومراعاة لخصوصيتها، ابتداءً من منتجع الأصالة الصحي المستوحى من البيئة المغربية، وحمامات السباحة ومركز اللياقة الصحي المجهز تجهيزاً كاملاً.

وحتى الشاطئ الخاص، إلى جانب مسارات الركض والملاعب الخارجية، بالإضافة إلى استضافة النادي لمجموعة متنوعة من الفعاليات والنشاطات على مدار السنة. وشعاره في ذلك «وجهة المرأة السعيدة والصحية».

يستخدم الموز كعلاج في الطب الهندي الشعبي، حيث يعتبرونها على أنها سر الطبيعة للحصول على شباب دائم ورشاقة متميزة، والمعروف أن الموز يعزز عملية الهضم بشكل صحي، ويساعد على الإبقاء على المستويات الطبيعية للكالسيوم والفوسفور والنيتروجين، وكل منهم يعمل على بناء وتجديد الأنسجة، بالإضافة على أنه يحتوي أيضاً على السكريات المتحولة، والتي تساعد على نمو الشباب والتمثيل الغذائي الجيد.

ولذلك، فوائد الموز للجسم متعددة، وينصح بتناوله للذين يعانون من الإمساك، وذلك عوضاً عن وصف الأدوية التي تحتوى على مواد كيميائية تضر أكثر مما تنفع، فنجد أن الموز يعد بمثابة دواء طبيعي لتعزيز صحة الأمعاء، لما يحتويه من ألياف تساعد على الحفاظ على وظائف الأمعاء الطبيعية.

والموز مصدر جيد لمادة (التريبتوفان)، التي توفر مادة (السيروتونين) الموجودة بالجسم، والمرتبطة بشعور الإنسان بالسعادة.

نجمة الأسبوع

نجمة الأسبوع نهديها إلى أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لأنها وبرعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشيخة فاطمة للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، أطلقت المنتدى الثاني لمعلمي التربية البدنية وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي في منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي.

 الذي شارك فيه معلمو التربية البدنية من مختلف مدارس البنات الحكومية من جميع أنحاء إمارة أبوظبي وبقية إمارات الدولة ويعد المنتدى الذي تنظمه الأكاديمية للعام الثاني على التوالي بمثابة منصة للحوار المفتوح حيث تم من خلاله تبادل الخبرات بين المعلمين حول مناهج التربية البدنية في أرجاء البلاد.

نصائح رياضية

يعتقد البعض أن الجري مثل المشي، كلاهما رياضة تعتمد على الخطوات، والفرق بينهما مجرد زيادة السرعة، ولكن هذا الأمر غير حقيقي على الإطلاق، فالجري رياضة تختلف تماماً عن رياضة المشي.

فالجري يساعد على زيادة الطاقة، وتحسين المزاج، ومقاومة الأمراض، كما أن المداومة على تلك الرياضة يساعد على فقدان الوزن، بالإضافة إلى مقاومة ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، والجلطات.

أما المشي فهو يوفر العديد من الفوائد الصحية المختلفة حيث إنه يقوم بحرق السعرات الحرارية بمعدلات أقل من الجري حيث إن الشخص ذا الـ 160 رطلا حينما يسير 8 أميال في الساعة يحرق 300 سعر حراري، مقارنة بالجري الذي يجعله يحرق 800 سعر حراري. كما يعمل المشي على تنظيم الهرمونات في الجسم خاصة هرمون الشهية وهو الببتيد YY والذي يقمع من الشهية.

Email