انتخابات اتحاد الدراجات اليوم على صفيح ساخن

فيصل بن حميد والشعفار يتصارعان على الرئاسة

■ دراجات الامارات حققت أفضل النتائج في الولاية الأخيرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

الوسط الرياضي على موعد اليوم مع الانتخابات المرتقبة لاختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الدراجات في الدورة الجديدة 2016 – 2020 .

والتي ستجرى في السابعة من مساء اليوم بمقر الهيئة العامة لرعاية الشباب بدبي، بحضور إبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة واللجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات، والمتقدمين للترشيح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد ومندوبي الأندية المعينين من أنديتهم للتصويت، إضافة إلى أسرة الدراجات وعدد من المسؤولين في القطاع الرياضي.

ومن المنتظر أن تشهد العملية الانتخابية صراعاً قوياً، سواء على مقعد الرئاسة أو على مقاعد العضوية، حيث يتوقع الجميع أن تكون المنافسة ساخنة على الرئاسة بين الشيخ فيصل بن حميد القاسمي الذي تولى رئاسة الاتحاد 22 عاماً، وأسامة أحمد الشعفار الذي تولى الرئاسة في الدورة الأخيرة، ويدخل كلاهما الانتخابات بطموحات ووعود مختلفة لأسرة الدراجات.

صراع

ولن تكون المنافسة على مقاعد العضوية أقل من المنافسة على مقعد الرئاسة، حيث يخوض 11 مرشحاً للعضوية صراعاً ضارياً على 5 مقاعد وهم: أحمد محمد الحوري، وخلفان علي النعيمي، وعبد الناصر عمران الشامسي، وخلفان عبد الله بن يوخة، ومحمد محراب الصباغ، وهم من المجلس الذي تولى قيادة الاتحاد في الدورة المنتهية، بالإضافة إلى منصور جمعة بو عصيبة، ونايف جكة، وعبد الكريم محمد، وعلي حسن البغار، وسالم أحمد الشحي، وسالم عتيق.

ويتصارع على مقعد العنصر النسائي 3 مرشحات وهن نسرين درويش، ونورة الجسمي، والدكتورة عائشة العبد، ويحمل كافة المرشحين آمالاً كبيرة في نيل ثقة الأندية.

ويكون لهم مكان في مجلس الإدارة في الدورة الجديدة 2016 – 2020. يشارك في الانتخابات 12 نادياً تمثل الجمعية العمومية للاتحاد وهي أندية النصر والأهلي والعربي ودبا الحصن ومليحة والفجيرة ومصفوت والتعاون والرمس والجزيرة الحمراء ورأس الخيمة ومسافي.

فيصل بن حميد:طموحاتي بلا حدود

أكد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، أنه تقدم للترشيح لرئاسة اتحاد الدراجات لاستكمال مشواره السابق في قيادة رياضة الدراجات والتي منحها وقته وجهده لأكثر من 25 عاما قضاها في خدمة اللعبة وساهم في تطورها محلياً وعربياً وقارياً ودولياً.

مؤكدا على أنه فضل الراحة في الدورة المنتهية مكتفيا برئاسة الاتحاد العربي وعضوية الاتحاد الآسيوي. ويسعى اليوم للعودة لمكانه الطبيعي على رأس هرم اللعبة محلياً، ليواصل مشوار عطائه معها ويكمل مشوار إنجازاته وإنجازات الرياضة الإماراتية التي تعول عليه الكثير خلال الفترة المقبلة.

كما أكد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، أن القرار جاء تلبية لطلب بعض الأندية للعودة لدعم مسيرة اللعبة واستغلال خبراته الكفيلة بنجاح مهمته في الدفع بالدراجات لتنطلق إلى آفاق أكبر وتواكب العالمية.

مسيرة

كما حدد الشيخ فيصل بن حميد، أهدافه التي يسعى إلى تحقيقها إذا ما وفق في الوصول إلى كرسي الرئاسة والتي تصب في مصلحة اللعبة والرياضة الإماراتية بشكل عام وتتضمن الاهتمام بتطوير اللعبة وتكوين وإعداد المدربين المواطنين، إضافة إلى إيجاد مصادر دخل متنوعة لضمان تنفيذ الخطط والبرامج وتطوير اللعبة، والعمل على إنشاء مركز إقليمي لتطوير الدراجة محلياً وإقليمياً.

وكذلك الاهتمام ببرامج الدراجة للجميع وبالعنصر النسائي، إلى جانب استحداث مسابقة دولية جديدة تقام سنوياً، وكذلك محاربة المنشطات المحظورة بكافة صورها، والسعي مع الجهات الرسمية للقيام بتطوير مضمار زايد الدولي.

الشعفار:إنجازاتنا غير مسبوقة

أكد أسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات المرشح لمنصب رئيس اتحاد الدراجات، أن السنوات الأربع التي تولى فيها مسؤولية الاتحاد، هي الأنجح في مسيرة لعبة الدراجات خلال العقود الماضية، فقد تحققت إنجازات غير مسبوقة خليجياً وعربياً وآسيوياً وأولمبياً.

حيث حققت المنتخبات الوطنية نتائج باهرة في كافة المشاركات التي نافست فيها، واحتكرت بطولات الخليج برصيد 146 ميدالية، وتفوقت عربياً في كل المشاركات وحققت 79 ميدالية، وحققت إنجازات قارية لم تتحقق في تاريخ لعبة الدراجات.

حيث حصدت منتخباتنا 11 ميدالية آسيوية في عامين، كما تم تأسيس منتخب للإناث حقق نتائج لافتة في أولى مشاركاته الخليجية والآسيوية، وتأهل نجم المنتخب يوسف ميرزا للأولمبياد، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ اللعبة.

نجاحات

وقال الشعفار: أدخل الانتخابات لدورة ثانية معتمداً على رصيد النجاحات الكبير الذي تحقق بفضل الله ثم بفضل جهود أعضاء مجلس الإدارة والأندية واللاعبين وجميع الأجهزة، فقد عملنا كأسرة واحدة، ونجحنا في تحقيق كل الأهداف التي وضعناها في برنامجنا الانتخابي قبل أربع سنوات، وترشحي للولاية الثانية يأتي من منطلق المحافظة على المكتسبات التي تحققت واستمرار النجاحات غير المسبوقة للدراجة الإماراتية.

وأعلنت برنامجي الانتخابي الذي يعتمد مشروعات جديدة من أجل استمرار النقلة النوعية التي حدثت للدراجات في السنوات الأربع الماضية.

وقدمت برنامجي لكافة الأندية وشرحت أفكاري لكافة المسؤولين من أجل الحصول على دعم الجمعية العمومية التي تعرف تماما قدر الإنجازات التي تحققت، وكلي ثقة بأعضاء الجمعية العمومية في قدرتهم على اختيار الشخصيات المناسبة التي تستطيع تولى دفة القيادة في الفترة المقبلة.

Email