الإمارات في المركز السادس بشاطئية دانانغ الآسيوية

أبيض الشاطئية يخسر ضربة البداية أمام أوزبكستان

 منتخب الشاطئية قدم مباراة قوية وخسر بضربات الترجيح | تصوير - مصطفى الأميري

ت + ت - الحجم الطبيعي

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية، ضربة البداية أمام نظيره الأوزبكي 2/‏0، في افتتاح لقاءاته بالدورة بعد انتهاء زمن الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3/‏3. ولم تؤثر الخسارة على موقف المنتخب الإماراتي، من التأهل للدور ربع النهائي، بعد انسحاب منتخب فلسطين، ليحتل المركز الثاني في مجموعته في انتظار متصدر المجموعة الرابعة، الذي يتحدد اليوم، لمواجهته غداً في هذا الدور.

وكان الأبيض هو الطرف الأفضل منذ الدقيقة الأولى، التي كاد معها علي كريم، أن يفتتح له التسجيل مبكراً عبر ضربة خلفية مزدوجة إلا أن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

واستمرت المحاولات الإماراتية قائمة لافتتاح باب التسجيل، الذي جاء عن طريق الحارس محمد الجسمي، من ضربة ثابتة، نفذها من مسافة بعيدة بنجاح على يمين الحارس (4). وضاعت فرصة مضاعفة النتيجة لمصلحة منتخبنا، عن طريق هيثم المنتصر، من انفراد بالمرمى، إلا أن كرته ارتدت من القائم وأبعدها الدفاع (7).

واستقبلت شباك الأبيض بعد ذلك هدف التعادل، من الفرصة الأولى التي سنحت للفريق الأوزبكي إثر ضربة جزاء أودعها شرابوف على يسار الحارس.

وحملت بداية الشوط الثاني، بشرى غير سارة للأبيض، إذ استقبل هدفاً ثانياً عن طريق أزوزوف، من تسديدة أرضية لم تٌفلح محاولات الحارس البديل حميد البلوشي، في التصدي لها (14). وغلبت العشوائية على أداء الأبيض، الذي لم يكن معظم نجومه في حالتهم الفنية، باستثناء علي كريم، الذي حاول من هجمة فردية تسجيل التعادل إلا أن كرته في الأخير ضلت طريقها للشباك (16). وضغط الفريق الإماراتي بعد ذلك ولاحت للاعبه عباس درعي، أكثر من محاولة، كان أبرزها ضربة ثابتة، سددها بعيداً عن المرمى(20).

إثارة

وتعقدت الأمور أكثر على الفريق الإماراتي، الذي استقبل هدفاً ثالثاً، قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقة واحدة، حينما أعاد هيثم الكعبي، الكرة إلى حارس مرماه، ليخطفها الأوزبكي، فادي هردنوف، ويضعها على يساره. ضغط الأبيض في الشوط الثالث لتقريب النتيجة، ولاحت له العديد من الفرص أبرزها من وليد بشير، الذي كان في وضعية جيدة أمام المرمى، لكن الحارس كان للعبة بالمرصاد (26).

وتواصلت الفرصة المُهدرة من جانب الأبيض، وكانت هذه المرة عن طريق البديل، كمال البلوشي، الذي توغل في دفاعات المنتخب الأوزبكي وسدد كرة خرجت بمحاذاة القائم الأيمن (30). وبلغت الإثارة مداها قبل النهاية بثلاث دقائق حينما تمكن كمال البلوشي من استغلال خطأ دفاعي، سجل منه الهدف الثاني.

ولم تكد تمر دقيقة واحدة حتى نجح أحمد بشير في احراز التعادل، من متابعة لتسديدة الحارس، محمد الجسمي، أكملها في المرمى. ولجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء، إذ أضاع كل من هيثم الكعبي، وعباس الدرعي، ضربتي الأبيض، في حين سجل ضربتي المنتخب الأوزبكي، فادي هردنوف، وزيندنوف.

ترتيب

على جانب آخر، احتلت الإمارات المركز السادس في الترتيب العام بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة بدانانغ من حيث عدد الميداليات، وبعد اليوم الثالث من انطلاق منافسات الدورة، كما جاءت في المركز الثاني على مستوى الدول العربية المشاركة برصيد9 ميداليات عبارة عن 4 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، في حين تصدرت تايلاند القائمة، برصيد 44 ميدالية منها 18 ذهب و11فضية و15 برونزية، وحلت في المركز الثاني فيتنام المستضيفة برصيد 57ميدالية منها 17 ذهبية ومثلها فضية و23 برونزية، فيما جاءت الصين في المركز الثالث برصيد 25 ميدالية منها 6 ذهبيات و8 فضيات و11 برونزية.

Email