منتخب التجديف يعبر التصفيات ويستكمل منافساته اليوم

 منتخب التجديف خلال السباق | تصوير - محمد شعلان

ت + ت - الحجم الطبيعي

خاض منتخبنا الوطني للتجديف منافسات اليوم الأول بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة بفئات الفردي للرجال عن طريق اللاعب حمد المطروشي، وفردي السيدات والتي شاركت فيه اللاعبة مها البلوشي إلى جانب مسابقة الزوجي عن طريق الثنائي أحمد خميس الحمادي وخميس غانم الشامسي.

ونجح حمد المطروشي في عبور مرحلة التصفيات بعد خسارته في الجولة الأولى أمام اللاعب الصيني تشي اكسين بزمن 4:23.62 دقائق، ليحتل المركز التاسع ويلاقي صاحب المركز الثامن في التصفية الأخيرة قبل الصعود إلى دور الربع النهائي، وتطبيق نظام تأهل الفائز مباشرة وذلك نظراً لوجود 9 لاعبين في بداية منافسات الفردي.

ويتفوق على لاعب جزر المالديف صلاح زورارة بزمن قدره 3:21.25 دقائق ليلاقي اللاعب التايلاندي سنجافوري باتونغ صباح اليوم الذي تربع على القمة واحتل المركز الأول بزمن 3:00.05 دقائق.

وجاءت مها البلوشي في المركز الثامن بمسابقة الفردي بزمن قدره 4:42.45 دقائق لتلاقي اليوم أيضا لاعبة فيتنام هوتيلي، فيما يواجه كل من أحمد الحمادي وخميس الشامسي المنتخب الصيني في منافسات الزوجي غداً وذلك بعد احتلالهم المركز السابع في ترتيب التصفيات بزمن 3:10.87 دقائق.

سعادة

من جانبه، عبر حمد المطروشي عن سعادته بالوصول إلى الدور الربع النهائي بعد أن أتيحت له الفرصة مرة أخرى لتمثيل الإمارات في هذا المحفل الآسيوي المهم، خصوصاً وأنه قد خسر المواجهة الأولى ولكنه سرعان ما عاد وحجز مكانه بين المتأهلين.

وقال: أتمنى أن أوفق في تحقيق نتيجة إيجابية وزمن جيد بالنسبة لي، وبالرغم من صعوبة المنافسة أمام صاحب أفضل توقيت وهو كذلك من المدرسة التايلاندية المعروفة بقوتها في رياضة التجديف، ولكن ليس هناك شيء صعب طالما كان الهدف إعلاء راية الوطن وتمثيله في المحافل كافة.

تحدٍ

من جانبه، أكد اللاعب أحمد الحمادي أن سرعة وتتابع الأمواج قد مثَلت تحديا كبيرا لهم في المنافسة وهو الأمر الذي استطاع أن يتعامل معه رفقة زميله خميس الشامسي، وأضاف: المسابقة بالكامل جديدة علينا من ناحية نظام اللعب أو نوعية القوارب المستخدمة، لذلك قد شعرنا بأن الأمر غريب بعض الشيء نظراً لاختلاف القارب الأولمبي عن البحري تماماً، لكونه يحتاج وقتا للتأقلم عليه وفترات طويلة من الإعداد والتدريب.

ولكننا استمتعنا بمشاركتنا في هذه الدورة واستفدنا بلا شك، ولدينا ما نطمح إليه والدافع لتحقيق أفضل النتائج وتمثيل الوطن. وتابع الحمادي: لم يكن هناك إعداد مسبق للبطولة ونحتاج إلى مزيد من المعسكرات والتجمعات، التي تسفر مع مرور الوقت عن العديد من المكاسب والدخول في أجواء المنافسات مع كبار اللاعبين بشكل سريع لأن لعبة التجديف تتطلب مرونة عالية وقوة تحمل وصبر.

تلك العوامل التي يكون لها بالغ الأثر في الوصول إلى المطلوب وتسجيل أزمنة متقدمة تسهل علينا المهمة في المراحل المختلفة من عمر السباق، والدورة الحالية قوية للغاية ومحطة مميزة لكافة اللاعبين.

مواجهة

قال حمد المطروشي: ستكون المواجهات في البطولة قوية، وهو أمر متوقع فضلاً عن وجود بعض العوامل الأخرى التي تلعب دوراً كبيراً خلال المنافسة مثل قوة الأمواج وكيفية التعامل مع القارب، الذي يعد جديداً بالنسبة لنا جميعاً ودرجة التحمل من أجل الوصول في توقيت مناسب.

Email