في الجولة الخامسة لمونديال الفورمولا1

«فيكتوري تيم» إلى الصين وهدفه الصدارة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوجه إلى الصين اليوم وفد مؤسسة الفيكتوري تيم، استعداداً للمشاركة في منافسات جائزة ليوزهو الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الخامسة من منافسات بطولة العالم 2016، التي تستضيفها مياه نهر ليو، والذي يعانق مدينة ليوزهو في مسيره الطويل في أنحاء جمهورية الصين الشعبية، وتقام الجولة أيام السبت والأحد والاثنين المقبلة.

ويترأس وفد المؤسسة بطلنا العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي للمؤسسة، ويضم المتسابقين بطلنا العالمي نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري 3، والمتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 اللذين يشاركان في منافسات بطولة العالم لزوارق فورمولا1 إلى جانب بطلنا الصاعد محمد المطلعي قائد زورق فيكتوري 3، الذي يشارك بدوره في منافسات جائزة زوارق فورمولا4، ويظهر للمرة الرابعة في البطولة العالمية.

هدف تورنتي

ويحتل زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق تورنتي المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم لزوارق فورمولا 1 قبل انطلاق جائزة الصين الكبرى برصيد 45 نقطة خلف منافسه المتسابق الفرنسي فيليبي شيابي قائد زورق الصين 1، الذي يعتلي قمة الترتيب العام برصيد 52 نقطة.

ويتطلع تورنتي بقوة في الجولة المرتقبة إلى انتزاع المركز الأول والحصول على أعلى معدل للنقاط يدعم مسيرته ويجعل الفريق في قلب المنافسة على اللقب العالمي الكبير، وتحقيق البطولة في ثاني ظهور للفريق، بعد دخوله إلى المنافسة الموسم الماضي، وتحقيقه المركز الثالث في الترتيب العام الموسم الماضي.

كما تتنافس فرق مؤسسة الفيكتوري تيم على لقب الفرق هذا الموسم، وبقوة من خلال زورقي المؤسسة فيكتوري 3 وفيكتوري 4، حيث يحتل الفيكتوري تيم المركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات الفرق برصيد 47 نقطة خلف المتصدر وصاحب المركز الأول فريق سي تي أي سي الصيني، الذي يملك 61 نقطة وصاحب المركز الثاني فريق بابا ريسينيغ، الذي يملك 52 نقطة.

التجهيزات مكتملة

وقال عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، إن كل التجهيزات قد اكتملت للمشاركة في السباق الكبير المرتقب والجميع يحدوه الأمل في تحقيق الانتصار والتتويج باللقب في الصين، والوصول إلى قمة الترتيب العام للمرة الأولى وتأمين الصدارة قبل تحول البطولة العالمية إلى الإمارات، التي تستضيف الجولتين السادسة في أبوظبي والختامية في الشارقة خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأكد أن فريق فيكتوري تيم يملك كل المقومات التي تسهم في تحقيق التميز، ووصوله إلى منصات التتويج هذا الموسم، مبيناً أن المتسابق الأميركي تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 يمتلك المقومات الكافية للوصول إلى الهدف.

مشيراً إلى أن المؤسسة وفرت له الدعم المناسب في وجود فريق تقني وزورق مؤهل وسريع، إضافة إلى زميليه في الفريق، وهما البطل نادر بن هندي، الذي يشارك لاكتساب الخبرة في هذه السباقات عبر زورق فيكتوري 3 والبطل الصاعد محمد المطلعي قائد زورق فيكتوري 3.

والذي يشارك هذا العام في منافسات الجائزة العالمية لزوارق الفورمولا 4، وأعرب الزفين عن أمنياته أن يحالف التوفيق زوارق المؤسسة، التي تصارع منافسين أصحاب خبرات كبيرة لهم من المشاركات الكثير في البطولة العالمية.

مبيناً أن مؤسسة الفيكتوري تيم تتطلع لوضع بصمة كبيرة وواضحة هذا العام لتحقيق التميز ومقارعة الكبار في مختلف مجالات رياضة الزوارق السريعة، التي اشتهرت فيها مؤسسة الفيكتوري تيم كاسم كبير وماركة عالمية متميزة.

برنامج

تنطلق فعاليات جائزة ليوزهو الكبرى يوم السبت المقبل، من خلال الفحصين الفني على الزوارق، والطبي على المتسابقين، يعقب ذلك إجراء التجارب الحرة لجميع الزوارق المشاركة في منافستي بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا1- والجائزة العالمية لزوارق الفورمولا4 بينما ستخوض الزوارق المشاركة في الفورمولا1 تحدي تصفيات أفضل زمن يوم الأحد، ويقام السباق الرئيس يوم الاثنين المقبل على أن يقام سباقا الفورمولا4 يومي الأحد والاثنين.

Email