ضم بطولة الإمارات للفورمولا 4 إلى أجندة النشاط

377 فعالية وسباقاً في روزنامة موسم حلبة ياس

■ بن سليم والعواني والكعبي خلال تفقد الحلبة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت حلبة مرسى ياس، روزنامة فعاليات الحلبة في الموسم الجديد 2016 ــ 2017، وتتضمن 377 فعالية مختلفة تقام على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر الحلبة بالعاصمة أبوظبي.

وتشهد روزنامة حلبة مرسى ياس عددا من الفعاليات والسباقات الجديدة التي تم إضافتها أهمها إقامة بطولة الإمارات للفورمولا 4 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات والتي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وإحدى أهم الإضافات الجديدة على أجندة رياضة السيارات المحلية في دولة الإمارات.

إذ ستكون حلبة مرسى ياس المقر الرسمي للبطولة التي تنطلق فعالياتها في 28 أكتوبر المقبل على مسار الحلبة وعبر 18 سباقاً من خلال 6 جولات منفصلة تستضيف الحلبة غالبية سباقاتها، كما تشهد روزنامة حلبة مرسى ياس في الموسم الجديد العديد من الفعاليات سواء المتعلقة بسباقات السيارات المختلفة أو فعاليات ترفيهية ومجتمعية، وأنشطة اللياقة البدنية، وتجارب القيادة.

السباق الأبرز

ويأتي سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي شهر نوفمبر المقبل كأبرز الأحداث الرياضية التي تستضيفها الحلبة للعام التاسع على التوالي، ويقام في الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر المقبل، وأما السباقات الجديدة التي تستضيفها الحلبة فتتنوع ما بين سلسلة سباقات فيراري في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الفترة من أكتوبر وحتى أبريل من العام المقبل.

بالإضافة إلى عودة بطولة كأس تي آر دي 86 المحلية في الموسم الثالث على التوالي، فضلاً عن بطولة فورمولا الخليج 1000، وكأس راديكال الشرق الأوسط، وسلسلة سباقات إن جي كي، وتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، إضافة إلى بطولتين جديدتين إلى سلسلة سباقات ياس وهما بطولة لامبورجيني وتروفيو تي سي آر الشرق الأوسط.

وتنظيم بطولة جديدة تتضمن دوري ترايثلون وبطولات تابعة لسلسلة الترايثلون العالمية، وكلها مجموعة من الفعاليات التي تنضم إلى الفعاليات المعتادة مثل سباقات الكارتينج وسباق الخليج 12 ساعة للتحمل وتجارب القيادة " درايف ياس " والفعاليات الترفيهية والمجتمعية مثل " امش في ياس " وركوب الدراجات.

وأضافت حلبة مرسى ياس مقراً للرياضات الإلكترونية في مركز فعاليات ياس، إذ تستضيف الحلبة كلا من بطولتي دوري " كول أوف ديوتي " العالمي، ومنافسات بطولة فيفا.

موسم قوي

ووصف محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، أجندة الحلبة هذا الموسم بالمتكاملة، مؤكداً أن الحلبة تتيح استضافة العديد من السباقات المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، متمنياً موسما قويا وحافلا بالإثارة والتشويق، وشدد ابن سليم على أن وجود سائق إماراتي في الفورمولا 1 يحتاج إلى برنامج متكامل لا يقل عن 10 سنوات وبدعم حكومي من أجل الدخول في هذه المنافسات، خصوصاً وأن إيجاد سائق للفورمولا 1 يحتاج إلى مثابرة وجهد ودعم مالي كبير، مطالباً بإنشاء لجنة تصبح مسؤولة عن رعاية المواهب الإماراتية في رياضة السيارات ولتكوين سائق فورمولا 1.

ومن جهته أكد عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أهمية الروزنامة الرياضية للحلبة ودورها في التطوير والارتقاء برياضة أبوظبي، وتعزيز مستوى التفاعل المجتمعي والفعاليات الرياضية الشاملة، مشيراً إلى أن المجلس يحرص على تطوير شراكته مع الحلبة في كل موسم.

فرصة

قال أحمد الكعبي مدير الشؤون الاستراتيجية في الحلبة خلال المؤتمر إننا نحرص على تقديم مجموعة متكاملة من الأنشطة والبرامج لجميع أفراد المجتمع، وإقامة العديد من الفعاليات سواء في رياضة السيارات أو الفعاليات المجتمعية، مؤكداً أن الروزنامة الجديدة تتيح الفرصة للشباب لاختبار قدراتهم في سباقات الكارتينج.

Email