الإرهاق وراء خروج لاعبي السنوكر من منافسات الفردي

منتخب البلياردو يبلغ ربع نهائي بطولة آسيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

صعد منتخب البلياردو (1) إلى الدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر، المقامة حالياً في فندق كونكورد بالفجيرة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة، وجاء تأهل منتخبنا بعد أن حقق فوزين متتاليين على كل من منتخب جزر المالديف بنتيجة 9/‏0 وعلى فلسطين بذات النتيجة ضمن منافسات فرق البلياردو..

وفي المقابل فإن منتخب الإمارات (ب) خسر مباراتيه أمام لبنان والسعودية، وغادر المنافسة، وأما عن نتائج لاعبينا في منافسات السنوكر، فقد شهدت البطولة خروجا جماعيا للاعبي منتخبنا الوطني بعد أن تلقى محمد شهاب بطل آسيا في الكرات الست هزيمة مفاجئة أمام اللاعب الصيني لف هوتيان بنتيجة 4/‏2 .

وكان لعامل الإرهاق الذهني للاعب شهاب الأثر في هزيمته، خصوصا وأن بطل آسيا خاض 5 مباريات في أقل من 48 ساعة منها أربع في فردي الكرات الست، التي توج بذهبيتها إلى جانب خوضه أول من أمس لقاء اللاعب الصيني، ولحق به زميله محمد الجوكر الذي فاز في دور الـ32 على هوانغ شلهو من كوريا الجنوبية، لكنه عاد وخسر أمام السعودي محمد العجلاني بنتيجة 4/‏1 في دور الستة عشر.

كما خسر لاعبنا عبد الرحمن الشامسي أمام اللاعب الباكستاني محمد عاصف 4/‏2 بعد أن فاز في الدور الأول على اللاعب السعودي احمد عسيري 4/‏3، وكان لاعبنا خالد الكمالي الوحيد الذي تأهل إلى دور الثمانية من بين لاعبينا بعد أن تجاوز عقبة اللاعب الهندي انشبريت بنتيجة 4/‏3 في دور الـ32 وفاز في دور الـ16 على اللاعب القطري علي العبيدلي 4/‏0، لكنه خسر بفارق نقطة وحيدة في دور الثمانية أمام اللاعب الإيراني امير سركوش 3/‏4.

إشادة إدارية

وأشاد سعيد حامد مدير منتخبنا الوطني للبلياردو، بما قدمه لاعبو منتخب البلياردو الذين ضمنوا تأهلهم لدور الثمانية معبرا عن سعادته للمستوى المميز الذي قدموه ممتدحا في نفس الوقت نيل صلاح الريماوي للميدالية البرونزية للكرات التسع، وقال في تصريحات صحفية بأنهم راضون تمام الرضاء حتى الآن عما قدم من انتصارات قياسا بتوجهات الاتحاد الرامية للبحث عن وجوه جديدة لضمها للمنتخب وأبرزهم اللاعب صلاح العوضي.

موضحا (نجحنا بذلك لأن لاعبنا العوضي تمكن من تقديم مستويات بارزة وتمكن من وضع قدم له مع المنتخب في البطولات القادمة، ونتوقع نتائج أفضل للاعب العوضي خلال بطولة الخليج المقبلة وبطولة الأردن، وقال أيضا: نطمح للتعويض في منافسات الزوجي لتحقيق نتائج أفضل.

كوريا الجنوبية الأقرب

ومن جانبه، كشف الباكستاني علم جير شيخ نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر عن قيام اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد على هامش بطولة آسيا المجمعة الحالية في الفجيرة.

مشيرا إلى أنه تقرر للاجتماع غدا الخميس بالقاعة الكبرى في فندق كونكورد مقر استضافة الحدث، لافتا إلى أن الاجتماع سيناقش العديد من الموضوعات المدرجة، كما سيتم اختيار الدولة التي ستقوم بتنظيم البطولة الآسيوية المجمعة في العام المقبل، وربما يقع الاختيار على كوريا الجنوبية التي تعتبر الأقرب لتنظيم النسخة الثانية من البطولة المجمعة.

أبهى حلة

قال عبد الله الهامور ممثل اتحاد البلياردو والسنوكر في المنطقة الشرقية إن الاتحاد نجح حتى اللحظة في تنظيم البطولة المجمعة بشهادة جميع المشاركين، مشيدا بالدعم الكبير الذي تجده البطولات من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وقال أن الإمارة ارتدت أبهى حلة في التنظيم، وأجادت احتضان الاشقاء من الدول الآسيوية الشقيقة.

Email