ختام رائع لبطولة دبي الرابعة للجوجيتسو في صالة الأهلي

الإمارات تحصد 147 ميدالية في دولية المحترفين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أسدل الستار أمس، على النسخة الرابعة لبطولة دبي الدولية للمحترفين للجوجيتسو، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، في صالة النادي وبحضور عبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد الظاهري، نائب رئيس الاتحاد وعبيد سعيد ، نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي والمدير التنفيذي، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، وسط حضور جماهيري كبير، أكمل روعة البطولة التي شهدت مشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة من 20 دولة وأقيمت 273 مباراة «98 في اليوم الأول و175 في الثاني»، وحصد اللاعبون الإماراتيون 79 ميدالية في اليوم الأخير، ليرتفع رصيدهم إلى 147 ميدالية.

وفي فئة الناشئين للأولاد التي تقام لأول مرة، شارك أكثر من 20 لاعباً من حملة الأحزمة الأبيض والأزرق، وتم استحداث هذه الفئة، بما يتوافق والرؤية المستقبلية لاتحاد الجوجيتسو، الرامية إلى توسيع نطاق اللعبة على مستوى الدولة، وتسليط المزيد من الضوء على المواهب الصاعدة، وتشجيعهم.

شكر

وتوجه عبد المنعم الهاشمي بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على ما قدمه من دعم وتوجيه لإنجاح بطولة دبي الدولية ، وقال : مثلت النسخة الرابعة من البطولة، محطة جديدة ومشرقة من مسيرة الجوجيتسو على مستوى الدولة والعالم.

وأضاف : «لا نحتفل فقط بمن اعتلوا منصات التتويج، بل بكل من شارك في وصول الجوجيتسو إلى هذا المستوى المتقدم، الذي شهدناه في بساط المنافسة، بدءاً من أولياء أمور الناشئين، والمدربين والأندية ، وهذا الجمهور الكبير الذي احتشد في لوحة رائعة تعبر عن وعي مجتمعنا بأهمية رياضة الجوجيتسو، التي نعتبرها أسلوب حياة، يعكس العديد من القيم التي نسعى لترسيخها في الأجيال الصاعدة».

نتائج

وأسفرت نتائج اليوم الثاني لمنافسات «البدلة» في فئة الصغار من 16 إلى 17 سنة، عن فوز خالد العلي من الجزيرة بالمركز الأول لوزن 55 كجم في الحزام الأبيض، وعبد الرحمن العوادي من الشارقة ببطولة وزن 60 كجم، وهزاع البريكي (الجزيرة) وزن 73 كجم، وعلي البنائي من نادي النصر في وزن 81 كجم.

وفي الحزام الأزرق، فاز بالمركز الأول عمر الفضلي من مركز تدريب أبوظبي في وزن 55 كجم، خالد الكسندر في وزن 66 كجم، وحميد الكعبي من العين في وزن 73 كجم، وسعيد الحاج من العين في وزن 81، وأحمد إسكندر من عجمان في وزن 94 كجم.

وفي فئة الكبار، في الحزام الأبيض، فاز بالمركز الأول محمد سعيد من عجمان في وزن 62 وسعيد بن فهد من عجمان في وزن 69 وكيفين فالنجن من قطر في وزن 77، وكارلوس ايزيدرو من فريق كوماندوز في وزن 85 وياسر خير من جلادييتر في وزن 94، ومبارك الكندي من نادي البطين في وزن 110 كجم.

وفاز إيلي هيريرا من فريق كوماندوز بالمركز الأول للماستر وزن 69 كجم، وحمد الفلاسي من الجزيرة بلقب ماستر وزن 77، وهيلفث ايرلي في الماستر وزن 85 كجم، وهيثم الريسي من الشارقة بوزن 94 للماستر ومحمد عثمان وزن 110 ماستر وفيرنيه فيريرا وزن 77 ماستر وخالد الدرمكي وزن 85 للماستر.

وفي فئة السيدات، للحزام الأبيض، فازت فاطمة حسن من الأهلي بوزن 62 وحنان هاردوس من نادي الفرسان بوزن 90.

وفي الحزام الأزرق رجال، فاز بالمركز الأول سعيد المزروعي من عجمان في وزن 62، وسالم الحوسني من النصر في وزن 69، وناصر البريكي من الجزيرة في وزن 77، وويلتون بيكينو من أكاديمية تشيك مات في وزن 85، ومحمد الشامسي من نادي الإمارات في وزن 94، وإبراهيم عبد الله من نادي البطين في وزن 110 كجم، وضاحي الثميري من نادي البطين في الماستر وزن 77، وغونزاليس الأول في وزن 110 ماستر، وجاسم سعيد من الجزيرة في وزن 77 ماستر، وموريسيو في وزن 94 ماستر.

وفي الحزام البنفسجي رجال، فاز بالمركز الأول حمدان البلوشي من العين بوزن 85، وعلي الدرعي من البطين بوزن 110 وإبراهيم الحوسني من عجمان بوزن 77 ماستر، ومحمد العجمي من أكاديمية جريسي بارا بوزن 62 ماستر.

وفي مسابقة الحزام البنفسجي سيدات، فازت يارا من فريق ميرزا بذهبية وزن 70، وفي الحزام البني رجال، فاز بالمركز الأول الياس من العين بوزن 94، وناسيمنتو من البرازيل بوزن 110 ماستر، وأحمد الكتبي بوزن 94 ماستر.

وفي الحزام البني والأسود سيدات، فازت نتاليا سوزا من (الإمارات أبوظبي) بوزن 70 كجم، ونالت كارولينا من (الإمارات العين)بصدارة وزن 90 كجم.

وفي مسابقة الحزام الأسود للرجال، فاز فييرا من (الإمارات أبوظبي) بوزن 77 ،ودانتيس من (الإمارات أبوظبي) بوزن 85، وبيسو من (الإمارات أبوظبي) بوزن 94.

ونجح ايتالو نينوز من فريق الإمارات أبوظبي بالفوز بوزن 77 ماستر، وبينتو بوزن 110 ماستر، وسلغادو من (الإمارات العين) بوزن 77 ماستر، وماتوس من (الإمارات الشارقة) بوزن 85 ماستر، وسيلفا من (الإمارات أبوظبي) بوزن 94 ماستر.

بث ورعاية

نقلت قناة أبوظبي الرياضية، الشريك الإعلامي الرسمي منافسات البطولة وحظيت البطولة برعاية ، «آيبيك» الشريك الرسمي، و«طيران الاتحاد» شريك الطيران الرسمي، و«الطاير للسيارات»، و«لاند روفر»، و«المسعود» الراعي الماسي، والرعاة الذهبيين؛ «دولفين للطاقة» ومجلس دبي الرياضي، و«الإمارات العالمية للألومنيوم»، والرعاة الفضيين؛ النادي الأهلي ، و«آل خاجة القابضة».

جاسم سعيد يتألق ويحقق «الثنائية» الذهبية

واصل نجم فريق الجزيرة جاسم سعيد تألقه في اليوم الثاني للبطولة بتحقيقه ميدالية ذهبية ثانية في منافسات البدلة في وزن 77 بالحزام الأزرق، بعد أن حقق ميداليته الذهبية الأولى في البطولة في منافسات اليوم الأول «بدون بدلة» في وزن 75 بالحزام الأزرق أيضاً.

وعبر جاسم سعيد عن سعادته الكبيرة بالميداليتين الذهبيتين، وأهداهما إلى نادي الجزيرة نظير الاهتمام الذي تجده اللعبة عموماً في النادي.

وقال سعيد في تصريحات لـ «البيان الرياضي» إن بطولة دبي الدولية ظهرت بمستوى مميز بفضل مشاركة عدد كبير من اللاعبين في مختلف الأوزان في فئتي «البدلة وبدون بدلة»، وقال إن المستوى الذي وصل له نتاج طبيعي للتطور الذي تشهده لعبة الجوجيتسو في الدولة عموماً، حيث تجد اللعبة رعاية كريمة من أصحاب السمو الشيوخ والمسؤولين في اتحاد اللعبة الذين ظلوا يعملون بجد ونشاط طوال العام في تنظيم مختلف البطولات المحلية والدولية.

وأكد جاسم سعيد تميز لاعبي الإمارات عموماً في لعبة الجوجيتسو من خلال الاهتمام الملحوظ للأندية في مختلف إمارات الدولة، مشيراً إلى أن تزايد عدد اللاعبين في البطولات يبرهن على هذا الاهتمام، كما أن النتائج التي يحققها اللاعبون الإماراتيون أمام منافسيهم من الدول الأخرى، يعطي مؤشراً حقيقياً للتطور الفني، مما يعود بالفائدة على المنتخبات الوطنية. وقال جاسم سعيد إنه يفخر كثيراً بما حققه في بطولة دبي الدولية وإن فوزه بذهبيتين على مدار يومين يمثل إضافة حقيقية لسجله الذهبي من الإنجازات خلال مشواره مع اللعبة، مشيراً إلى أن هذه النتائج تمنحه الدافع القوي لمواصلة مستواه بذات القوة والمهارة هذا الموسم، حيث تمثل استهلالية مبشرة لموسم طويل من المشاركات على المستويين المحلي والخارجي.

يوسف البطران: شكراً للنادي الأهلي

قدم يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو ومدير الأندية والمراكز الشكر إلى ادارة نادي الأهلي، وعلى رأسها عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي وعبيد سعيد نائب رئيس مجلس الإدارة على الاهتمام الذي أولاه النادي في استضافة النسخة الرابعة لبطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو، التي اختتمت في صالة مكتوم بن محمد أمس، وقال البطران إن اتحاد الجوجيتسو وجد كل التعاون من إدارة النادي الأهلي والعاملين في النادي وأسرة الصالة؛ ما سهل من عملية التنظيم وخروج البطولة بشكل يرضي التطلعات ويشرف دولة الإمارات، وقال البطران إن النجاح الذي تحقق يحسب في الأساس للإمارات قبل أي جهة أخرى، وأن اتحاد الجوجيتسو والنادي الأهلي كانا حريصين على هذا النجاح من واقع الاهتمام الذي تحظى به اللعبة من أصحاب السمو الشيوخ والمسؤولين في الدولة، حيث أصبحت الجوجيتسو ثقافة منتشرة في المدارس والمنازل والكل يهتم بها، حيث تجلى ذلك بوضوح في الحضور الجماهيري النوعي في المدرجات من خلال تواجد العائلات وأولياء الأمور وطلبة المدارس.

وأضاف البطران قائلاً: بدأنا الموسم بأول بطولة في أبوظبي وهي بطولة الأندية ودولية دبي الحالية هي الثانية في الموسم ضمن 13 بطولة في الموسم، الهدف من تنظيم البطولات خارج العاصمة، ربط اللاعبين وأولياء الأمور والجمهور بالنشاط التنافسي والتعرف عن قرب على هذه الرياضة التي حققت انتشاراً واسعاً، وكل مدن الدولة تشتاق للعبة الجوجيتسو ومن خلال هذه البطولات تعرفنا على كثير من الفوائد مثل ثقافة الجوجيتسو التي انتشرت وسط أولياء الأمور الذين يمثلون أهم عنصر من خلال تشجيع أبنائهم وإخوانهم اللاعبين واللاعبات، والآن المنتخب يضم لاعبين من دبي والفجيرة وعجمان ورأس الخيمة وهو دليل على الانتشار الواسع للعبة.

سالم عبد الرحمن: تميز النصر نتاج اهتمام الإدارة

أوضح إداري فريق الجوجيتسو في نادي النصر سالم عبد الرحمن أن سر تميز «العميد» في لعبة الجوجيتسو يكمن في العمل الجماعي وتفضيل مصلحة الجماعة على الفرد، وقال إن النتائج القوية التي حققها لاعبو الفريق في بطولة دبي الدولية نتاج للاهتمام الذي توليه إدارة النادي باللعبة.

وكشف عبد الرحمن عن عزم النادي إشهار أكاديمية النصر للجوجيتسو قريباً، مبيناً أن عدد لاعبي النادي وصل 70 لاعباً وهو رقم كبير مقارنة بالبداية قبل عامين فقط، حيث كان العدد عند إشهار اللعبة بين 6 و11 لاعباً فقط، وقال إن النادي يتطلع لزيادة العدد أكثر من الـ 70 لاعباً، فضلاً عن التوجه المستقبلي لتكوين فريق السيدات بالتعاون مع نادي بالرميثة، وقال إن النادي لديه مراحل سنية في اللعبة ابتداءً من فريق 10 سنوات مروراً بفريق الناشئين ثم الفريق الأول، مشيراً إلى أن هناك 4 لاعبين من النادي ضمن المنتخب الوطني.

عبدالله الزعابي: 9 رعاة في دولية دبي للجوجيتسو

كشف عبدالله الزعابي مدير إدارة التسويق والاتصال في اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن الإقبال الشديد الذي تجده بطولات الاتحاد من الرعاة، وقال :عدد الرعاة في بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو وصل 9 رعاة إلى جانب رعاية مجلس دبي الرياضي والنادي الأهلي.

Email