بمشاركة 8 فرق محلية وخليجية

دولية الجزيرة لليد توقد شمعتها الرابعة اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يوقد نادي الجزيرة الرياضي اليوم، الشمعة الرابعة لبطولته الدولية لكرة اليد، والمقامة برعاية ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، والعديد من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة، وتستمر منافساتها حتى 27 سبتمبر الجاري على الصالة الرياضية المغلقة بالنادي، بمشاركة 8 فرق محلية وخليجية تتنافس للفوز بلقب النسخة الرابعة، وهي الجزيرة صاحب الأرض والضيافة والعين والشارقة والشباب والفريق الدولي (دي أي اتش سي) والريان القطري والأهلي البحريني وعمان العماني.

وقد أصدرت اللجنة المنظمة برنامج مباريات البطولة والتي ستنطلق جولتها الأولى بأربع مواجهات، ويقص شريط افتتاح المنافسات فريقا العين الإماراتي والريان القطري في الساعة الثالثة عصراً ضمن المجموعة الأولى، والتي تشهد أيضاً في الرابعة والنصف عصراً، مباراة الشارقة وفريق دي أي اتش سي.

بينما في المجموعة الثانية، يلتقي فريقا الجزيرة الإماراتي مع الأهلي البحريني، وتختتم الجولة بلقاء الشباب الإماراتي مع عمان العماني، وتقام مباريات البطولة بطريقة الدوري من دور واحد ضمن المجموعة الواحدة ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور الثاني للبطولة والذي سيقام بنظام خروج المغلوب لتحديد أطراف المربع الذهبي ومن ثم الدور النهائي لتحديد بطل ووصيف النسخة الرابعة للبطولة.

جاهزية كاملة

ووجه محمد حسن السويدي رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة للألعاب الرياضية باسمه ونيابة عن اخوانه في إدارة النادي كل الشكر والتقدير لمجلس أبوظبي الرياضي بقيادة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لرعايتهم ودعمهم بلا حدود للرياضة وللرياضين ولهذه البطولة على وجه الخصوص.

كما ثمن الجهود الكبيرة والاهتمام مع المتابعة التي حظيت بها البطولة من عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ولكافة العاملين بالمجلس، واكد السويدي الجهوزية الكاملة لهذه البطولة من جميع جوانبها الإدارية والتنظيمية والفنية.

وأماكن الإقامة والتدريبات لجميع الفرق المشاركة وضيوفها من المسؤولين عن اللعبة خليجياً وعربياً، مرحباً بالجميع في بلدهم الثاني ومتمنياً التوفيق للجميع في إنجاح هذه البطولة التي تجمع أبناء الدولة وأشقاءهم من دول منطقتنا الخليجية.

محطة مهمة

وشدد السويدي على أهمية هذه البطولة والتي تحرص إدارة فخر أبوظبي على اقامتها سنوياً وخاصة أنها تأتي قبل انطلاق موسم لعبة الأقوياء محلياً وخليجياً وتعتبر محطة مهمة لجميع الفرق المشاركة لبدء موسم اليد، كما أشار إلى أن هذه البطولة تعتبر المحطة الأهم بالنسبة لفريقنا والذي سيبدأ موسمه الرياضي 2016/2017 بلقاء نادي الأهلي في مباراة السوبر في الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وتأتي البطولة في إطار استعدادات الجزراوي لمباراة السوبر أمام الأهلي، وهي أولى بطولات الموسم التي استحدثها مجلس إدارة اتحاد اليد في الدورة الجديدة، كما تعد البطولة الدولية إعداداً قوياً لكل بطولات الموسم الجديد لفريقنا ومشاركته في بطولة الأندية الآسيوية المقبلة في الأردن، كما هو الحال بالنسبة لبقية الفرق المشاركة في البطولة.

فخر أبوظبي في المجموعة الأولى الآسيوية

جرت أول من أمس، مراسم قرعة بطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة أبطال الدوري لكرة اليد (تصفيات السوبر جلوب 2016)، بمقر اتحاد كرة اليد بدولة الكويت، بحضور الدكتور احمد أبو الليل المدير المالي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد والعديد من أعضاء الاتحاد واللجنة المنظمة إلى جانب عدد من ممثلي الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 7 نوفمبر المقبلين في ضيافة النادي الأهلي الأردني، ويشارك فيها فريق الجزيرة ممثلاً لكرة اليد الإماراتية.

وكان الاتحاد الآسيوي ومن خلال اللجنة المنظمة قد أعاد مراسم القرعة، بعد انسحاب فريق مار الياس اللبناني، وهو الفريق الذي كانت القرعة قد وضعته من قبل في المجموعة الأولى التي تضم 4 فرق فقط، والمجموعة الثانية 5 فرق، وبعد أن وضع الأهلي الأردني مستضيف البطولة على رأس المجموعة الأولى ونادي لخويا القطري على رأس المجموعة الثانية لكونه حامل اللقب، اسفرت مراسم القرعة عن وقوع الجزيرة في المجموعة الأولى إلى جانب الأهلي الأردني والجيش القطري والنفط الإيراني، بينما ضمت المجموعة الثانية اندية لخويا القطري والأهلي البحريني والنور السعودي وأهلي سيداب العماني.

قرعة متوازنة

وحول ما أسفرت عنه القرعة قال عوض هويشل اليعقوبي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة للألعاب الرياضية مشرف كرة اليد بالنادي والذي مثل الجزيرة خلال مراسم القرعة إن القرعة جاءت متوازنة بشكل عام وخاصة أن أوراق الفرق مكشوفة وطموحاتها مشتركة في تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة وقد استعدت جيداً لهذه البطولة.

وعن فريقه قال بلا شك سيكون لفخر أبوظبي موقع مهم في هذه البطولة وان مشاركتنا في البطولة ليست للنزهة او المشاركة فقط بينما الطموح الكبير بتحقيق أفضل النتائج واعتلاء منصات التتويج وخاصة ان لاعبينا ليسوا بغرباء عن ذلك وكنا قد حققنا المركز الثالث في البطولة الماضية.

توكلي يقدم جديد قانون اليد للحكام

قام المحاضر الدولي داوود توكلي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي أول من امس بشرح التعديلات الجديدة لقضاة ملاعب اليد بالدولة، بحضور اكثر من 35 حكم من الجنسين العاملين بساحات اللعبة بالدولة إلى جانب العديد من المراقبين الفنين، وشهد ورشة العمل التي طالت التعديلات الخمسة لبنود قانون كرة اليد كل من محمد شريف نائب رئيس الاتحاد وناصر الحمادي عضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام وياسر سليم سكرتير لجنة الحكام.

وشدد ناصر الحمادي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد على أهمية هذه الورشة العملية والنظرية لقضاة ملاعبنا والتي تعكس حرص القائمين على اتحاد الإمارات لكرة اليد ولجنة التحكيم فيه في تفعيل دور قضاة الملاعب بساحات اللعبة في الدولة وخاصة بعد ان تم اعتماد التعديلات الجديدة من لجنة الحكام والقوانين بالاتحاد الدولي والتي طالت 5 بنود من قانون اللعبة وسيتم تطبيقها بساحات اللعبة بكافة البطولات خلال الموسم 2016/2017.

5 بنود معدلة

وكشف الحمادي أن التعديلات طالت 5 بنود من قانون اللعبة، وهي إصابة اللاعب وخاصة انه كان سابقاً يخضع لعملية التحايل بدواعي الإصابة، واللعب السلبي، وحدد البند الجديد احقية احتسابه للحكام في أي لحظة اذا لم يجدوا جدية من اللاعبين للوصول لوضع التصويب على المرمى وعندما يرفع الحكمان إشارة التحذير سيكون أمام الفريق 6 تمريرات فقط، واللعب خلال اخر 30 ثانية من عمر المباراة والأشواط الإضافية كذلك.

وخاصة بتعطيل اللعب وحتمية رفع البطاقة الحمراء ومنح الفريق الخصم رمية 7 امتاز (الجزاء) واستبعاد اللاعب، والبطاقة الزرقاء والتي ستظهر للمرة الأولى بساحات اللعبة بعد أن اقتصرت سابقاً على البطاقتين الصفراء والحمراء وهي توضح بأن هناك تقريراً سيكتبه طاقم التحكيم على اللاعب الذي خرجت له البطاقة الزرقاء، بعد البطاقة الحمراء، وهي ستحرم اللاعب من اللعب في المباراة المقبلة، والبند الخامس والمتعلق بحارس المرمى حيث يسمح التعديل الجديد بوجود 7 لاعبين بالملعب ومن دون حارس مرمى محدد شرط أن يرتدي لاعب واحد من السبعة زي حارس مرمى.

المنتخب الأول يشارك في بطولة محمد بن خالد الدولية

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، مشاركة منتخبنا الوطني للرجال في بطولة المرحوم محمد بن خالد القاسمي الدولية لكرة اليد والتي ينظمها نادي الشعب خلال يناير المقبل بالإمارة الباسمة، ويقود المنتخب خلال المرحلة الحالية الوطني خالد احمد مع الإداري خالد خميس السويدي.

جاء ذلك خلال توصية من لجنة المنتخبات والتي عقدت اجتماعها قبل اجتماع مجلس الإدارة برئاسة راشد سيف، كما قرر الاتحاد في اجتماعه أول من أمس، تعيين قاسم عاشور مدرباً لمنتخب ناشئي اليد وجمال القرصي إدارياً، كما تم تعيين الحكم المونديالي عمر الزبير سكرتيراً للجنة المنتخبات خلفاً لأحمد السماك.

وتم تكليف خالد احمد مدرب منتخبنا الوطني لرجال اليد بوضع تصور مبدئي ومستقبلي لبرنامج المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة، وتم ضم أربعة حكام جدد لساحة اللعبة وهم مروان مبارك محمد وعلي إبراهيم مال الله وفيصل جمعة الكتبي وخميس جمعة العشر.

الحكمان إسماعيل وفاضل يديران اليد الآسيوية الشاطئية

توجه الحكمان الدوليان لكرة اليد إسماعيل سالم وفاضل احمد إلى فيتنام للمشاركة في إدارة مباريات كرة اليد ضمن بطولة الألعاب الشاطئية الآسيوية الخامسة والتي تحتضنها فيتنام اعتباراً من غد السبت وتستمر حتى 3 أكتوبر المقبل، وتأتي هذه المشاركة للحكمين بهذه البطولة الأولمبية عقب أن نالا ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بترشيحهما للتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير.

 وكان طاقمنا التحكيمي قد شارك في إدارة مباريات بطولة تصفيات كأس العالم للشباب والتي أقيمت في تايلاند خلال شهر أغسطس الماضي وسبقها مشاركتهم بتحكيم مباريات بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية والتي أقيمت في المجر خلال شهر يوليو الماضي، عقب ترشيحهم من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ويحسب لطاقمنا التحكيمي الدولي تواجده في معظم بطولات كرة اليد الشاطئية على المستوى الخليجي والعربي والقاري والدولي.

Email