آخر موعد للتسجيل نهاية سبتمبر الجاري

«دبي للسيدات» يرعى «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لـ«دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» عن تقديم نادي دبي للسيدات، الرعاية للنسخة الرابعة من الدورة الأكبر من نوعها التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، والتي تقام فعالياتها خلال الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر 2016.

تدريبات مجانية

كما أعلن نادي دبي للسيدات عن فتح أبوابه مجاناً للمشاركات في النسخة «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» من منتسبات الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في دبي لاستخدام مرافق النادي والتدريب فيه، حيث تقام تدريبات (سي إكس وركس) و(آر بي إم) يوم الأحد من كل أسبوع الساعة السادسة مساءً إلى الساعة السابعة والنصف مساءً.

وكذلك تقام حصص في السباحة يوم الاثنين من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة السابعة مساءً، فيما تقام تدريبات الجري الثلاثاء من الساعة 5:50 مساءً إلى الساعة 6:30 مساءً، تليها تدريبات (آر بي إم) للدراجات الثابتة من الساعة 6:45 مساءً إلى الساعة 7:30.

ويوم الخميس من كل أسبوع تقام حصة اللياقة البدنية من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة السادسة مساءً، تليها حصة في السباحة من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة السابعة مساءً، كما يجري النادي سحوبات على المشاركات في التدريبات للفوز بخمس بطاقات عضوية لمدة ثلاثة أشهر في النادي.

سعادة وفخر

من جانبها، أعربت لمياء عبدالعزيز خان مدير نادي دبي للسيدات ونائب رئيس لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي عن سعادتها وفخرها بارتباط نادي دبي للسيدات مع «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» وتقديم النادي الرعاية للدورة منذ النسخة الأولى من انطلاق الدورة.

وقالت: «في إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم النسخة الرابعة من (دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات)، فتحنا في نادي دبي للسيدات باب المشاركة في هذا الحدث الرياضي الضخم، من خلال منح حصص تدريبية مجانية للمشاركات في مختلف الرياضات المدرجة في الدورة.

وهي مبادرة تشجيعية منّا لإتاحة الفرصة لأكثر عدد من اللاعبات، من أجل إبراز إمكانياتهن على المنافسة، وهذا تجسيد لرؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة ورئيسة نادي دبي للسيدات التي كان لها دور كبير في دعم كل الجهود والمساعي المبذولة من أجل تمكين المرأة في مختلف المجالات وتطوير الرياضة النسائية تحديداً، من خلال اطلاقها عدة مبادرات تعنى بتعزيز مستوى حياتها الصحية».

جهود متواصلة

على جانب آخر، تواصل اللجنة المنظمة لـ«دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» جهودها لإعداد وتأهيل منتسبات القطاع الحكومي وشبه الحكومي في دبي من خلال تنظيم العديد من البرامج والدورات التدريبية وورش العمل وتخصيص ملاعب للتدريب استعداداً لخوض منافسات النسخة الرابعة من الدورة بكامل لياقتهن وتشجيعاً للمبتدئات على الاشتراك والمنافسات في مختلف الرياضات المدرجة في الدورة.

وأطلقت اللجنة المنظمة سابقاً برنامجاً تدريبياً للريشة الطائرة في ملاعب عالم دبي للرياضة بمركز دبي التجاري العالمي حيث تم حجز ملاعب مخصصة لمنتسبات الدوائر والمؤسسات الحكومية مع توافر مدرب دولي معتمد لتدريبهن وشارك في هذا البرنامج التدريبي عدد كبير من مختلف المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية.

كما أعلنت اللجنة المنظمة أمس عن تنظيم دورة (المدرسين المعتمدين) بالتعاون مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة للمساهمة في زيادة انتشار اللعبة بين منتسبات القطاع الحكومي، كما أعدت اللجنة برامج تدريبية في رياضات الجري والبولينغ والدراجات الهوائية والسباحة واللياقة البدنية.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن أن آخر موعد للتسجيل في «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» سيكون يوم 30 سبتمبر الجاري، وحثت اللجنة جميع السيدات من منتسبات الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وزوجات منتسبي القطاع الحكومي على سرعة التسجيل.

وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس دبي الرياضي www.dubaisc.ae والذي تم فيه إعداد قسم مخصص للدورة يحتوي على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالمنافسات، وهي: http:/‏/‏www.shwstournament.com/‏.

Email