منتخب الإمارات للأشبال يتوج بـ 16 ميدالية في كأس العالم للجوجيتسو

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد المنتخب الإماراتي للجوجيتسو – فئة الأشبال 16 ميدالية " 6 ذهبيات و5 فضيات و5 برونزيات " خلال مشاركته في منافسات كأس العالم للجوجيتسو التي اختتمت أمس بمدينة لارنكا القبرصية.

وعادت بعثة المنتخب مساء اليوم بعد منافسات قوية خاضها لاعبو المنتخب وأحرز 16 لاعباً من أصل 18 يمثلون منتخب الأشبال الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية .

 كان في استقبال الأبطال كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الامارات للجوجيتسو وسعادة محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس ادارته وحشد من الإعلاميين وآولياء الأمور.

 وأهدى سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو سعادة عبدالمنعم الهاشمي هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

 وهنأ الهاشمي جميع أفراد بعثة منتخب الأشبال على ما قدموه من أداء قوي رفع اسم دولة الإمارات عالياً على منصات التتويج في هذه البطولة العالمية المهمة .

 وقال " نحن مستمرون في مساعينا لاستكمال البناء على تلك النتائج المحفزة لإنتاج أبطال عالميين للجوجيتسو والارتقاء بهم إلى المنتخب الأول " .

  يذكر أن اللاعبين الذين أحرزوا ميداليات خلال مشاركتهم في كأس العالم هم : سهيل سالم النعيمي الذي أحرز الميدالية الذهبية في وزن 34 كجم وعمر علي السويدي الذي أحرز الميدالية الفضية في وزن 34 كجم وحمدان خالد النعيمي الذي أحرز ذهبية 37 كجم وخالد محمد الشحي  الذي أحرز ذهبية 41 كجم وعبد الرحمن صالح اليافعي الذي أحرز فضية وزن 41 كجم ومطر سالم الظاهري الذي أحرز ذهبية وزن 45 ومحمد خالد الكعبي الذي أحرز فضية وزن 45 كجم وعبد الرحمن عبد الله البلوشي الذي أحرز فضية وزن 50 كجم ومحمد العسيري المنصوري الذي أحرز برونزية وزن 50 كجم  وسيف جاسم المنصوري الذي أحرز ذهبية وزن 55 كجم وعلي فواز عبد الرحيم الذي أحرز برونزية وزن 55 كجم ومحمد علي الكعبي الذي أحرز برونزية وزن 60 كجم وسلطان خميس العامري الذي أحرز ذهبية وزن 66 كجم وسالم مبارك الظاهري الذي أحرز فضية وزن فوق 66 كجم ومحمد جاسم المنصوري الذي أحرز برونزية    وزن فوق 66 كجم وعبيد الشامسي الذي أحرز برونزية فوق 66 كجم .

في سياق متصل تتوجه بعثة المنتخب الأول للجوجيتسو إلى جمهورية فيتنام الخميس المقبل للمشاركة في الألعاب الآسيوية الشاطئية التي ستقام في مدينة "نها ترانج" الساحلية خلال الفترة من 24 سبتمبر إلى 3 أكتوبر القادم.

  يذكر أن هذه المشاركة هي الثانية للمنتخب الأول للجوجيتسو في هذه البطولة حيث يشارك هذا العام بـ13 لاعباً و10 لاعبات في أوزان تتراوح بين 56 و90 كجم والوزن المفتوح.

وأوضح سعادة عبدالمنعم الهاشمي أن الألعاب الآسيوية الشاطئية تعتبر من أهم البطولات العالمية للجوجيتسو ولدينا في المنتخب الأول سجل حافل بالانجازات على هذه المنصة العالمية حيث عُزف النشيد الوطني مرتين خلال بطولة الألعاب الشاطئية التي أقيمت في تايلاند عام 2014."

وكان العلم الإمارتي قد ارتفع أعلى منصة التتويج في ألعاب آسيا الشاطئية في تايلاند مرتين بعد أن أحرز لاعب المنتخب فيصل الكتبي ذهبية وزن تحت 90 كجم بينما حصد زميله زايد الكعبي الفضية وفي ذات اليوم أيضاً تم تتوج فيصل الكتبي بذهبية الوزن المفتوح وحصل زميله خلفان حميد على الفضية.

   يشار إلى أن أسماء لاعبات ولاعبي المنتخب الأول للجوجيتسو المشاركين في بطولة آسيا الشاطئية على النحو التالي: ميثاء درويش الحراصي وديمة سعيد اليافعي وميثاء سلطان الشريم وموزة علي الشامسي واليازية خلفان الشهياري وفاطمة حسين صالح وأسماء عبدالناصر الصبيحي وروضة يوسف يعقوب وشما يوسف المرر وسلمى علي البلوشي.

ويمثل الرجال خليفة محمد نصراتي وزايد سيف المنصوري وسلطان سالم الظاهري وطالب صالح الكربي وسيف سالم القبيسي وسالم خلفان السويدي ومحمد ناصر القبيسي وسعود عبدالله الحمادي وخلفان حميد بلهول وفيصل فهد الكتبي وزايد عبيد الكعبي ويحيى منصور الحمادي وإبراهيم عبدالله النقبي.

وتنظم فيتنام النسخة الخامسة من الألعاب الآسيوية الشاطئية بمشاركة 45 دولة حيث تقام بها أكثر من 20 لعبة رياضية بالإضافة إلى الجوجيتسو من بينها كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة وكمال الأجسام وألعاب القوى الشاطئية وغيرها من الألعاب الرياضية الأخرى.

Email