121 لاعباً يتنافسون في «غولف سيتيزن كلاسيك»

■ كلارك لوتون حامل اللقب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصل جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا»، إلى محطتها الثالثة عشرة مع انطلاق منافسات بطولة «غولف سيتيزن كلاسيك» التي يحتضنها نادي إلس للغولف في مدينة دبي الرياضية، وتتواصل حتى يوم الأربعاء المقبل. وتشهد البطولة مشاركة واسعة في نسختها الثانية التي انضمت للجولة العام الماضي، بعدما ارتفع عدد اللاعبين من 104 في النسخة الأولى إلى 121 لاعباً في النسخة الحالية، منهم 95 لاعباً محترفاً و26 هاوياً، يجتمعون على أرض الدولة من 28 دولة عربية وأجنبية.

ويعود الاسكتلندي كلارك لوتون للدفاع عن اللقب الذي حققه العام الماضي، كما يشارك الإنجليزي أندرو مارشال المتوج بلقب بطولة الشيخ مكتوم للغولف، التي أقيمت الأسبوع الماضي في نادي البادية للغولف في دبي، مع تواجد الهندي ريحان توماس، المولود والمقيم في دبي، والذي حقق لقب بطولة رأس الخور المفتوحة قبل أسبوعين، بما يجعل من البطولة المقبلة ذات طابع تنافسي مفتوح لتحديد هوية البطل.

قائمة المشاركين

كما تضم قائمة المشاركين الإنجليزي جوشوا وايت بطل الجولة سابقاً، وعدداً من اللاعبين الذين حققوا ألقاباً في الجولة العام الحالي أو الماضي، ومنهم: التشيلي أنطونيو كوستا، الإنجليزي جاك شيبارد، السويدي بير بارث، الإنجليزي زاين أسكتلند – سفير مؤسسة الجولف في دبي، الاسكتلندي بول دويرتي والإنجليزيان سكوت كامبل ولي كورفيلد.

وتشهد البطولة مشاركة محلية وعربية، مع تواجد أحمد المشرخ، لاعبنا الوحيد المحترف للغولف، وعدد من نجوم الغولف من المغرب، أبرزهم: فيصل السيرجيني وأمين جودار ويونس الحساني وأحمد مرجان ومهدي سايسي ومصطفى المواس في فئة المحترفين، وأمين المالكي وجمال العلي اللذان يتواجدان في فئة الهواة.

كما يشارك السعودي عثمان الملا الذي حقق أفضل النتائج العربية في فئة الهواة العرب في بطولة كأس الشيخ مكتوم للغولف، ومواطناه خالد الملا وسعود الشريف. ويتصدر الإنجليزي زاين أسكتلند قائمة اللاعبين المحترفين في الجولة، بمجموع جوائز مالية يبلغ 28 ألف دولار أميركي، يليه مواطنه أندرو مارشال بمجموع 25,172 دولاراً، ثم الإنجليزي كريج هنتون بمجموع 18,144 دولاراً، والتشيلي أنطونيو كوستا 18,134 دولاراً، وخامساً الإنجليزي لوك جوي 18,109 دولارات.

بطولة جديدة

وعبر محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الغولف في دول مينا، عن تطلعه لمتابعة بطولة جديدة تحصد النجاحات في الجولة التي تضاعفت أعداد بطولاتها العام الحالي، وقال: مع عودة الجولة إلى أرض الدولة فقد حققت مستويات قوية ومنافسات على أفضل الملاعب التي تزخر بها دبي على مدار أسابيع حافلة، وهو ما يجعلنا نتوقع أن تكون البطولة المقبلة بحجم التطلعات المعقودة عليها مع الجهد الكبير الذي يقوم به فريق نادي إلس للغولف لتقديم الملعب والنادي بأفضل حالاته على الإطلاق. وتابع: بالنظر إلى قائمة اللاعبين المشاركين ندرك أن المنافسة ستكون قوية، فيما يسعدنا التواجد العربي الذي يزداد سنوياً.

250

يتصدر الهندي ريحان توماس ترتيب فئة الهواة بمجموع 250 نقطة، وبفارق كبير عن منافسيه، مع تواجد الإنجليزي بينجامين دافيد ثانياً برصيد 80 نقطة.

Email