تفوُّق في الجولة الفاصلة

الإنجليزي مارشال بطل «مكتوم المفتوحة للغولف»

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الإنجليزي أندرو مارشال بلقب بطولة الشيخ مكتوم للغولف، التي أقيمت ضمن جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إحدى مبادرات هيئة الشيخ مكتوم للغولف، واستضاف نادي البادية للغولف في دبي منافساتها بمشاركة 124 لاعبا من 29 دولة.

وجاء فوز مارشال باللقب بعد تفوقه في الجولة الفاصلة على مواطنه أدم ساجار، حيث تعادل كلا اللاعبين بمجموع 208 ضربات بواقع 8 ضربات تحت المعدل في ختام الجولة الثالثة، ليلجآ للجولة الفاصلة التي ابتسم فيها الحظ لمارشال.

نتائج

وحقق المغربي يونس الحساني أفضل النتائج العربية على صعيد المحترفين، حينما جاء بالمركز الثالث مشاركة مع ثلاثة لاعبين، وهم: الإسباني سيكستو نافارو والسويدي فريدريك ليندبلوم والتشيلي أنطونيو كوستا، بعدما سجل كلاعب 6 ضربات تحت المعدل في ختام المنافسات.

حقق التشيلي ماتياس كالديرون المركز الأول على صعيد اللاعبين الهواة، بواقع 5 ضربات تحت المعدل، متفوقا على الهندي ريحان توماس، المتوج بلقب بطولة رأس الخور المفتوحة الأسبوع الماضي، بعدما اكتفى بتسجيل 3 ضربات تحت المعدل، حيث أهدر بدايته القوية في أول يومين بعدما وصل إلى 7 ضربات تحت المعدل، ليسجل 4 ضربات فوق المعدل في اليوم الختامي.

وحصد السعودي عثمان الملا، المركز الأول في فئة الهواة في جائزة الشيخ مكتوم المخصصة للاعبين العرب، بعدما أنهى المنافسات بمجموع 10 ضربات فوق المعدل، متقدما بفارق ضربة واحدة عن مواطنه خالد عطية.

تتويج

وقام محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الغولف في دول مينا، بتتويج الفائزين بحضور جيمس كرات ممثل دبي فيستفال سيتي الجهة التي تدير نادي البادية للغولف.

وعبر بوعميم، عن سعادته بالنجاح المضاعف الذي حققته البطولة في نادي البادي للغولف، وقال: نجحت بطولة كأس الشيخ مكتوم للغولف، بتقديم منافسة قوية ومستويات مميزة على مدار 3 أيام حافلة بالإثارة والقوة، فيما كانت الفائدة مضاعفة مع مشاركة لاعبي منتخبنا الوطني للغولف، الذين استفادوا من احتكاكهم مع اللاعبين المحترفين، واكتسبوا خبرات إضافية، في خطوة تعزز من دور الجولة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للغولف لتطوير ونشر اللعبة في الدولة والمنطقة.

وتابع: فيما تشهد البطولة مضاعفة فعالياتها العام الحالي، فإن اعتبارها جولة مانحة لنقاط التصنيف الدولي، سيفتح الآفاق أمام لاعبينا واللاعبين العرب للوصول إلى أقصى طموحاتهم في المستقبل.

منافسات

تتواصل منافسات جولة الغولف في دول مينا الأسبوع المقبل، مع إقامة بطولة «غولف سيتيزين كلاسيك»، التي يحتضنها نادي إلس للغولف في مدينة دبي الرياضية.

Email