الإمارات تتخطى الجزائر في «أولمبياد الشطرنج»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان، منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج الثاني والأربعين، والذي يشهد مشاركة 180 دولة على مستوى العالم ويقام بقاعة الكريستال على بحر قزوين في العاصمة الأذربيجانية، وضمن لقاءات الجولة الرابعة، نجح منتخبنا الوطني للرجال بقيادة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن في تحقيق الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة 3 مقابل 1 نقطة بعد فوز سعيد إسحاق على منافسه الجزائري سعد بلواضح وفوز جاسم عبدالرحمن على منافسه محفوظ صديق .

بينما تعادل الجزائري عرب عدلان مع لاعبنا سالم عبدالرحمن وتعادل الجزائري خليل بن غريبي مع لاعبنا عمر نعمان، وبذلك يرفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط للفريق، و11 نقطة في النتائج الفردية.

وفي بطولة السيدات تعادل منتخبنا للفتيات مع منتخب أستونيا القوي بنتيجة 2 /‏ 2 وهي نفس نتيجة اللقاء السابق مع منتخب تركمانستان، وبذلك يرفع منتخب الفتيات رصيده إلى 4 نقاط للفريق من فوز وتعادلين اثنين، بالإضافة إلى 8.5 نقاط في النتائج الفردية للاعبات.

اجتماعات "الفنية"

وعقدت أول من أمس، اجتماعات اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للشطرنج بحضور الحكم الدولي الإماراتي سلطان الطاهر رئيس لجنة حكام شطرنج الإمارات والمستشار في اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للشطرنج، حيث شاركت الإمارات بشكل فعال خلال الاجتماعات وتم طرح بعض المقترحات بخصوص توحيد أنظمة كسر التعادل في بطولات العالم والأولمبياد والمسابقات الدولية.

حيث أقرت اللجنة الفنية الأخذ بهذه المقترحات من أجل توفير أكبر قدر من النزاهة والعدالة في تحديد المراكز الأولى في البطولات المختلفة وخاصة تلك المسابقات التي تتضمن تأهل لاعبين للبطولات العالمية أو الحصول على ألقاب دولية.

 وتم كذلك مناقشة تطوير لوائح مسابقات الشطرنج في المدارس بهدف تشجيع الأطفال والناشئين في مختلف الفئات العمرية على المشاركة في بطولات المدارس وتوسعة قاعدة الناشئين في مختلف بلدان العالم.

Email