«أبوظبي للفورمولا2 » ينشد التميز في فرنسا

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا2، إلى مدينة ماكون الفرنسية من أجل المشاركة في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والتي تحتضنها هذه المدينة في سلسلة جولات البطولة العالمية، والتي تجد مشاركة وإقبالاً واسعاً من أبطال ومتسابقي هذه الفئة من مختلف أنحاء ودول القارة الأوروبية.

ويتصدر الترتيب العام حاليا زورق السويدي إريك إيدن برصيد 55 نقطة، ويقاسمه بنفس الرصيد زميله في الفريق السويدي بيري لوندن برصيد 55 نقطة أيضا، فيما يحل ثالثا الأستوني ريبيرت تيمبر برصيد 32 نقطة، ويشارك من خلال هذه الجولة كل من راشد القمزي وراشد الطاير ومحمد المحيربي، في مشوار اكتساب الخبرة وبناء شخصية المتسابق القوي والمتميز في عالم الرياضات البحرية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية التي وضعها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية من أجل صقل وبناء الجيل الجديد للمتسابقين في الفريق، وأيضا إكسابهم المهارة اللازمة من أجل تمثيل الفريق والإمارات في البطولات الكبرى والعالمية في المستقبل، وتضم البعثة سالم الرميثي رئيسا للبعثة، والمشرف الفني ناصر الظاهري، بالإضافة لمدرب ومدير الفريق جيدو كابليني.

إعداد وتطوير

وأكد سالم الرميثي رئيس البعثة أن توجه وخطة الفريق من أجل إعداد المتسابقين وتطوير مستواهم تقتضي بمشاركة أكثر من متسابق في كل جولة، وذلك من أجل إكسابهم الخبرة المطلوبة والمهارة التي ينشد الفريق الوصول إليها مع مرور الوقت، وقال: يشارك في هذه الجولة راشد الطاير للمرة الأولى.

وذلك لكي يأخذ فرصته في المشاركة واكتساب المهارة في هذه البطولة القوية والمهمة، الطاير هو أحد الأبطال في الفئة الأولى والاكس كات، وهنا سيكون له دور مهم من خلال المشاركة في هذه البطولة.

وأضاف الرميثي: الطاير أيضا هو أحد المتسابقين في فئة الفورمولا2 في كأس رئيس الدولة للفورمولا في العقد الماضي، ونتوقع له أيضا إحراز مراكز متقدمة وتحقيق ألقاب من خلال المنافسة الحالية هنا في ماكون.

يشهد برنامج اليوم الفحص الفني للزوارق المشاركة في السباق، والتي قد يتراوح عددها بين عشرون إلى ستة وعشرين زورقاً، وينطلق غدا سباق أفضل زمن من خلال منافسات الجولة الحالية بالإضافة إلى سباق الماتش ريس ما بين الزوارق المشاركة، وبعد غد سنكون على موعد مع منافسات السباق الرئيسي الجولة.

Email