ريحان وشيبارد يتصدران «غولف خور دبي»

■ ريحان يشارك صدارة الترتيب مع ختام منافسات اليوم الثاني | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرض الهندي ريحان توماس، المولود والمقيم في دبي، التعادل على الإنجليزي جاك شيبارد، حامل اللقب، في ختام منافسات اليوم الثاني لبطولة خور دبي المفتوحة للغولف، البطولة رقم 50 في مسيرة جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إحدى مبادرات هيئة الشيخ مكتوم للغولف، التي تسعى لتطوير لاعبي المنطقة والعرب تحديداً ونشر رياضة الغولف، وواصل توماس مزاحمة شيبارد على لقب البطولة.

حينما تساويا بمجموع 10 ضربات تحت المعدل، بواقع 132 ضربة في ختام اليوم الثاني، حيث سجل توماس 67 ضربة في اليوم الثاني، مقابل 68 ضربة للإنجليزي في اليوم نفسه، ليتواجد كلاهما بالمركز الأول ويدخلان الجولة الأخيرة بطموحات مرتفعة للتتويج.

كتابة تاريخ

وسينجح توماس في حال حقق اللقب، في إعادة كتابة التاريخ، بوصفه أول لاعب هاوٍ يتمكن من تحقيق لقب في جولة الغولف في دول مينا، منذ انطلاقها عام 2011.

حيث شهدت جميع البطولات الـ49 الماضية، تفوقاً للاعبين المحترفين، لكن النجم الصاعد الذي يقترب من عامه الـ16، ترجم رعاية ودعم هيئة الشيخ مكتوم للغولف، على أرض الواقع بأدائه القوي، وبقي الإنجليزي لوك جوي على مقربة من ثنائي الصدارة، بعدما سجل 69 ضربة في اليوم الثاني، ليصبح مجموعه العام 135 ضربة بواقع 7 ضربات تحت المعدل، وجاء خلفه الرباعي الإنجليزيان زاين أسكتلند وستيوارت أرشيبالد والباكستاني شفيق ماسح والسويدي فريدريك فورم، بواقع 5 ضربات تحت المعدل لكل لاعب.

ويتصدر المغربي فيصل السيرجيني ترتيب اللاعبين العرب، بعدما حقق 71 ضربة في اليوم الأول، ليصبح مجموعه 143 ضربة، بواقع ضربة واحدة فوق المعدل، ليقترب من نيل المركز الأول لجائزة هيئة الشيخ مكتوم للغولف، المخصصة للاعبين العرب في كل بطولة، لتشجيعهم على المشاركة والتنافس فيما بينهم إلى جانب المنافسة العامة.

وفي أبرز النتائج العربية، نجح السعوديان عثمان الملا وسعود الشريف، ببلوغ الجولة النهائية للبطولة، بعدما أنهى الملا اليوم الثاني بمجموع 71 ضربة مقابل 75 ضربة في اليوم الأول، ليصبح مجموعه أربع ضربات فوق المعدل، وهو نفس رصيد الشريف الذي حقق 72 ضربة في اليوم الثاني.

Email