موزة المري: المرأة قادرة على ترؤس الأندية الرياضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفعت موزة المري عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» لإطلاقها مبادرة «يوم المرأة الإماراتية»، وعلى دعم سموها ورعايتها للمرأة الإماراتية في مختلف المجالات، وقالت: «المبادرة فرصة للوقوف على كل ما قدمته المرأة في كل المجالات، وهي قادرة على ترؤس الاتحادات والأندية الرياضية.

مسؤولية كبيرة

وأضافت موزة المري:»إن المسؤولية كبيرة على المؤسسات الرياضية بالدولة وبالأخص لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي لتحقيق دور أكبر للرياضة النسائية في المرحلة المقبلة، ونحن نعمل بكل جهدنا لتنفيذ خطط وبرامج وتنظيم العديد من البطولات وعقد الورش والدورات التدريبية لتحقيق الأهداف وتمكين المرأة في الرياضة مثل بقية المجالات، ولا نستبعد أبداً أن تشهد المرحلة المقبلة رئاسة المرأة للاتحادات والأندية الرياضية بالدولة، وما حققته ووصلت إليه المرأة الإماراتية في شتى المجالات أثبت أن لنا الأفضلية أكثر من أي دولة أخرى في العالم«.

تجارب ناجحة

وتابعت رئيس لجنة رياضة المرأة:»قدمت الجلسة الحوارية التي نظمتها عليها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي واستضافها نادي دبي للسيدات، نموذجاً لعدد من الرياضيات الإماراتيات اللاتي يعملن في المجال الرياضي بعدما تمكن من مناصبهن.

ورغم أننا ننظم برنامج (سبورت كافيه) كل عام إلا أن نسخة السنة الحالية خصصناها للرياضيات الناجحات في مجالهن، اللاتي يحتجن إلى دعم إعلامي كبير كي يتعرف الجمهور على تجربتهن، وإبراز الهدف الرئيس وهو جعل الرياضة أسلوب حياة، وتخطي مرحلة ممارسة الرياضة من مجرد هواية مؤقتة أو فقط لتخفيض الوزن، لتصبح أسلوب حياة كل امرأة إماراتية، والوصول إلى هذا الهدف له مردود إيجابي هو تحقيق السعادة لكل النساء الإماراتيات والمقيمات.

تطوير الرياضة

وأشارت موزة المري إلى أن لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي لديها العديد من المبادرات الرياضية التي تهدف إلى تطوير وتمكين المرأة في المجال الرياضي من أبرزها دورة سمو الشيخة هند التي تقام خلال شهر أكتوبر المقبل، والتي كان التركيز فيها في السابق فقط على موظفات المؤسسات الحكومية.

وقالت:»في نسخة العام الجديد من دورة الشيخة هند تم فتح الباب لمشاركة الموظفات من المؤسسات شبه الحكومية، كما ركزنا أيضاً في النسخة الرابعة من الدورة على زيادة الألعاب الفردية، كما خصصنا فئات من المنافسات إلى اللاعبات المواطنات فقط لإتاحة الفرصة لهن لإبراز إمكانياتهن على المنافسة خاصة وأن هناك عددا كبيرا من الأجنبيات من المشاركات في الدورة .

بطولات وخبرات واختتمت موزة المري:»تعمل المؤسسات الرياضية بدولة الإمارات العربية المتحدة عامة ولجنة رياضة المرأة على وجه الخصوص في اتجاهين لتطوير رياضة المرأة وذلك عبر نشر ثقافة الرياضة لدى المرأة وتشجيع المرأة الإماراتية العاملة وربة البيت على حد سواء لممارسة الرياضة والنشاط البدني لتوسيع قاعدة الممارسات للرياضة، كما نعمل على نشر الوعي بأهمية الرياضة لصحة الفرد والمجتمع، وفي الاتجاه الآخر نعمل على تطوير مستوى الرياضيات.

متفرقات

عائشة البلوشي: الإماراتية نجمة في سماء المحافل الدولية

وصفت عائشة البلوشي نجمة منتخبنا الوطني لسيدات لرفع الأثقال، المرأة الإماراتية بأنها نجمة تسطع في سماء المحافل الدولية وهي قادرة على التميز في مختلف الرياضات

وعبرت عن فخرها برفع علم الدولة لدى مشاركتها في أولمبياد ريو 2016 وأضافت بقولها: مشاركتي في الأولمبياد كانت بمثابة اختبار لي و لم تكن سهلة في ظل وجود أبطال وأسماء كبيرة مشاركة في هذا المحفل العالمي والهدف الأول كان تمثيل الدولة بأعلى مستوى من الرقي.

وعن رحلتها الرياضية قالت البلوشي، إن ما حثني على متابعة مسيرتي الرياضية هو التحديات والصعوبات التي واجهتها في لعبة رفع الأثقال بحد ذاتها، فأنا أهوى التحديات ولعبة رفع الأثقال هي بحد ذاتها أكبر تحد لي.

«سترونغ ليدي» تنظم بطولة التحدي  للياقة البدنية

تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية، نظمت صالة سترونغ للياقة البدنية للنساء، بطولة رياضية ضمن احتفالاتها، أقيمت ضمن فئتين فئة التحدي الفردي وزوجي.. وحصلت على المركز الأول ميدالية ذهبية في فئة الفردي، آمنة المري، وجاءت في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية عائشة الشيباني، وحلت في المركز الثالث وحصلت الميدالية البرونزية بسمة الشامسي.

أما بالنسبة لبطولة الزوجي، فقد فازت بالمركز الأول وحصلتا على الميدالية الذهبية، آمنة المري وعائشة الشيباني، والميدالية الفضية فقد حصلت عليها بسمة الشامسي وشيماء أهلي.

Email