الاتحاد يكشف عن روزنامة مسابقات 2016/ 2017

«السوبر» جديد موسم اليد يجمع الأهلي والجزيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حدد اتحاد كرة اليد بهيكله الجديد، يوم 4 أكتوبر المقبل موعداً لانطلاق مسابقات الرجال للموسم الرياضي 2016/‏ 20167، وستكون مسابقة كأس الإمارات هي باكورة بطولات أقوياء اليد، على أن يسدل الستار على فعاليات الموسم في 19 مايو 2017، قبل عيد الفطر المبارك بأسبوع.

وكشفت لجنة المسابقات عن إقامة مباراة السوبر الأولى من نوعها، وهي جديد موسم اليد، وتجمع الجزيرة والأهلي على أرض صالة الشيخ راشد بن مكتوم بالقلعة الصفراء بنادي الوصل في الأول من شهر أكتوبر المقبل.

كما تم اعتماد فريق دي أي اتش سي، ضمن الفرق المشاركة في بطولتي كأس الإمارات والدوري العام فقط، وأجرى الاتحاد مراسم قرعة المجموعة الثانية لكأس الإمارات، ومسابقة الدوري العام، التي تنطلق منتصف سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد، مع ممثلي الأندية المشاركة بمسابقات الرجال، مساء أول من أمس بمقر الاتحاد، بحضور محمد شريف نائب رئيس الاتحاد، ونبيل عاشور الأمين العام، وداود المليح رئيس لجنة المسابقات.

وناصر الحمادي رئيس لجنة الحكام، وعبد الله الكعبي رئيس اللجنة الشاطئية، والدكتور سيد سليمان المدير الفني للاتحاد، وممثلي أندية الأهلي والوصل والنصر والشباب والشارقة وفريق شركة دي أي اتش سي، وتغيب عن الحضور ممثلو أندية العين والجزيرة والشعب.

كأس الإمارات تستهل الموسم

وستكون ضربة البداية لموسم الرجال، ببطولة كأس الإمارات بمشاركة 9 فرق، التي تقام بنظام الدوري من دور واحد ضمن المجموعتين ويقام خلال الفترة من 10 أكتوبر ولغاية 26 نوفمبر، وضمت المجموعة الأولى بعد إجراء مراسم القرعة كلاً من الأهلي والنصر والجزيرة والشباب وفريق دي أي اتش سي، وتشهد جولتها الأولى مباراتين يلتقي في الأولى فريقا النصر مع الشركة.

والثانية بين الجزيرة والشباب، وتقام مباريات المجموعة خلال يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، وضمت المجموعة الثانية أندية الشارقة والعين والشعب والوصل، وتلعب مبارياتها يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، ليتأهل الأوائل للدور الثاني للمسابقة، والذي تم وضع برنامج خاص لمبارياته.

دوري الأقوياء

وأما بطولة دوري أقوياء اليد بنسختها الـ 41، فتشهد مشاركة 8 فرق بعد أن تم تجميد اللعبة بفئتي الرجال والشباب في نادي اتحاد كلباء مع نهاية الموسم الماضي، وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دورين في التاسع من شهر أكتوبر ويختتم في 29 أبريل المقبلين، وتقام المباريات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وتشهد الجولة الأولى 4 مباريات تجمع الأولى العين مع فريق دي أي اتش سي، والشباب مع النصر والشارقة مع الجزيرة والأهلي مع الوصل، واستغل اتحاد كرة اليد فرصة توقف الدوري في شهر يناير، لينظم بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة بمشاركة 8 فرق.

وتقام بنظام خروج المغلوب خلال الفترة من 3 إلى 14 يناير المقبل، كما تم تحديد موعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي تمثل المسابقة الرابعة للرجال وتشكل مسك ختام الموسم وتقام خلال الفترة من 5 - 19 مايو المقبل، ويسدل بعدها الستار على موسم الأقوياء.

لقاء السوبر

وحددت لجنة المسابقات الأول من شهر أكتوبر المقبل، موعداً لإقامة مباراة السوبر الأولى من نوعها وتم وضعها ضمن روزنامة الاتحاد، وتحتضنها صالة الشيخ راشد بن مكتوم بالقلعة الصفراء بنادي الوصل.

وتجمع بين الجزيرة بطل الدوري والكأس مع الأهلي وصيف بطولة الكأس لكون الجزيرة يحمل لقب المسابقة، ولاقت هذه المباراة بعضاً من ردود الفعل بين الحضور من ممثلي الفرق وخاصة أن بعضهم طالب بأن يكون الطرف الثاني، والذي سيقابل الجزيرة هو فريق النصر وصيف الدوري البطولة الأطول والأقوى في الموسم، وأوضح نبيل عاشور عضو الاتحاد قائلاً:

هذا الاختيار يخضع للوائحنا الداخلية، التي تم وضعها بعناية ومنصفة للجميع، ولم تختلف عن باقي مثل هذه البطولات لكل الألعاب الأخرى، وأكد نبيل حرصهم على إنجاح الموسم بمزيد من المسابقات، التي تم برمجتها بصورة ترقى للطموحات والآمال المنشودة، وتصب في مصلحة اللعبة واللاعبين والمنتخبات الوطنية، مشيداً بالتعاون الكبير من الأندية والرعاة مع الاتحاد.

المليح: أفسحنا المجال لمشاركات الأندية الخارجية

قال داود المليح رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد: حرصنا على إفساح المجال أمام أنديتنا للمشاركات الخارجية، ولم تغفلها روزنامة الاتحاد، حيث سيشارك الشارقة في البطولة العربية الـ 33 للأندية، والمزمع إقامتها في المغرب منتصف سبتمبر المقبل، وكذلك مشاركة الجزيرة في بطولة مجلس التعاون الخليجي خلال شهر مارس 2017.

هذا إلى جانب الأخذ بالاعتبار مشاركة بعض لاعبي أنديتنا مع الشارقة والجزيرة، إضافة لمشاركة بعض اللاعبين المحترفين مع منتخبات بلادهم خلال البطولات القارية والدولية، ولم تغفل الروزنامة إفساح المجال أمام نادي الشعب لتنظيم بطولة الشيخ محمد بن خالد القاسمي منتصف شهر يناير المقبل..

وأضاف المليح: يهمنا بالدرجة الأولى التعاون الكامل مع الأندية التي تمثل الدولة في البطولات الدولية على مختلف المستويات، ودعمها بكل ما نستطيع من أجل تشريف كرة اليد الإماراتية، وبما يعود بالنفع على صالح المنتخبات الوطنية.

شريف يشكر الأندية ويثمّن دورها مع الاتحاد

رحّب محمد شريف نائب رئيس اتحاد كرة اليد بالحضور من ممثلي الأندية، في الاجتماع المشترك مع الاتحاد لعرض أجندة مسابقات الموسم الجديد، ونقل لهم تحيات وتمنيات محمد عبد الكريم جلفار رئيس الاتحاد بالتوفيق والنجاح في لموسم الجديد، وأكد شريف حرص الاتحاد على التعاون الكبير مع الأندية التي اعتبر دورها مؤثراً للغاية في نجاح عمل الاتحاد.

كما رحب بمشاركة فريق دي أي اتش سي، بمسابقات الاتحاد للموسم الثاني على التوالي، وخاصة أنه يضم نخبة من اللاعبين العرب والأجانب الذين سيشكلون .

إضافة جديدة للموسم وبالتأكيد سيرفعون من وتيرة المنافسة والارتقاء بالجانب الفني للمسابقات وخاصة بعد أن وضعنا حوافز لهذا الفريق من حيث احتساب النقاط والترتيب العام، ضمن الفرق المشاركة في كأس الإمارات، وتوجه شريف بالشكر للجميع، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به وسائل الإعلام.

ورش للحكام

كشف ناصر الحمادي رئيس لجنة الحكام أن اللجنة ستنظم العديد من ورش العمل، للاطلاع على التعديلات الجديدة الخمسة، التي طرأت على قانون اللعبة والتي سيتم تطبيقها خلال الموسم المقبل، مؤكداً أهميتها وإلزامية حضورها بالنسبة للمدربين العاملين بالدولة، وكشف أنه لم يتم استخراج أي بطاقة لكل من يتخلف عن حضور هذه الورش، كما أشار إلى إقامة ورشة خاصة لإداري فرق الأندية والمشاركة بمسابقات الموسم خلال منتصف سبتمبر المقبل. وأكد أن مثل هذه الورش تسهل من مهمة الجميع بالوصول بالموسم لأبعد ما يمكن من النجاحات، وتوطد العلاقة بين قضاة الملاعب والأجهزة الفنية والإدارية للعبة بالأندية.

Email