الانطلاقة 2 سبتمبر بمشاركة 6 منتخبات

الإمارات تحتضن «خليجي 14» للبولينغ

■ شاكر علي أمل «بولينغ الإمارات» في البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتضن الإمارات منافسات بطولة الخليج العربي للبولينغ بنسختها الـ 14 لفئة منتخبات العموم، وذلك في مركز دبي الدولي للبولينغ خلال الفترة من 2 وحتى 8 سبتمبر المقبل بمشاركة ألمع نجوم اللعبة من دول مجلس التعاون الخليجي الست، وتقام البطولة برعاية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وتحت مظلة اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للبولينغ.

وإشراف وتنظيم اتحاد الإمارات للبولينغ الذي يتطلع إلى أن تكون «خليجي 14» محطة لتسجيل انطلاقة جديدة لـ «بولينغ الإمارات» على مسرح البطولات الخارجية.

وتكثف اللجنة المنظمة العليا التي شكلها اتحاد البولينغ، من استعداداتها لإكمال كافة الترتيبات الإدارية مع اقتراب موعد انطلاق المنافسات، من خلال مواصلة العمل لإنجاز كل صغيرة وكبيرة، وإكمال جميع التحضيرات الخاصة باستضافة البطولة، وإظهارها بالصورة المطلوبة التي تليق بمكانة الإمارات عموماً ودبي خصوصاً في استضافة البطولات الرياضية المختلفة.

ألمع النجوم

ويشارك في البطولة نخبة من ألمع نجوم لعبة البولينغ على المستوى الخليجي، ويمثلون منتخبات الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وعمان، حيث تتطلع جميع المنتخبات المشاركة إلى الظفر بالقاب فئات البطولة المختلفة، في ظل توقعات بأن تكون المنافسة حامية، خصوصاً من جانب المرشح الأوفر حظاً، منتخب الإمارات صاحب الحظ الأوفر في الفوز بالبطولات الخليجية.

حيث بدأ منتخبنا الوطني الاستعداد مبكراً من خلال معسكر داخلي في دبي، من اجل الدخول في معمعة البطولة بقوته الضاربة المتمثلة بنجومه الكبار المعروفين على مختلف الأصعدة، طمعاً بإحراز ألقاب «خليجي 14».

برنامج البطولة

ويشتمل برنامج البطولة على، وصول المنتخبات المشاركة 2 سبتمبر المقبل، فيما يتضمن يوم 3 سبتمبر العديد من الفقرات أبرزها، عقد اجتماع مديري الفرق في فندق «موفنبيك» بدبي، وتزييت الخطوط اللعب في صالة البطولة، والتدريب المسائي، وإقامة حفل الافتتاح الرسمي للحدث.

ويشهد يوم 4 سبتمبر، إقامة مسابقة الفردي من 6 أشواط، على أن تقام مسابقة الزوجي من 6 أشواط وتتويج الفائزين بميداليات مسابقة الفردي في 4 سبتمبر، فيما يشهد يوم السادس من سبتمبر إقامة مسابقة الثلاثي من 3 أشواط، وتقليد الفائزين بميداليات مسابقة الزوجي.

وإكمال مسابقة الثلاثي من 3 أشواط، قبل أن يشهد يوم السابع من ذات الشهر إقامة مسابقة الفرق من 3 أشواط، وتقليد الفائزين بميداليات مسابقة الثلاثي ومسابقة الفرق.

ويسدل الستار على منافسات «خليجي 14» للبولينغ يوم الثامن من الشهر المقبل بإقامة مسابقة «الماسترز» بأدوارها التمهيدية والنهائية، وتقليد الفائزين بميداليات مسابقات الفرق والمجموعة العام و«الماسترز»، قبل إقامة حفل ختام البطولة، ومن ثم مغادرة الوفود المشاركة في يوم 9 سبتمبر.

Email