منتخب الأمل يتطلع للمنافسة على اللقب

ناشئو وأشبال الجودو إلى المنامة غداً لخوض التحدي الخليجي

■ التميمي وتوما مع منتخب الأمل عقب التدريب بصالة الاتحاد | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغادر البلاد يوم غد الخميس، إلى العاصمة البحرينية المنامة، بعثة منتخبنا الوطني للناشئين والأشبال للجودو استعداداً للمشاركة في بطولة الخليج للجودو التي تقام هناك خلال الفترة من 25 -27 الجاري..

وكان منتخب الأمل قد واصل تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية من خلال معسكره الداخلي بصالة الاتحاد الرئيسية في أبوظبي عقب عودته من معسكره الخارجي الذي أقيم في قصر الرياضة بالعاصمة البيلاروسية منسك بمشاركة 11 لاعباً والذي استغرق 15 يوماً وتدرب خلالها مع منتخب بيلاروسيا بمشاركة أكثر من 180 لاعباً من مختلف المستويات والأعمار مما اكسب منتخب الأمل الإماراتي فوائد فنية ومجتمعية كبيرة انعكست على مستوى منتخب الأمل خلال تحضيراته الداخلية ويتطلع للمنافسة على اللقب.

المشاركة الإيجابية

وقد حث محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، منتخب الأمل قبل مغادرته للبحرين بضرورة المشاركة الإيجابية والعمل على إنجاح بطولة الأشقاء في المنامة بعد الإعداد المثالي من خلال المعسكر الناجح الذي أقيم مؤخراً في بيلاروسيا..

وكذلك النتائج الإيجابية التي تحققت خلال المشاركة في بطولتي آسيا في هونغ كونغ ومكاو والتي حصد خلالها منتخب الأمل العديد من الميداليات الملونة مواصلة لتألق الجودو الإماراتي الذي يسير في الطريق الصحيح حسب ما خطط له.

والذي يستمر عقب بطولة الخليج استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في الهند خلال الفترة من 7-10 سبتمبر المقبل، وسيتواصل برنامج منتخب الأمل خلال المرحلة القادمة بجانب منافسات الموسم الجديد استعداداً لأولمبياد الشباب لعام 2018.

دعم اللجنة التنظيمية

وذكر محمد بن ثعلوب الدرعي، بأن مشاركة منتخب الأمل الإماراتي للجودو في البطولة الخليجية، يسهم في دعم جهود اللجنة التنظيمية الخليجية للجودو، والأهداف التي أقيمت من أجلها ما يسهم في اتساع رقعة المنافسة، وزيادة فرصة الاحتكاك والصقل.

وبالتالي اكتشاف المواهب الفنية والإدارية في مجال اللعبة التي تحظى باهتمام كبير على مستوى دول المجلس، مؤكداً قدرة الأشقاء في مملكة البحرين الشقيقة على إنجاح البطولة التي تحظى برعاية كريمة، على أمل استقرار برمجه مسابقات اللجنة التنظيمية بما يخدم مسيرة اللعبة الأولمبية.

وقال ستكون المشاركة في بطولة البحرين فرصة رائعة لمنتخبنا لمزيد من الاحتكاك استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للناشئين للذكور والإناث التي تقام لأول مره على مستوى مجلس التعاون خلال الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر المقبل في دبي.

توما في التدريبات

وشهد التدريب المسائي الذي جرى مساء أول من أمس الأول بصالة الاتحاد في أبوظبي، ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد، بمشاركة بطل الإمارات الأولمبي للجودو سيرجيو توما حامل البرونزية الوحيدة في دورة الألعاب الأولمبية التي اختتمت قبل أيام قليلة في مدينة يو دي جانيرو البرازيلية، والذي حرص على التواجد لتحفيز نجوم المستقبل، وسط فرحة كبيرة من اللاعبين الصغار الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه خاصة المجموعة التي شاركت في معسكر بيلاروسيا.

Email