محمد بن ثعلوب يشيد بإنجاز فارس العريفي

الإمارات تحرز أول ذهبية في «آسيوية الجودو»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق لاعب منتخبنا الواعد ونادي الجزيرة فارس العريفي، أول ميدالية ذهبية آسيوية لجودو الإمارات في وزن تحت 55 كلجم، من أصل أربع ميداليات ملونة، قبل ختام منافسات الجولة الثانية لبطولة آسيا للناشئين والشباب للجودو، التي تختتم اليوم الأحد بالصالة الرياضية الرئيسية في مدينة مكاو، والتي شهدت مشاركة 15 دولة بعد انضمام اليابان التي غابت عن البطولة الأخيرة التي أقيمت في هونغ كونغ، بجانب المنتخبات الرئيسية ممثلة في كوريا والصين وهونغ كونغ والهند ومنغوليا واندونيسيا، وغيرها من المنتخبات الآسيوية التي أظهرت تقدماً في المستوي خلال الجولة الأولى الماضية.

وقد نجح لاعب الإمارات الذهبي العريفي من تحقيق الفوز على لاعب منتخب مكاو، بالرغم من المؤازرة الجماهيرية الكبيرة، كما واصل انتصاراته بفوزه على لاعب الصين تايبيه ليتأهل للنهائي ليلتقي ببطل الصين شانغ، وبالرغم من فارق الخبرة إلا أن لاعبنا العريفي نجح في تحقيق الميدالية الذهبية الأولى للإمارات، معوضاً خسارته الماضية أمام اللاعب ذاته في هونغ كونغ الأسبوع الماضي والتي حصل فيها على الميدالية الفضية.

نتائج اللاعبين

وشهدت الجولة الافتتاحية (أمس )، حصول اللاعب احمد الحوسني على وصافة المجموعة الثانية لوزن تحت 60 كلجم، محققاً الميدالية الآسيوية الثانية له بعد برونزية بطولة هونغ كونغ في الجولة الأولى، التي جرت الأسبوع الماضي. فيما نال اللاعب احمد فيصل النقبي برونزية وزن تحت 50 كلجم، وهي الميدالية الآسيوية الثانية للاعب بعد فضية هونغ كونغ. فيما حرمت الإصابة اللاعب المتطور علي الدرمكي من التأهل للدور النهائي، اثر خسارته أمام اللاعب الكوري يونغ مكتفياً بالميدالية البرونزية، إلى جانب فضية بطولة هونغ كونغ.

بعثة الجودو

يذكر بأن البعثة تضم بجانب محمد جاسم عضو مجلس إدارة الاتحاد مشرف عام اللعبة، والمدرب الألماني كريس فاسيلي و7 لاعبين هم خليفة الحوسني الذي يشارك في وزن تحت 66 كلجم، علي حسن الدرمكي تحت 100 كلجم،مصبح الشامسي في وزن تحت 60 كلجم،احمد الحوسني وسلطان الثميري في وزن تحت 55 كلجم،احمد النقبي في وزن تحت 45 كلجم،فارس العريفي في وزن تحت 50 كلجم.. وستعود البعثة عبر مطار دبي الدولي مساء يوم غد الاثنين عقب انتهاء البطولة.

نتائج إيجابية

وقد أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، بالنتائج الإيجابية التي حققها أمل الجودو الإماراتي خلال تلك التظاهرة الأسيوية التي شهدت انطلاقتها مشاركة أكثر من 350 لاعبا من مختلف الجنسيات الأسيوية والمستويات الفنية المتقدمة، مما يعني نجاح إستراتيجية الاتحاد التي تعتمد على بعد العناصر القادرة على تحقيق طموحات الاتحاد وهو الحصول على ميدالية أولمبية، ووجه باستقبال البعثة بجانب تكريمهم التكريم اللائق في افتتاح الموسم الرياضي لجودو الإمارات.

تصنيف

مع النتائج الإيجابية المحققة يدخل لاعبونا قائمة التصنيف الدولي للاتحاد الدولي للجودو للمرة الأولى، بعد أول مشاركة لناشئي الإمارات في البطولة القارية.

Email