«خورفكان للمعاقين» ينظم المؤتمر العلمي الخامس

■ بني رشيد يترأس اجتماع نادي خورفكان للمعاقين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، موعدا لانعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده النادي برئاسة الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد، وحضره محمد عبد الرحمن القواضي نائب رئيس النادي، واحمد حسن القاضي أمين السر العام، وحمدان راشد الزيودي المدير المالي، ولؤي سعيد علاي رئيس اللجنة الرياضية، ومحمد أحمد عبيد الكندي رئيس اللجنة الثقافية، كما حضر الاجتماع من خارج المجلس الدكتور مصباح جعفر المدير الفني وتامر جودة السكرتير التنفيذي.

تفاصيل

وأشار عبد الرزاق أحمد بني رشيد، إلى أن الاجتماع ناقش تفاصيل انعقاد إقامة المؤتمر العلمي الدولي الخامس، الذي ينظمه النادي بالتعاون مع الجامعة القاسمية بالشارقة، واتحاد منطقة غرب آسيا لرياضة المعاقين، وذلك في الفترة 2-6 ديسمبر.

والذي يضم نخبة من الباحثين من الدول العربية والأوروبية المتخصصين في مجالات ذوي الإعاقة، لإبراز آخر تطورات رعاية وتأهيل المعاقين، وصقل الكوادر العاملة والمعنية بذوي الإعاقة في الدولة بكل ماهو جديد خاص بذوي الإعاقة، تعرضه نخبة تملك من الخبرة والمكانات الدولية التي تجعل من المؤتمر أكبر حدث علمي خاص بذوي الإعاقة يقصده كافة العاملين والمعنيين بالمعاقين.

المعسكر الخارجي

كما أشار رئيس النادي إلى انه تم الاطلاع على تقرير المعسكر الخارجي الذي أقيم بالجمهورية التشيكية، الذي استمر لنحو شهر كامل، وقدم مجلس الإدارة خالص الشكر لرئيس البعثة وللأجهزة الإدارية والفنية والمساندة وكافة اللاعبين، على ما بذلوه من جهود كبيرة والتزام تام بكافة التعليمات وفق النظم واللوائح.

مما انعكس على نجاح المعسكر وتحقيق أهدافه بحصد ميداليات ملونة في بطولات ألعاب القوى للمعاقين، التي أقيمت في جمهورية التشيك وألمانيا خلال فترة المعسكر، وتأهل ثلاثة لاعبين إلى أولمبياد ريو المقبلة. واكد عبد الرزاق بني رشيد انهم يضعون نصب أعينهم مشاركة اكبر عدد من لاعبي النادي ضمن المنتخبات الوطنية للمعاقين، في الألعاب البارالمبية بالبرازيل، لتعكس التطور في مجال الرياضة والرياضيين في الدولة.

Email