عودة ناجحة لديوكوفيتش في دورة تورونتو

■ نوفاك ديوكوفيتش | أ. ف. ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد أربعة أسابيع على خروجه المفاجئ من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المنافسات من خلال دورة تورونتو الكندية الدولية في كرة المضرب، حيث تغلب على اللوكسمبورجي جيل مولر 7-5 و7-6 (7-3) ليبلغ الدور ثمن النهائي. وبذل ديوكوفيتش الفائز بلقب هذه الدورة ثلاث مرات أعوام 2007 و2011 و2012 جهوداً مضاعفة لتخطي عقبة منافسه.

وقال الصربي بعد المباراة «لم تكن المباراة سهلة على الإطلاق بالنسبة إليّ، لكني قاتلت من أجل كسب كل نقطة. صحيح أني أشعر بخيبة أملي جراء خسارتي إرسالي مرتين في المجموعة الثانية، لكن الأهم هو الخروج فائزاً بمجموعتين».

مواجهة راديك

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع التشيكي راديك ستيبانيك، الفائز بدوره على الكندي بيتر بولانسكي 7-6 (7-5) و6-4. وتابع الياباني كي نيشيكوري مشواره في البطولة بتغلبه على الأميركي دينيس نوفيكوف 6-4 و7-5 وحذا حذوه الجنوب أفريقي كيفن اندرسون، مستغلاً انسحاب النمسوي دومينيك ثييم المصنف تاسعاً لإصابة في وركه. وقال ثييم «أشعر بأوجاع في وركي منذ نحو أسبوعين، حاولت اللعب لكني أعتقد أن الوقت قد حان لكي أخلد إلى الراحة».

فوز ميلوش

أما الكندي ميلوش راونيتش معبود الجماهير المحلية فتغلب بسهولة على التايواني لو وين هسون 6-3 و6-3.

وتغلب الكرواتي ايفو كارلوفيتش على مواطنه مارين سيليتش 6-4 و7-6 (7-3)، والأسترالي برنارد توميتش على الكندي ستيفن دييز 6-3 و7-6 (7-4)، والأميركي راين هاريسون على مواطنه جون ايسنر 7-6 (7-3) و6-7 (4-7) و6-4، والبلجيكي ديفيد غوفين على الأميركي سام كويري 6-4 و2-1 ثم بانسحاب الأخير بداعي الإصابة.

Email