تورنتي وبن هندي جاهزان لثالثة جولات فورمولا1

«فيكتوري تيم» يبحث عن التتويج في البرتغال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه الأنظار إلى مدينة بورتيماو البرتغالية، والتي تحتضن على مياه نهر أرادي اعتباراً من يوم غد -الجمعة- وحتى يوم الأحد المقبل، منافسات جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا 1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016

ويستعد الفيكتوري تيم للمشاركة في الحدث المرتقب، عبر زورق فيكتوري 3 بقيادة بطلنا العالمي نادر بن هندي، وزورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي، والمنافسة على لقب الجولة المهم والذي يعتبر مفترق طرق في الطريق نحو اللقب العالمي في موسم 2016.

مركز ثانٍ

ويحتل زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي، المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة برصيد 24 نقطة، بعد نجاحه في احتلال المركز الثالث في الجولتين، الأولى والتي جرت في دبي، والثانية والتي جرت في ايفيان الفرنسية.

بينما استطاع نادر بن هندي الحصول على المركز التاسع في الجولة الثانية، ليضع أول نقطتين في رصيده ويعزز موقف الفيكتوري تيم، في سباق صدارة الترتيب العام للفرق في المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

ويبحث سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم في بورتيماو عن الفوز والتتويج، خاصة بعد الأداء المذهل لزورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي، والذي تصدر السباق الرئيسي قبل أن يقع في خطأ لفة التراجع للمرة الخامسة، ومن ثم التقدم رويدا إلى مراكز المقدمة إلى أن أنهى السباق في المركز الثالث.

خبرة طويلة

وجعل الأداء المتميز للمتسابق الأميركي، صاحب الخبرة الطويلة والمستمرة في سباقات الفورمولا 1 بصفة خاصة، والزوارق السريعة صفة عامة، أن يرشحه المراقبون ليكون منافساً وبقوة على اللقب العالمي هذا الموسم، خاصة وأن البطولة

لاتزال في المراحل الأولى، مما يجعل حظوظ الفريق كبيرة لمواصلة الإبهار.

وقال بطلنا العالمي عارف سيف الزفين، المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم المشرف العام على مشاركة الفريق، إن زورقي مؤسسة الفيكتوري تيم مؤهلان تماماً للمنافسة على لقب الجولة الثالثة، مشيراً إلى أن زورق فيكتوري 4 بقيادة شون تورنتي كان يستحق أكثر من المركز الثالث في الجولة الثانية، لولا الخطأ غير المقصود والذي وقع فيه المتسابق في إحدى نقاط الالتفاف وكان وقتها متصدراً.

وأكد الزفين أن المؤسسة عملت باجتهاد في الفترة الماضية لتطوير أداء الزورقين، بعد تقييم أداء الفريق في الموسم الماضي، حيث تم تجهيز الزورقين بأحسن صورة، ودعم الفريق بأحسن الزوارق من أجل تقديم أداء متميزاً والمنافسة على الصدارة، لأن المؤسسة دائماً تعمل لمعانقة الرقم واحد ولا ترضى بغير ذلك. وأبدى الزفين رضاه التام على أداء المتسابقين شون تورنتي ونادر بن هندي..

واللذان يعتبران من أبرز نجوم رياضة الزوارق السريعة، مشيراً إلى أنهما يملكان الخبرة والتمرس، ويمكنهما الذهاب بعيداً في البطولة العالمية، خاصة وأن خلف الفريق طاقم وجهاز فني وأداري متكامل يسعى للتميز دائماً.

البرنامج الزمني

وحسب البرنامج الزمني للحدث فإن يوم بعد غد -السبت- سوف يشهد إقامة التجارب الرسمية في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي في البرتغال، (الواحدة ظهراً بتوقيت الإمارات)...

بينما ستقام تصفيات سباق أفضل زمن بداية من الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت البرتغال، (الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الإمارات).

ويشهد يوم الأحد المقبل إقامة التجارب في الفترة الصباحية، بينما سيقام السباق الرئيسي في جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016 في مدينة بورتيماو (الساعة الواحدة والنصف ظهراً، الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت الإمارات)، على مسار وكورس السباق والذي يصل طوله إلى 1937 متراً.

وفد الفيكتوري

ويكتمل في مدينة بورتيماو البرتغالية اليوم -الخميس- وصول وفد مؤسسة الفيكتوري تيم، لمتابعة فعاليات جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016..

ويضم عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، والمتسابقين نادر بن هندي ومحمد المطلعي والأميركي شون تورنتي، وراجيش الاياديث إدارياً، إلى جانب الجهاز الفني والتقني المشرف على تجهيز زوارق الفيكتوري الثلاثة فيكتوري 3 وفيكتوري 4 (فورمولا1) وزورق فيكتوري 3 (فورمولا 4). تعد المشاركة في منافسات جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا- هي الظهور الثاني لزوارق الفيكتوري تيم في القطر الأوروبي، حيث شارك الفريق العام الماضي في منافسات جائزة البرتغال.

مشاركة المطلعي

يمثل فريق الفيكتوري تيم وللمرة الأولى في منافسات جائزة فورمولا4، والتي ترافق دائماً منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا1- في عدد من الجولات، بطلنا الصاعد محمد المطلعي..

والذي شارك من قبل في الجولة الأولى والتي جرت خلال منافسات جائزة دبي شهر مارس الماضي. ويطمح البطل المطلعي إلى تحقيق نتيجة مشرفة في البرتغال، في أول مشاركة خارجية في الحدث، علماً بأن المطلعي يملك عدداً من التجارب في عالم رياضة الزوارق السريعة، حيث شارك في عدد من جولات بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- مع فريق رهيب الكويتي في الإمارات وسويسرا.

20

تجمع المنافسة في جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016 في بورتيماو 20 زورقاً يمثل أطقمها 12 دولة، حيث ستختبر الفرق بداية من يوم غد -الجمعة- جاهزية زوارقها من خلال التجارب الحرة التي ستعقد الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي في البرتغال (الساعة الخامسة عصراً بتوقيت الإمارات).

Email