التعادلات تخيم على طاولات المرشحين الأوائل

محمد رحمن ينفرد بصدارة دولية دبي للشطرنج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفرت منافسات الجولة الثامنة من بطولة دبي الرابعة عشرة للناشئين للشطرنج، والتي تستضيفها قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة في منطقة الممزر، عن انفراد البنغلاديشي محمد فهد رحمن بصدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، ليقترب وبشكل كبير من تدوين اسمه بطلاً للمسابقة، فيما لا تزال حظوظ الملاحقين قائمة للمنافسة على اللقب مع الأخذ بالاعتبار مفاجآت الجولة الأخيرة.

وخيمت التعادلات على طاولات المرشحين الأوائل مما أتاح الفرصة لدخول عدد أكبر من اللاعبين في سباق المنافسة على الكأس، حيث تعادل على الطاولة الأولى المتصدر البنغلاديشي محمد فهد رحمن مع المصنف الأول في البطولة الأوكراني فيكتور ماتفيشن، وعلى الطاولة الثانية تعادل الهندي راهول سريفاتشاف مع الأذربيجاني أحمد أحمد زاده.

حسابات رسمية

ودخل 3 لاعبين في حسابات البطولة رسمياً قبل الختام بجولة، حيث فاز كل من الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك على الإماراتي سعيد الحوسني، وفاز الأرميني هايك كوتشريان على الهندي أريان رانجان وفاز عمران الحوسني على الأرميني إدوارد هاكوبيان. وفي بقية نتائج لاعبينا، فاز سلطان الزعابي على الهندي سينغ غروميهير، وفاز سلطان الدرمكي على خليفة عيسى البلوشي، وفازسلطان عامر على شقيقته شمسه عامر، وفاز ابراهيم أحمد ابراهيم على الهندي نايك أتارف.

ترتيب اللاعبين

وبنهاية الجولة الثامنة قبل الأخيرة من المسابقة، انفرد البنغلاديشي محمد فهد رحمن بالصدارة برصيد 7 نقاط، يليه في المركز الثاني خمسة لاعبين برصيد 6.5 نقاط هم الهندي راهول سريفاتشاف والأوكراني فيكتور ماتفيشن والكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك، والأرميني هايك كوتشريان والإماراتي عمران الحوسني. يليهم 5 لاعبين برصيد 6 نقاط هم الاماراتيون سلطان الزعابي وسلطان الدرمكي وسلطان عامر، والأذربيجاني أحمد أحمدزاده والهندي جوهاري ريشاب. يلتقي في الجولة الأخيرة على الطاولة الأولى البنغلاديشي محمد فهد رحمن، مع الإماراتي عمران الحوسني.

وعلى الطاولة الثانية الأرميني هايك كوتشريان مع الأوكراني فيكتور ماتفيشن، والكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك مع الهندي راهول سريفاتشياف. وتحدد الجولة الختامية ترتيب الأبطال والفائزين بالجوائز الخاصة.

رسالة التشيك

من جهة أخرى تتواصل في مدينة باردوبيس التشيكية، منافسات مهرجان التشيك للشطرنج، والتي تضم أربع بطولات يشارك فيها 1200 لاعب ولاعبة، وتشارك بعثة نادي دبي للشطرنج في بطولتي B و C، ضمن معسكر إعدادي للمنافسات المحلية والاستحقاقات الدولية القادمة. وبنهاية الجولة الرابعة من المسابقة، حصد نجيب صالح 3.5 نقاط، وأحمد فريد 2.5 نقطة وآمنة نعمان وعبد الله علي نقطتين. وأما في بطولة C، حصدت عائشة جهاد 3 نقاط..

جدير بالذكر أن بعثة النادي تضم رئيس الجهاز الفني نجيب محمد صالح، والإدارية ابتسام محي الدين والمدرب إلمر ماجيراموف واللاعبين عبد الله علي حاجي، أحمد محمد فريد، علي عبد العزيز الفهيمي، حمد أحمد الكعبي، سالم أحمد الكعبي، بالإضافة إلى اللاعبات عائشة جهاد،آمنة نعمان، بشاير خليل، شيماء نعمان. ويستمر المعسكر الخارجي لغاية 31 يوليو الجاري.

إخفاقات

خسرت اللاعبة غالية محمد أمس من الهندي جيجو جوي، وخسرت فاطمة الوهابي من الهندي سيدارات بالاجي، كما خسرت روضة السركال من الهندي سيفادورغا أدوري.

Email