استحداث لعبة شطرنجية إلكترونية إماراتية

■ المقبالي يقدم درعاً تذكارية للحارثي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظيت الخيمة الرمضانية الشطرنجية في أبوظبي أول من أمس، بزيارة رفيعة المستوى من العميد مهندس حسين الحارثي، حيث كان في استقباله المستشار سعيد المقبالي رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي للعبة، ورئيس شطرنج الإمارات، والمستشار العام للاتحاد راشد بن كشيش الظاهري مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية، وعدد من أعضاء اللجان وكبار الشخصيات.

وأكد المقبالي أن زيارة الحارثي لجناح اتحاد الإمارات للشطرنج، هي مكسب لشطرنج الإمارات، وأن النصائح القيمة التي قدمها المهندس لتطوير رياضة الأذكياء، من عمل لعبة شطرنجية إلكترونية على تطبيقات المحمول خاصة بشطرنج الإمارات، ستكون ضمن أجندة الشطرنج للعام المقبل في المرحلة المقبلة، لما لها من فائدة لنشر ثقافة الشطرنج في كل الوسائل.

مناقشة الأفكار

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأفكار التي تصب في مصلحة اللعبة، وأشاد الحارثي بجهود وإنجازات اتحاد الإمارات للشطرنج، ودعا إلى مواصلة بذل الجهود ليحتل الشطرنج الإماراتي المكانة المرموقة، في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضية بشكل عام، ولرياضة الشطرنج بشكل خاص. واطّلع العميد مهندس حسين الحارثي على خطط وبرامج اتحاد الشطرنج، كما اطلع على كتاب الرحلة التاريخية إلى جمهورية ارمينيا.

انتشار اللعبة

وأكد العميد مهندس حسين الحارثي انتشار رياضة الشطرنج في الآونة الأخيرة بصورة ملحوظة، ودخولها المدارس كنشاط مما يطور مهارات الطلبة، لما للشطرنج من فوائد ذهنية عديدة وأهمها سهولة الحفظ وسرعة الاستيعاب، وثمن جهود مجلس الإدارة وعلى رأسهم المستشار سعيد المقبالي، على كل ما يبذلونه لنشر هذه الرياضة العريقة والمفيدة فكرياً.

وفي ختام الزيارة قدم المقبالي درعاً تذكارية إلى العميد مهندس حسين الحارثي، معرباً عن شكره وامتنانه لهذه الزيارة القيمة إلى جناح اتحاد الإمارات للشطرنج بالخيمة الرمضانية لقصر الإمارات، وأهدى المستشار راشد بن كشيش الظاهري كتابه «السياسة الجنائية لمواجهة جرائم التواصل الاجتماعي» للعميد مهندس حسين الحارثي.

Email