تحت رعاية حمدان بن محمد

منصور بن محمد يتوج «الجوكر» بطــــــلاً لصالات «ناس»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فريق الجوكر بطلاً لمنافسات كرة قدم الصالات في ختام النسخة الرابعة لدورة ند الشبا الرياضية، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت شعار «قدرات لا حدود لها» بمشاركة أكثر من 4 آلاف رياضي واختتمت فعالياتها ليلة أول من أمس بعد 22 يوماً من المنافسات.

وشارك في تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة، ومحمد المعلم النائب الأول للرئيس ومدير عام إقليم الإمارات لمجموعة موانئ دبي العالمية «الراعي الرئيسي للدورة»، بحضور نجم المنتخب البرازيلي سابقاً روبيرتو كارلوس.

وجاء تتويج الجوكر باللقب الذي احتفظ به للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه ليلة أول من أمس، على فريق الحبتور بنتيجة 3 - 1، في المباراة النهائية، وسط حضور جماهيري غفير، كما تفوق فريق اليلايس «1» على فهود جميرا بنتيجة 7 - 3 في المباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وتمكن التحليق بالميدالية البرونزية في مشاركته الأولى بالبطولة.

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم اللاعبين الحاصلين على الجوائز الفردية، وهم: ميغيل لامبرتي من الجوكر أفضل لاعب، جيلسون سايوتي من اليلايس هداف البطولة برصيد 19 هدفاً، محمد جابر من الجوكر أفضل حارس للمرة الثالثة على التوالي في البطولة.

تكريم الرعاة

كما قام سموه بتكريم المؤسسات والشركات الراعية للحدث بحضور ممثليها، وهي: موانئ دبي العالمية «الراعي الرئيسي» وتسلمه محمد المعلم النائب الأول للرئيس ومدير عام إقليم الإمارات، ميدان «الشريك الاستراتيجي» وتسلمه محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي عضو مجلس الإدارة، طيران الإمارات «الناقل الرسمي» وتسلمه عادل الغيث نائب رئيس العمليات التجارية في منطقة شمال وغرب أفريقيا،

الطاير للسيارات «الراعي البلاتيني» وتسلمه حميد أحمد الطاير نائب الرئيس، إعمار العقارية «الراعي الذهبي» وتسلمه محمد إغداني المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية والتوطين، هيئة الطرق والمواصلات «الراعي الذهبي» وتسلمه إبراهيم الحداد مدير الاستثمار التجاري، مجموعة سعيد ومحمد النابودة «الراعي الذهبي» وتسلمه سنان عبدالله محمد جمعة النابودة، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة النابودة للإنشاءات، أحمد صديقي وأولاده «الراعي الذهبي» وتسلمه محمد عبد المجيد صديقي نائب رئيس قسم المبيعات والتجزئة، مجموعة الرستماني «الراعي الذهبي» وتسلمه محمد القبيسي مدير تطوير المبيعات، هيئة الصحة في دبي «الشريك الصحي» وتسلمه غانم لوتاه مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، صن أن ساند سبورتس «مزود الملابس الرسمي» وتسلمه محمد باقر نائب الرئيس، جودولفين «الشريك الداعم» وتسلمه ناصر اليوسف نائب المدير العام للإدارة الدولية، بنك الإمارات دبي الوطني «الراعي الفضي» وتسلمه ناصر اليوسف، بلان بي «الراعي الفضي» وتسلمه هرميك سينج صاحب الشركة، مونفيزو التجارية «الراعي الفضي» وتسلمه ستيفانو لوريني المدير العام، هيلز للإعلانات «الراعي الإعلاني» وتسلمه بشار دبابنه مدير خدمة العملاء، شبكة الإذاعة العربية «راع إعلامي» وتسلمه محمود الرشيد المدير العام، قناة دبي الرياضية «راع إعلامي» وتسلمه راشد أميري مدير القناة، «الإمارات اليوم» وتسلمه سامي الريامي رئيس التحرير، قناة أبوظبي الرياضية «راع إعلامي» وتسلمه علي الهاجري، البيان «راع إعلامي» وتسلمه عدنان الغربي، هواوي «الراعي التقني» وتسلمه ديفيد وانج الرئيس التنفيذي للشركة في الإمارات.

كما تفضل سموه بتكريم الحكام، وهم: عبدالله الشحي رئيس اللجنة، علي الملا وعبد الستار محمد مقيما الحكام، وحكام المباراة النهائية: أنجيلو جالانتي من إيطاليا، وفهد الحوسني وإبراهيم المنصوري وجاسم عيدي، وحكام مباراة المركز الثالث: بلاتش فاراكاس من المجر، وخليفة الحمادي وأحمد السلامي ونبيل نعمان.

تفاصيل

واحتفظ الجوكر باللقب للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الحبتور بنتيجة 3 - 1 ليعادل بذلك رقم فهود زعبيل في الفوز بلقب الدورة بلقبين لكل منهما، حيث فاز فهود زعبيل بالنسختين الأولى والثانية والجوكر بالنسختين الأخيرتين.

ونجح البرازيلي اديلسون روبسون في إحراز الهدف الأول لفريق الجوكر بعد مرور 4 دقائق، من مجهود فردي، وتحرر الحبتور من الضغوط بعد الهدف خاصة إنها المرة الأولى التي يصل فيها إلى المباراة النهائية وضغط مهاجموه البرازيليون نيتو وبيتو وليوناردو على مرمى الجوكر، وشنوا هجمات مستمرة لإدراك التعادل.

وأعاد الإسباني ميغيل السيطرة لفريق الجوكر بتسديداته النارية ومرواغات ادلسون التي كان يصفق لها الجمهور كثيرا، وعاد الحبتور للضغط من وسط الملعب، بتقدم بيتو الذي يتعرض للرقابة من 3 لاعبين من الجوكر، لمنعه من استلام الكرات أمام المنطقة، وطلب جونيور مدرب الحبتور وقتاً مستقطعاً، بحثاً عن حلول لاختراق دفاع الجوكر بعد مرور منتصف الشوط، وسدد نيتو بكل قوة فوق العارضة قبل أن ينجح مواطنه ليو في العودة بالمباراة إلى نقطة التعادل بعد مرور 12 دقيقة، من تسديدة قوية ويقترب مرة أخرى من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية أخرجها حارس مرمى الجوكر جابر محمد ببراعة.

وقت مستقطع

وعندما دخل الشوط الأول آخر دقيقتين طلب ماركوس مدرب الجوكر وقتاً مستقطعاً بعدما فشل لاعبوه في اختراق دفاعات الحبتور، وقبل 90 ثانية من نهاية الشوط الأول نجح الإسباني ميغيل في إعادة أسبقية الجوكر من تسديدة قوية أسكنها الشباك.

وضغط الحبتور مع بداية الشوط الثاني للتعويض، وسدد نيتو بكل قوة ومن بعده بيتو إلا أن جابر محمد تصدى لكل الكرات، وتحرك ميغيل في الهجوم لتخفيف الضغط على دفاع الجوكر ونجح ميغيل في اختطاف هدف رائع (ق29) ليضع به فريقه في وضعية مريحة متقدما بفارق هدفين.

وأصبحت المباراة مفتوحة من كلا الفريقين خلال الدقائق الأخيرة وهو ما فرضه فريق الحبتور بعد الضغط الكبير على دفاع الجوكر ويسدد بيتو ونيتو وليو من كل اتجاه إلا أن جابر محمد أنقذ مرماه من كل الكرات، في الوقت الذي تصدى سعود الكعبي حارس الحبتور للكرات المرتدة للجوكر الذي تراجع للحفاظ على تقدمه، ويحسم الجوكر المواجهة لمصلحته 3 - 1.

سحوبات

قامت اللجنة المنظمة بإجراء سحوبات على جوائز متنوعة وقيمة في ختام المنافسات، وذلك من خلال السحب على سيارة رينج روفر وسيارة نيسان باترول من الطراز الحديث، إلى جانب السحب على ثلاث تذاكر سفر لشخصين من درجة رجال الأعمال على متن طيران الإمارات لوجهات: لندن، أستراليا والولايات المتحدة الأميركية.

كما تم السحب على ثلاثة هواتف ذكية، من ماركة «هواوي» الراعي التقني للحدث.

المزروعي: توجيهات ولي عهد دبي أساس النجاح

تقدم حسن المزروعي، مدير الدورة، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في ختام النسخة الرابعة لدورة ند الشبا الرياضية، مؤكدا أن دعم سمو ولي عهد دبي وتوجيهاته كانت أساس النجاحات التي تحققها هذه الدورة التي انطلقت من رؤية سموه، ورعايته للرياضة والرياضيين، والسعي إلى تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الألعاب الرياضية بمختلف أنواعها، والعمل على إبراز ومهارات شباب الوطن، واستقطاب نخبة من أفضل الرياضيين العالميين.

كما تقدم المزروعي، بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، على تشريفه اليوم الختامي للدورة، وتفضله بتتويج الفائزين في مسابقة كرة قدم الصالات، والجهات والمؤسسات الوطنية الراعية للدورة، بما انعكس بفرحة مضاعفة للفائزين الذين تقلدوا ميداليات التفوق من سموه، ونالوا شرف حصد جوائز الدورة الأضخم من نوعها في الشهر الفضيل.

وأكد المزروعي أن «الطاقة الإيجابية» كانت مصدر إلهام لشباب الوطن الذين رسخوا شعار «قدرات لا حدود لها»، وترجموها على أرض الواقع من خلال أقوى العروض في المنافسات الرياضية، والنجاحات التنظيمية من خلال تكاتف فرق العمل والتفاني بروح جماعية من أجل إنجاح فعاليات الحدث، والعمل على تعزيز النشاطات والمسابقات مع اهتمام خاص بفئة ذوي الإعاقة، الذين قدموا أقوى العروض في مختلف المنافسات، وكانوا العلامة المميزة للبطولة التي تسعى للتأكيد أن الإبداع مفتوح أمام الجميع ممن يسعى إلى كسب التميز. وختم المزروعي، بتهئنة كافة الفائزين في النسخة الحالية، ومؤكدا أن جميع من شارك وتواجد على مدار أيام الدورة من رياضيين وجماهير كان فائزا.

تميّز

جابر محمد: سعادتي مضاعفة باللقب والجائزة

عبر جابر محمد حارس مرمى الجوكر عن سعادته بالحصول على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة للمرة الثالثة على التوالي وبتتويج فريقه بلقب البطولة للمرة الثانية، مشيراً إلى أن الجوكر لعب أصعب مباراة في البطولة أمام الحبتور الذي يضم أبرز اللاعبين الأجانب، وقال: كنا نستهدف اللقب فقط، لا فرق بالنسبة لنا بين المركز الثاني والمركز الأخير، لذا كل جهودنا كانت موجهة نحو الحفاظ على اللقب.

وأوضح جابر محمد أن ما يضاعف سعادته هو نجاحه في الحفاظ على جائزة أفضل حارس للمرة الثالثة ونجاح الجوكر في الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي لأنه يصعب البقاء على القمة مرتين متتاليتين وسط المنافسة القوية من جميع الفرق.

وأكد جابر محمد أن تألقه أمام التسديدات الصاروخية لكل من بيتو ونيتو لاعبي الحبتور كان بفضل تعليمات مدربه ماركوس.

توقيع

كارلوس يهدي الجماهير 6 قمصان للسامبا والملكي

تواجد النجم البرازيلي روبيرتو كارلوس ضيفا في المباراة النهائية، وتابع مجريات اللقاء، وعبر اللاعب المتوج بالعديد من الألقاب العالمية مع منتخب بلاده ونادي ريال مدريد الإسباني، عن إعجابه بالمستوى التنظيمي المميز لدورة ند الشبا الرياضية، والمستويات الفنية العالمية التي شهدتها منافسات كرة قدم الصالات تحديدا بتواجد نخبة من لاعبي البرازيل ودول العالم فيها.

وقام كارلوس بالتوقيع على 6 قمصان للمنتخب البرازيلي ونادي ريال مدريد الإسباني، وتوزيعها على الجماهير الحاضرة.

وأوضح كارلوس، إنه يحرص دائما على زيارة الإمارات، والاستمتاع بقضاء العطلة الخاصة رفقة أسرته لما تضمه الدولة من مرافق سياحية رائعة، إلى جانب التطور على الجانب الرياضي بما قاده سابقا لاصطحاب الفريق الهندي الذي دربه لإقامة معسكر تدريبي في دبي.

تألق

سايوتي يتصدر بـ19 هدفاً

توج البرازيلي جيلسون سايوتي بلقب هداف البطولة بـ19 هدفاً، محققاً رقماً قياسياً في دورة ند الشبا، ومتقدماً على الإسباني ميغيل مارتي نجم فريق الجوكر الذي جاء في المركز الثاني.

وسجل سايوتي 6 أهداف في دوري المجموعات، و6 أهداف في ربع النهائي في شباك فريق «آر بي أتش»، وهدفين في نصف النهائي أمام الحبتور، و5 أهداف في المباراة الترتيبية في شباك فهود جميرا.

تكريم الرعاة

Email