ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي

البريكي وهند محمد يفوزان ببطولة الرماية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت بنجاحات كبيرة منافسات بطولة الرماية للرجال والسيدات أول من أمس بنادي كراكال في نادي ضباط القوات المسلحة، ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتمتد منافساته حتى 1 يوليو المقبل.

وشهدت البطولة منافسات حامية بفئة الرجال التي وصلت إلى المراحل النهائية بتعادل ثلاثة رماة في الدور النهائي لمسافة 20 متراً، قبل أن يحتكموا لإعادة أخيرة لتحديد البطل منهم، حيث حقق محمد مبارك البريكي المركز الأول بتحقيقه 96 نقطة، فيما حل في المركز الثاني سعيد سالم المري بعدد نقاط بلغ 93، بينما حقق المركز الثالث جمال الأحمد بمجموع نقاط بلغ 92.

وفي منافسات السيدات حصدت هند محمد لقب المنافسات بتحقيقها مجموع نقاط بلغ 89 نقطة، فيما نالت مهرة أحمد التميمي المركز الثاني بمجموع نقاط بلغ 87 نقطة، وجاءت هنادي خليفة في المركز الثالث بمجموع نقاط بلغ 85، يذكر أن هنادي خليفة كانت قد حققت المركز الأول في النسخة الماضية من البطولة، بينما حققت بطلة هذه النسخة المركز الثالث العام الماضي.

حماسة

من جانبه، أكد فاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي على أن المنافسات شهدت حماساً منقطع النظير في الأمتار الأخيرة من البطولة، مشيداً بالمستوى الفني الذي أظهره جميع الرماة والمنافسة الكبيرة التي امتدت لشوط فاصل بين الثلاثة الأوائل، مؤكداً أن قوة المستويات وإجادة الرماة كانت وراء هذه الإثارة والتنافسية، وأشاد المنصوري باللجنة المنظمة للمهرجان على إتاحة الفرصة للشباب من أجل إظهار قدراتهم وإبراز مهاراتهم في رياضة مهمة كرياضة الرماية.

واستطرد مؤكدا أن مهرجان أبوظبي الرياضي قدم نموذجا متميزا في استقطاب واستضافة الرياضات المختلفة وسط اهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة ودعم مهم، على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها، وهو ما وضعته اللجنة المنظمة للبطولة وكيفية تسهيل عمل البطولات والمنافسات بمختلف المواقع الحيوية في الدولة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة على إحياء عدة رياضات في المهرجان وإعادة برمجتها لتتواكب مع الإقبال الكبير الذي تعيشه في الفترة الماضية لنلمس الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل المتميز من قبل المجتمع في مختلف الرياضات.

كما أشاد عبيد المزروعي مدير نادي كراكال في نادي ضباط القوات المسلحة بالمستوى الفني الذي قدمه جميع المشاركين، مؤكداً أن هذه البطولة شهدت تنافساً غير عادي بين الجميع ومستويات متقاربة خصوصاً في دور النهائي بعد أن لاحظنا إعادة لثلاثة مشاركين من أجل تحديد المراكز الثلاثة الأولى، مؤكداً أن هذه النتائج المحققة تؤكد قوة البطولة في هذا العام والتواجد الكبير من قبل المشاركين.

شكر

بدوره، وجه محمد البريكي بطل منافسات الرماية للرجال الشكر لجميع القائمين على بطولة مهرجان أبوظبي الرياضي، مؤكداً أن منافسة الرماية شهدت تنافساً كبيراً في هذا العام وممن تأهلوا إلى النهائي كانوا أبطالاً بحق، غير أن المركز الأول يتحصل عليه شخص واحد، مشيداً بأداء جميع الرماة ومستوياتهم الكبيرة خلال الدور الأول وقبل النهائي والنهائي.

في حين، عبرت هند محمد صاحبة المركز الأول في منافسات الرماية للسيدات عن سعادتها بتحقيق اللقب للمرة الأولى وفي ثاني مشاركاتها في بطولة الرماية الرمضانية، مؤكدة أن الفوز بالمركز الأول يعني الكثير قياساً بمعرفة هذه الرياضة منذ سنتين فقط، مشيدة بالمستوى الكبير الذي قدمته السيدات في البطولة حتى الختام.

من جهتها، هنأت هنادي خليفة حاملة لقب النسخة الماضية وصاحبة المركز الثالث في هذا العام زميلتها هند محمد بتحقيقها اللقب وانتزاعه منها، مشيدة بمستوى جميع المشاركات في هذا العام والتنافس الكبير الذي طغى على البطولة منذ اليوم الأول، مؤكدة أن الحصول على المركز الثالث في هذا العام يعد تراجعاً بطبيعة الحال، غير أنه يمكن تقبله وفقاً للظروف التي أحيطت قبل البطولة من قلة التدريبات والتمارين مقارنة مع العام الماضي.

تنظيم

أشادت مهرة التميمي صاحبة المركز الثاني في بطولة الرماية على التنظيم المتميز من قبل اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي ونادي كراكال بنادي ضباط القوات المسلحة ومجلس أبوظبي الرياضي، مؤكدة أن المستوى الفني للمشاركات كان جيداً.

 وأوضحت: شاركت 19 رامية في هذا العام فقط، وهو عدد قليل، فالبطولة تستحق أكثر من هذا العدد كما كنا نشاهد التواجد الكبير في السنوات الماضية، والمنافسة بهذا العدد القليل كانت أسهل، موجهة الشكر إلى نادي كراكال والمدربين الذي يبذلون قصارى جهدهم بالنصائح والتوجيهات المفيدة.

تتويج

قام بتتويج الفائزين من الرجال والسيدات فاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وعبيد المزروعي مدير نادي كراكال للرماية، كما تم تقديم الجوائز المالية لأبطال وبطلات الرماية.

Email