مسابقة خيمة سرايا للشطرنج تنطلق الجمعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

في مبادرة جديدة من شطرنج الإمارات لنشر الثقافة الفكرية الشطرنجية على أكبر شريحة من مجتمع الإمارات، وبالتعاون مع خيمة سرايا، تم الإعلان عن تنظيم مسابقة خيمة سرايا الشطرنجية بعد غد الجمعة، والتي تهدف إلى نشر الثقافة الشطرنجية على زوار خيمة سرايا، وتشجيع الشباب على ممارسة رياضة الأذكياء.

حضر الإعلان عن المسابقة يوم أول من أمس، المستشار راشد بن كشيش مستشار عام اتحاد الإمارات للشطرنج، ومايا عبار صاحبة مشروع خيمة سرايا، وأعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة، وموسى البلوشي رئيس اللجنة المنظمة، وعدد من المسؤولين في الجهتين.

تتضمن المسابقة، طرح أسئلة شطرنجية على الحضور، وتوزيع هدايا قيمة من رقع شطرنج لكل مرتادي خيمة سرايا ممن يشاركون في المسابقة، بحضور عدد من الإعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا، والأسرة الشطرنجية ومسؤولي خيمة سرايا والجمهور.

نشر اللعبة

وأكد راشد بن كشيش الظاهري، أن من أهم أولويات شطرنج الإمارات لهذا العام، نشر الثقافة الشطرنجية، وقال: «الخيمة الرمضانية سرايا تشهد إقبالاً من العديد من كبار الشخصيات والشباب، ولاقت نجاحاً باهراً غير مسبوق، لذلك، قرر المستشار سعيد المقبالي رئيس الاتحاد، رئيس التطوير الاستراتيجي لشطرنج الاتحاد الدولي، إقامة مسابقة رمضانية في خيمة سرايا، على أن تكون يوم الجمعة المقبل الأول من شهر يوليو.

وأكد بن كشيش، أنه تم اختيار خيمة سرايا لإقامة هذه المسابقة فيها، لمكانتها الاستراتيجية في أبوظبي، والخدمة المميزة التي تقدم لزوار الخيمة الرمضانية.

Email