بطولة العين الرمضانية تصل محطتها الأخيرة

سعيد بن طحنون يتوج «DHIC» بطلاً لسيدات اليد

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان مساء أول من أمس فريق DHIC الحائز على كأس بطولة كرة اليد للسيدات والميداليات الذهبية والذي حصد العلامة الكاملة «6 نقاط» إثر تغلبه على منافسيه الثلاثة «ليدر سبورت» وبلدية دبي وأخيراً فريق الظفرة الذي واجهه في المباراة الختامية على صالة نادي العين المغلقة التي احتضنت المنافسات على مدى ثلاثة أيام متتالية.

حضر حفل الافتتاح الشيخ سالم بن ركاض العامري والدكتور أحمد آل سودين رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة والحكم الدولي مسلم أحمد رئيس اللجنة الفنية للبطولة، وهلال سعيد كابتن فريق العين الأول لكرة القدم ونسرين علي بن درويش مسؤولة منافسات كرة اليد النسائية وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة.

ونال فريق الظفرة كأس الوصيف والميداليات الفضية بينما حصد «ليدر سبورت» كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية.

اليوم النهائي

وكان اليوم النهائي للبطولة قد شهد فوز «ليدر سبورت» على بلدية دبي بنتيجة 14/9 بعد أن تفوق في الشوط الأول 7/5 وكذلك تغلب فريق DHIC على الظفرة 25/21 بعد مباراة حماسية ومثيرة وجاءت نتيجة شوطها الأول 17/10 لصالح DHIC.

وشارك في إدارة المباراتين وتسجيلهما صالح الشين ونبيل خميس ومحمد الشين والذين تم تكريمهم في هذه المناسبة، بالإضافة إلى تكريم المدربة هبة محمد علي مدربة فريق الظفرة، وعماد محمد مدرب فريق «ليدر سبورت» وشيماء علي مدربة فريق بلدية دبي صاحب المركز الرابع.

وخلال الحفل النهائي الذي قدمته دلال الشحي، تم تكريم العديد من الشخصيات الرياضية من بينهم أحمد ناصر الفردان أول وأقدم شخصية رياضية في كرة اليد والزميل الصحفي فايز بجبوج أول وأقدم مدرب في كرة اليد، وعمر محمد المرزوقي أول حكم يمثل دولة الإمارات في المونديال العالمي لكرة اليد، والحائز على جائزتي رئيس الدولة، وجائزة الإبداع الرياضي، وأنيسة عمر الشدادي عضو مجلس إدارة اتحاد اليد واللاعب محمد عبيد المظلوم لاعب فريق الشارقة السابق كأقدم حارس مرمى في هذه اللعبة، والمرحومة حياة السيد أول لاعبة ومدربة مواطنة في ساحات كرة اليد.

جائزة

كما قدمت مؤسسة «ليدر سبورت» درعاً تذكارية إلى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان ودراجة هوائية فاخرة فيما قدمت شركة DHIC إلى معاليه أيضاً درعاً مماثلة.

كما تفضل عبدالرحيم العوضي المدير التنفيذي لشركة «ليدر سبورت» بتوزيع أكثر من 30 هدية تذكارية على لاعبات الفرق الأربعة.

وقبل مغادرته ساحة الحفل، وقع معالي الشيخ سعيد بن طحنون على لوحة كبيرة جهزتها شركة «ليدر سبورت» ووضعتها في منتصف صالة نادي العين تحت عنوان: «وثيقة حب ووفاء لزايد العطاء»، كما وقع على اللوحة أيضاً سالم بن ركاض العامري وعدد من الشخصيات الأخرى واللاعبات.

وفي تصريح له أبدى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان ارتياحه الشديد للنجاح الكبير الذي حققته بطولة العين الرمضانية في نسختها الجديدة، مؤكداً أن البطولة المقبلة سوف تشهد المزيد من النجاح والتطور على المستويين الفني والتنظيمي.

كما أثنى على بطولة كرة اليد للسيدات موجهاً كلمات الثناء إلى نسرين علي بن درويش مسؤولة منافسات كرة اليد النسائية التي بذلت أقصى جهد ممكن لكي تحقق بطولات السيدات الأولى أهدافها المرسومة والتي تم تثبيتها ضمن أجندة البطولة في السنوات القادمة، مقدماً الشكر إلى قناة أبوظبي الرياضية الأولى لتغطيتها اليومية الرائعة للبطولة بجانب التغطية المتميزة للصحف اليومية.

ختام البولينغ

واختتمت مساء أول من أمس أيضاً منافسات بطولة البولينغ التي أقيمت في البولينغ سيتي في العين مول الطابق الثاني، والتي انطلقت مبارياتها في الرابع من شهر رمضان الفضيل وشارك في النهائيات 18 لاعباً بواقع ستة لاعبين من المراكز الثلاثة التي شهدت التصفيات الأولية، وهي العين مول وديرة سيتي سنتر بدبي والماريا مول بالعاصمة أبوظبي. وبعد منافسات مثيرة، أسفرت النتائج عن تفوق كل من لويي ديزون على جميع المنافسين وحصوله على المركز الأول برصيد من النقاط بلغ 1344، تلاه ايفانجلينو هيرنانديز في مركز الوصيف والذي جمع 1334 مقابل 1319 نقطة للاعب لاري دولور صاحب المرتبة الثالثة.

تميز

أشاد عبدالله علي الشامسي، لاعب فريق العين والمنتخب الوطني السابق والإداري بأكاديمية نادي العين، بمستوى بطولة العين الرمضانية فنياً وتنظيمياً، وقال: «نحمد للرعاية السامية إصرارها على عودة البطولة مجدداً لتشكل حراكاً رياضياً واجتماعياً ممتازاً بمدينة العين، نرجو أن يحرص الجميع على استمرارها في الأعوام المقبلة».

جوائز

فاز المصري هاشم رمضان بالدراجة الهوائية إحدى جوائز شركة «ليدر سبورت» اليومية للجماهير ويجري عليها السحب يومياً. كما فاز الباكستاني عبدالله البلوشي والطفل التونسي وائل طارق والهندي عباس تلشيري بحقيبة رياضية. وشارك في توزيع الجوائز النقيب محمد النيادي ومحمد فوزي سكرتير «المنظمة».

ندية وإثارة في سباعيات كرة القدم للرجال

شهدت مباريات نصف النهائي بسباعيات كرة القدم للرجال ندية قوية وإثارة بالغة، حيث تمكن فريق جهاز حماية المنشآت الحيوية من الفوز على فريق زاخر بخماسية نظيفة في مباراة قوية انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي. ومع بداية الشوط الثاني هاجم فريق جهاز حماية المنشآت مرمى منافسه بضراوة مستفيداً من ضعف حارس زاخر ليسجل 5 أهداف عن طريق يوسف أقيوصي «ق22» ورشيد البتريوي «ق 32» وصلاح الدين «ق 34» وعبد الرحيم مازوز «ق36» ويوسف الكاملي ق «40».

أفضل لاعب

ونال عبد الرحيم مازوز لاعب فريق المنشآت جائزة أفضل لاعب في المباراة التي أدارها الحكمان عوض مسري وعلي واحد.

وفي المباراة الثانية تغلب الاتحاد الرياضي للجامعات علي فريق بلاتنيوم بنتيجة 6/3 في مباراة استحق فيها فريق اتحاد الجامعات الفوز عن جدارة لأنه كان الطرف الأفضل علي مدار الشوطين، انتهى الشوط الأول بتقدم اتحاد الجامعات بهدفين سجلهما أسامة الشعيبي في الدقيقتين 2 و17، فيما شهد الشوط الثاني تحسناً طفيفاً لفريق بلاتنيوم إلا أن ذلك لم يشفع له للتقدم.

ونجح نوفل الطائي في إضافة الهدف الثالث لاتحاد الجامعات في الدقيقة 22 وبعدها بدقيقة قلص فرج جمعة الفارق لبلاتنيوم وأحرز هدفاً في الدقيقة 23، ليوسع اتحاد الجامعات الفارق مرة أخرى ليضيف الهدفين الرابع والخامس عن طريق نجوي كاني.

وفي الدقيقة الأخيرة سجل نوفل الطائي الهدف السادس لاتحاد الجامعات، فيما سجل احمد خلفان هدفين لفريق بلاتنيوم لينتهي اللقاء بفوز اتحاد الجامعات 6/3.

وحصل أسامة الشعيبي لاعب اتحاد الجامعات على جائزة أفضل لاعب في المباراة، التي أدارها الحكمان أحمد الشامسي وعلي شملان.

Email