التزكية تحسم الرئاسة ومقعد المرأة

7 مرشحين يتنافسون على مقاعد عضوية الطاولة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تجرى انتخابات مجلس الإدارة الجديد لاتحاد كرة الطاولة مساء اليوم في اجتماع الجمعية العمومية العادية في مسرح الهيئة العامة للشباب والرياضة، وتنحصر إثارة العملية الانتخابية في الصراع على مقاعد مجلس إدارة الاتحاد الخمسة، والتي يتصارع عليها سبعة مرشحين، فيما حسم بالتزكية، منصب رئاسة الاتحاد، لصالح المهندس داوود الهاجري الرئيس الحالي للاتحاد، وحسمت مجد البلوشي مقعد المرأة.

يخوض الصراع على مقاعد عضوية مجلس إدارة الاتحاد في دورته الجديدة من عام 2016 إلى عام 2020، كل من حسن الزرعوني من نادي الشعب، وإبراهيم العسم من نادي فلج المعلا، وعبد الرحمن المنهالي من نادي الجزيرة، وأحمد البحر من نادي الشباب، وناصر السويدي من نادي الوصل، وعادل محمد عيسى من نادي الأهلي، وأحمد صابر من نادي العروبة.

أهداف

من جانبه، أكد المهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد كرة الطاولة، على طموحات كبيرة يتطلع إلى تحقيقها مع باقي الأعضاء المنتخبين في الدورة الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد، وفي مقدمتها نشر اللعبة، وتشجيع جميع فئات المجتمع على ممارساتها، مع وجود خطة لإقامة بطولة للمدارس على مستوى الدولة تسهم في ممارسة أوسع لفئات المجتمع وتهيئة لاعبين مواطنين للبطولات في المستقبل.

كما أكد رئيس اتحاد كرة الطاولة إلى حرص اتحاد كرة الطاولة كذلك على تطوير قدرة لاعبينا ومستوياتهم الفنية، رغم علم الجميع بوقوع الإمارات في قارة صعب فيها التنافس على مستوى الصين وكوريا واليابان، وأكد أن الاتحاد الإماراتي للطاولة، بالتخطيط السليم والاستراتيجية العملية، يستطيع تطوير مستوى اللعبة في الدولة للأفضل، وقفز مراتب كبيرة على الخارطة الآسيوية.

تأهيل

كما أشار إلى ضرورة أن يتواكب هذا مع التركيز على التحصيل العلمي للاعبين الصغار من طلاب المدارس والكليات، وربط مشاركتهم في المعسكرات والبطولات بتفوقهم الدراسي، وكشف عن إعداد الاتحاد مشروعاً لتأهيل اللاعبين المميزين بإرسالهم إلى دول متقدمة بهدف الاحتكاك بالمستويات العالمية والمشاركة في بطولات لكسب مهارات اللعبة في تلك المشاركات، وأن المشروع جاهز للتنفيذ في دورة المجلس الجديدة، وتبقى فقط حل مشكلة تفرغ اللاعبين، وأشار إلى أن هذا المشروع يتطلب للنجاح، تعاوناً كاملا من أولياء أمور اللاعبين.

يذكر أن، انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة الطاولة، ستكون الأخيرة، في المرحلة الأولى من انتخابات الاتحادات الرياضية، والتي شهدت أيضاً انتخابات الكرة الطائرة واليد والسلة، وهي الاتحادات غير المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، بينما تشهد المرحلة الثانية من العملية الانتخابية، الاتحادات الرياضية المشاركة في الدورة الأولمبية، وتتضمن اتحادات الكاراتيه والتايكواندو والدراجات 25 و28 سبتمبر المقبل، وألعاب القوى والسباحة والشطرنج 2 و5 و9 أكتوبر القادم بالترتيب.

بطولات

حقق مجلس إدارة اتحاد كرة الطاولة قفزات تنظيمية كبيرة خلال فترة عمله من عام 2014 إلى عام 2016، بعدما نجح في استضافة أحداث عالمية كبرى. وكانت من أهم البطولات التي استضافتها الدولة خلال فترة عمل المجلس الأخير، بطولتان للعالم، وكأس آسيا التي أقيمت خلال العام الحالي في دبي.

Email