إثارة كبيرة في النسخة الأولى للبطولة

أحمد حمزة بطلاً لكأس النادي الملكي للدريساج

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الفارس أحمد حمزة بكأس النادي الملكي للدريساج، مسجلاً 86.67 نقطة، في البطولة الرمضانية الأولى التي استضافها النادي الملكي للفروسية، بمقره في منطقة الخوانيج بإمارة دبي.

وشهدت النسخة الأولى من البطولة الخاصة بترويض الخيل، إثارة كبيرة بين المشاركين البالغ عددهم نحو 90 فارساً وفارسة من مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة، حيث شملت المنافسات عشرة اختبارات مختلفة في ميدانين مختلفين: الأول للمبتدئين والثاني للمتقدمين، وتمت الاستعانة بفريق من الحكام من خارج النادي، وهما الحكم فران ماري من بلجيكا، وجودي لينون من أستراليا.

وفاز في المراكز الأولى ضمن الاختبارات العشرة في فئة المتقدمين، الفارسة منى محمد صديق، والفارسة حفصة عدنان الحمادي، ومانون جلاتيجني، وآجنس بليشا، بينما فاز على مستوى المبتدئين، الفارس عبد الله زيشان، وعدنان محمد حمد. وأقيم على هامش البطولة، عرض الخيل والخيالة بمشاركة فرسان النادي الملكي للفروسية.

تتويج الفرسان

وقام خالد المدفع الأمين العام المساعد في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بتتويج الفرسان الفائزين، بحضور المستشار محمد حبيب الكمالي، ومصطفى علي عمشان الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية، وسيف خليفة مطر بن مزينة رئيس مجلس إدارة النادي.

كما شهد البطولة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي ونائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وعدد من المهتمين برياضة الفروسية.

أشاد خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بتنظيم بطولة الدريساج التي حظيت بمشاركة متميزة من الفرسان والفارسات، وقال إن الحدث حقق جملة من الأهداف الرياضية والمجتمعية، لاسيما أن النادي يضم مقومات رائعة أمام الزوار والمهتمين برياضة الفروسية.

وأضاف المدفع أن الحدث يساهم في تنمية مهارات المشاركين، خاصة وأنها تضع الفارس أمام اختبار صعب في عملية التحكم بالخيل، مؤكداً أن تنظيم بطولة رمضانية خاصة برياضة الفروسية، تعد إضافة جديدة للبطولات التي تقام في الشهر الكريم.

فكرة رائعة

من جهته، أشاد فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي ونائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات نادي العين للفروسية والرماية والغولف، ببطولة كأس النادي الملكي الرمضاني الأول للدريساج، وأضاف أن إقامة البطولة تعد فكرة رائعة ورسالة لبقية الأندية، لتؤكد إمكانية إقامة العديد من أنشطة الفروسية خلال شهر رمضان، وأن الأمر لا يقتصر فقط على الدورات والبطولات في الرياضات الأخرى.

وأضاف الرحماني أن الأجواء طيبة حالياً تسمح بإقامة بعض أنشطة الفروسية كالدريساج وقفز الحواجز وغيرها، مطالباً أندية الفروسية المختلفة في الدولة، بالتنسيق والتعاون لإقامة المزيد من الأنشطة والفعاليات، مشيراً إلى أن الأندية الخاصة تستطيع أن تلعب دوراً كبيراً في إثراء جميع أنشطة الفروسية، مؤكداً في الوقت نفسه أن معظم السباقات والفعاليات في أوروبا تقوم بها الأندية الخاصة.

معايير مختلفة

وأعرب مصطفى علي عمشان الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية، عن سعادته بنجاح النسخة الأولى لكأس الدريساج، وقال إن البطولة فريدة من نوعها، تعتمد على مهارة الفرسان وقدرتهم في التحكم بالخيل وفق معايير مختلفة، على غرار رياضة القفز بالحواجز التي تتطلب مهارات معينة من الفارس، مشيراً إلى وجود مفاجآت في انتظار محبي رياضة الفروسية قريباً.

ولفت عمشان إلى أن تنظيم البطولة في هذا الوقت، يؤكد استمرارية الأحداث الرياضية بمختلف أنواعها في دولة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص لتبقى واجهة السياحة الرياضية الأولى على مستوى العالم، مشيراً إلى أن البطولة حققت أهدافها من خلال الأداء المتميز الذي قدمه 90 فارساً وفارسة خلال المنافسات سواء على مستوى فئة المبتدئين أو المتقدمين.

أهداف

قال سيف خليفة مطر بن مزينة رئيس مجلس إدارة النادي الملكي للفروسية، إن النادي ماضٍ في تحقيق أهدافه بتشجيع الشباب للانضمام والمشاركة في أنشطة الفروسية المختلفة.

وأضاف أن إدارة النادي تسعى لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالاهتمام بالفروسية وتشجيع الشباب بإقامة العديد من البطولات والمنافسات، لافتاً إلى أن بطولة كأس النادي الملكي الرمضاني الأول للدريساج، حققت جميع أهدافها عبر المشاركة الكبيرة والتي وصلت إلى 90 فارساً وفارسة وكذلك الحضور الكبير من الجمهور.

Email