خلال استقبال سعيد حارب مسؤولي شركة هواوي

مجلس دبي يستعرض استخدام التكنولوجيا في الرياضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض مجلس دبي التطور الحاصل في استخدام تكنولوجيا الاتصال الحديثة في عالم الرياضة، ومساهمتها في نقل صور التنافس من داخل الملاعب والصالات إلى مختلف دول العالم، عبر أحدث تقنيات البث التلفزيوني، وأيضاً عبر الهواتف الحديثة التي تمنح الأفراد الوصول السهل للمعلومات وبث اللقطات والصور بجودة عالية.

جاء ذلك لدى استقبال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ديفيد وانغ الرئيس التنفيذي لشركة هواوي للإلكترونيات في الإمارات، بحضور عبد الله خليفة المري عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، وعلي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي في المجلس، ووليد حارب مستشار مجموعة هواوي، وشايلندرا سايناني مدير المبيعات في هواوي- الإمارات.

وتم في اللقاء الذي عقد في المقر الجديد لمجلس دبي الرياضي في حي دبي للتصميم.

متعة الجمهور

وثمن سعيد حارب الدور الذي تقوم به الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والتصوير، في إضافة المزيد من المتعة للجمهور لمتابعة المباريات وأيضاً للتواصل مع العالم، كما أشاد بانضمام شركة هواوي لرعاة دورة ند الشبا الرياضية وتقديم هدايا يومية للجمهور الذي يحضر المنافسات.

مؤكداً أن دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، ودبي خصوصاً، تضم عدداً كبيراً من المنشآت الرياضية الحديثة والمناطق التي تستضيف الفعاليات الرياضية الرائعة، وتحتاج القنوات الإعلامية إلى أحدث شبكات الاتصال لنقل إشارة بث المنافسات بجودة عالية، كما يستخدم الجمهور دائماً هواتفه الذكية لالتقاط الصور التذكارية أثناء البطولات والفعاليات والتواصل مع العالم.

تطور كبير

وأشاد ديفيد وانغ بالتطور الهائل الذي تشهده الدولة في جميع المجالات، وبحرص الشركة على التواجد في البطولات والفعاليات الرياضية وتقديم خدماتها للجمهور، مؤكداً أن الشركة الصينية العملاقة هي المزود الرسمي لخدمات الاتصال والبث في الأستاذ الأولمبي في العاصمة بكين المعروف باسم «العش».

وكذلك في ملعبي نادي اياكس امستردام الهولندي، وبروسيا دورتموند الألماني، كما أن الشركة ترصد مبالغ كبيرة جداً سنوياً لأغراض البحث العالمي، وتطوير التقنيات المستخدمة في أجهزتها من أجل الحفاظ على مكانة مميزة في الصدارة.

مشروع فريد

وقدم أمين عام مجلس دبي الرياضي شرحاً للوفد الزائر عن مشروع «استاد محمد بن راشد»، والخصائص التي تميزه والخدمات التب سيقدمها للرياضيين والجمهور بعد الانتهاء من تشييده في منطقة العوير، فيما أبدى وانغ إعجابه بالمشروع الفريد الذي سيكون أول ملعب في العالم مرفوعاً تماماً عن الأرض.

وأشاد بالتصميم الرائع والمنشآت الإضافية التي يضمها الاستاد، مؤكداً أن دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً ودبي خصوصاً، تعد منطقة جذب للشركات الكبرى للتواجد هنا عبر مكاتب إقليمية كبيرة، من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق المحلي الكبير والإقليمي أيضاً.

Email