كامبيوني الإيطالية تستضيف المنافسات اليوم

زوارق أبوظبي في تحدي الزمن بمونديال الفورمولا 2

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 2 لمغامرة أوروبية جديدة من خلال مشاركته بزورقين في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، والتي تستضيفها مدينة كامبيوني الإيطالية بمشاركة وحضور نخبة من أبطال هذه الفئة، وتنطلق اليوم منافسات سباق أفضل زمن عبر البطولة تحضيرا لانطلاقة السباق الرئيسي غدا..

ويشارك فريق أبوظبي في المنافسات بزوارق ماركة داك، وهي إحدى أشهر ماركات زوارق الفورمولا، ويمثل الفريق كل من راشد القمزي ومحمد المحيربي اللذين يدخلان أجواء البطولة للمرة الأولى، حيث سبق لهما المشاركة في منافسات الفورمولا 4 لبرهة من الزمن، ثم واصلا المنافسة في كأس القارات للفورمولا وانتزعا اللقب عبر هذه المنافسة.

ويسعى الثنائي راشد ومحمد إلى كتابة تاريخ جديد لهما من خلال البطولة والمشاركة لأول مرة في منافسات بطولة العالم للفورمولا2، وهي البطولة التي تقام في العديد من المدن والدول الأوروبية وتحظى بنسبة مشاركة وإقبال عالية.

تحد

وينطلق تحدي أفضل زمن والذي سينطلق في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم بتوقيت كامبيوني (الرابعة والنصف عصرا بتوقيت الإمارات)، ويعقد الاجتماع الفني مع المتسابقين في التاسعة والربع صباحا، وتبدأ الزوارق التجارب الحرة في مسار السباق في العاشرة وخمس وعشرين دقيقة لمدة ساعة ونصف الساعة، ويعقبها انطلاق سباق الزمن.

وستكون تصفيات سباق أفضل زمن في الفورمولا2 مشابهة لأجواء الفورمولا1 من خلال نظام التصفيات، حيث تنطلق كل الزوارق معا في البداية في أول تصفية، ويتأهل 12 زوقا إلى التصفيات الثانية، ويشارك ستة زوارق في التصفيات الأخيرة والتي تحسم المنافسة من خلالها بانطلاق كل زورق على حدة لدورتين في مسار السباق، ويتم اختيار أفضل دورة منهما من أجل وضع الترتيب النهائي للأوائل من خلال سباق أفضل زمن، ووضع مراكز الانطلاقة غدا في السباق الرئيس.

متابعة

توجه سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق بالشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، لمتابعته الدائمة للفريق والحرص على معرفة كل التطورات التي تحدث في صفوفه في كافة المشاركات الخارجية، وقال: سعداء بأن يكون لنا اهتمام دائم ودعم من القيادة الرشيدة في كل المشاركات التي نقوم بها، وحريصون على أن يكون ذلك نقطة انطلاقة لنا لكي نحقق الألقاب ونجلب الإنجازات إلى الإمارات في كل حضور عالمي ودولي لنا.

وعن المنافسة الحالية قال الرميثي: شبابنا جاهزون للتحدي لاقتناص المركز الأول في سباق أفضل زمن حتى يكون لنا تفوق في السباق الرئيس، والفريق يحمل الكثير من الآمال في تحقيق الانتصارات.

وعن ميزة المشاركة بزورقين في المنافسة في أول ظهور وللمرة الأولى قال: تعد هذه الميزة مهمة حيث إن المنافسة لن تقتصر على زورق واحد فقط، وإنما سيكون لنا طموح بزورقين معا في تحقيق المراكز الأولى.

عيون فنية

اكد ناصر الظاهري المشرف الفني في فريق أبوظبي والمراقب الفني عن خاصية مهمة في السباق الذي سينطلق على بحيرة لوغانو وقال: من المهم جدا معرفة خصائص مياه البحيرة وهي أنها حلوة، أي أن كثافتها أكثر عن المياه المالحة، ما تشكل عائقا لبعض الزوارق بأن تخفف سرعتها عن المعهود لزوارق الفورمولا2، ولكن من الناحية الفنية يمكن التغلب على هذه المعضلة بالقيام ببعض الإعدادات الفنية في الزورق حتى يتلاءم ومسار المنافسة وعناصر أي سباق.

راشد القمزي: الفورمولا 2 نقلة نوعية

عبر راشد القمزي المتسابق الشاب في فريق أبوظبي عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في المنافسة وقال: الفارق كبيرا جدا بين الفورمولا 2 والفورمولا 4، حيث إن المشاركة في الفورمولا2 هي نقلة كبيرة ونوعية سواء من ناحية قوة المحركات، أو السرعات العالية وأيضا حجم الزورق الكبير، كل هذه المواصفات لا نجدها في الفورمولا 4.

وأضاف: نسجل حضورنا للمرة الأولى، ونحاول اليوم تسجيل الزمن الأفضل من خلال المنافسة حتى نكون أول المنطلقين غدا، ولن تكون المهمة سهلة، ونسعى جاهدين لتحقيق هدفنا.

وأكد القمزي قدرته على اكتساح منافسيه اليوم، حيث سبق له وأن فاز بلقب كأس القارات والتي خاض من خلالها المنافسة بنفس نوعية هذه الزوارق مع فارق طفيف في السرعة، وهو ما يجعله واثقا من قدرته على صناعة الفوز والتفوق في المنافسة، وقال: نمتلك الخبرة والمهارة في قيادة هذه الزوارق وسبق لنا حصد لقب كأس القارات في موسمي 2014 و2015.

المحيربي: أجواء مشابهة للفورمولا 1

عبر محمد المحيربي متسابق فريق أبوظبي عن استعداده التام لدخول منافسات سباق أفضل زمن اليوم، وأكد أن معايشته السابقة لسباقات الفورمولا1 أعطته فكرة كبيرة عن نظام السباق الذي ينطلق اليوم وقال: نظام سباق السرعة مشابه تماما لنظام سباق أفضل زمن في سباقات الفورمولا1، والتي تنقسم إلى 3 تصفيات مختلفة.

وأضاف: يجب أن نضمن الحصول على زمن يؤهلنا للبقاء ضمن الزوارق العشرة الأفضل، وبعدها نعمل على الوصول إلى زمن يصل بزورقي إلى الستة الأوائل، وفي التصفية الأخيرة تكون اللحظات الحاسمة من خلال الانطلاق بالزورق بمفردي في مسار السباق، وهو نظام ممتع ولكن يحمل صعوبة وقوة.

وتمنى المحيربي أن يكون رقم واحد اليوم حتى ينطلق أولاً في السباق الرئيس، وحتى يعزز من حظوظه في الفوز في أول سباق رسمي له في سباقات الفورمولا2.

20

تقوم اللجنة المنظمة في حال زيادة عدد الزوارق عن 20 زورقا، بإجراء سباق ما بين الزوارق من 15 فما فوق ويتأهل من خلالها 5 زوارق فقط تشارك في المنافسة، وتكمل عقد الزوارق العشرين، وهو نظام خاص بالأمن والسلامة، حيث لا تسمح قوانين البطولة بمشاركة أكثر من 20 زورقا في مسار السباق، وهو عكس ما نجده في سباقات الفورمولا1 والتي يصل العدد القانوني إلى 24 زورقا.

Email