ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي

الظفرة يتفوق ويقترب من الدور الثاني

■ من منافسات الملاكمة في مهرجان أبوظبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر فريق الظفرة المجموعة الثانية واقترب من التأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة الكرة الطائرة للرجال المقامة ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي بفوزه على فريق حرس الرئاسة بشوطين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أول من أمس ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

بينما فاز فريق الشباب اللبناني على فريق بينونة 2/‏1 في المباراة التي جمعت بينهما لحساب المجموعة الأولى وضع من خلالها الشباب اللبناني أول 3 نقاط في رصيده.

ويلتقي في تمام الساعة العاشرة والربع من مساء اليوم فريقا شركة اتحاد الشباب اللبناني والسوق الحرة دبي لحساب المجموعة الأولى، بينما يواجه فريق مارينا مول فريق حرس الرئاسة لحساب المجموعة الثانية في تمام الساعة 11:15 مساء.

ومن جانبه أكد احمد الكثيري رئيس لجنة بطولة الكرة الطائرة في مهرجان أبوظبي الرياضي بأن مستوى البطولة شهد تصاعدا كبيرا خاصة مع اقتراب دور المجموعات من نهايته، مشيرا إلى أن البطولة بدأت تبوح بأسرارها، بعد أن ظهر أكثر من فريق بمستوى رائع، خاصة فريقي الظفرة أول المتأهلين وفريق حرس الرئاسة الذي تصدر المجموعة الثانية.

افتتاح الملاكمة

افتتحت مساء أول من أمس، بصالة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، منافسات بطولة الملاكمة، بمشاركة 60 ملاكما يمثلون 8 أندية تحت مظلة اتحاد الملاكمة.

وشارك في المنافسات 60 ملاكما يمثلون 8 أندية، يتنافسون في 10 أوزان، وشهدت البطولة تنافساً شرساً بين المشاركين من لاعبي أندية الدولة في كل المباريات في الأوزان المختلفة، وكما تميزت بالحماسة والقوة والإثارة بفضل مستوى اللاعبين العالي.

كما شهد المنافسات جمهور غفير شجع الملاكمين وأظهر عشقه للملاكمة التي أصبحت لها شعبية جماهيرية بالإمارات، وبرز من خلال منافسات اليوم الأول عدد من الأبطال المواطنين.

حضر المنافسات حسن الحمادي أمين عام اتحاد الملاكمة، وعبدالله العنتلي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة التسويق والإعلام، وسلطان الحرمي مدير البطولة وجمهور غفير من محبي الملاكمة.

محطة لتوسع الملاكمة

ومن جانبه ثمن حسن علي الحمادي أمين عام اتحاد الملاكمة، رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، راعي بطولة مهرجان أبوظبي الرياضي الرمضاني والداعم للرياضة والرياضيين.

وأكد الحمادي حرص اتحاد الملاكمة على المشاركة في مهرجان أبوظبي الرياضي، في إطار التعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ولنشر اللعبة في الفعالية الرياضية الرمضانية والتعريف بها من خلال النزول إلى كل الساحات الرياضية حتى تكون قريبة من الجمهور.

وأوضح أمين عام اتحاد الملاكمة، أنهم سعداء بالعدد المشارك من الملاكمين الذي يمثلون 8 أندية، وأنهم يطمحون إلى زيادة عدد المشاركين في البطولات المقبلة.

وأشار الحمادي إلى أن البطولة خير إعداد للاعبين للموسم الجديد وللاستحقاقات المقبلة على المستوى الخليجي والعربي والقاري، وكشف أن الاتحاد سيعتمد المشاركات الخارجية في اجتماعه بعد غدٍ.

ووجه الشكر إلى اللجنة العليا المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، على المجهودات المقدرة التي تقوم بها اللجنة لإنجاح الحدث، لافتاً النظر إلى أن المنافسات في يومها الأول شهدت مستويات متقدمة، في ظل وجود نخبة من اللاعبين المميزين في أنديتهم مما يصب لصالح المنتخبات الوطنية، دعماً لاستراتيجية الاتحاد الذي يعمل على اختيار وصقل المواهب الواعدة.

مواجهات نارية في ربع نهائي بطولة «القدم» المفتوحة اليوم

تنطلق منافسات دور ربع النهائي للبطولة الرمضانية المفتوحة لكرة القدم اليوم بـ 4 مواجهات حيث يلتقي في المباراة الأولى فريق ادنوك بفريق القوات الجوية والدفاع الجوي أ، فيما يلتقي فريق بن حموده بفريق جهاز حماية المنشآت الحيوية، وفي الجهة الأخرى يواجه الاتحاد الرياضي للجامعات فريق عيادة الدكتور فراس، ويلتقي فريق أبو عياش بفريق القوات الجوية والدفاع الجوي ب.

وأكمل فريقا عيادة الدكتور فراس والقوات الجوية والدفاع الجوي ب عقد المتأهلين إلى دور الثمانية أول من أمس في ختام دور المجموعات للبطولة المفتوحة، واختتم الدور الأول بـ 4 مباريات،وضرب فريق أدنوك بقوة عندما واجه فريق الجنرز ليحقق أكبر نتيجة في البطولة بالفوز 18-0 ليعتلي صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف..

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة تفوق فريق عيادة الدكتور فراس على فريق النجوم 3-0 بعد تغيب الأخير عن حضور المباراة وبالتالي احتساب فوز الدكتور فراس بثلاثية نظيفة، وبعد ختام الجولة الثالثة في المجموعة الأولى تصدر فريق أدنوك المجموعة برصيد 7 نقاط والدكتور فراس في المركز الثاني بنفس الرصيد وبفارق الأهداف.

وضمن مباريات المجموعة الثانية تعادل فريقا بن حموده والقوات الجوية والدفاع الجوي بهدفين لكل فريق، ليضمنا التأهل سوية إلى الدور الثاني، وضمن نفس المجموعة فاز فريق أسود أبوظبي على العوامة بهدفين مقابل هدف، وبعد ختام دور المجموعات تصدر فريق بن حموده المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما احتل فريق القوات الجوية والدفاع الجوي ب مركز الوصيف برصيد 5 نقاط.

انطلاقة قوية لمنافسات «كروس ثرو داون» للياقة البدنية

انطلقت أول من أمس منافسات بطولة «كروس ثرو داون» بمسابقة تحدي الفرق، وذلك بمشاركة 150 لاعبا ولاعبة من المشاركين المقيمين داخل الدولة أو القادمين خصيصاً من الخارج للتواجد في هذا المحفل.

وتأهل عدد من الفرق المشاركة إلى النهائي الذي تقام منافساته مساء اليوم جنبا إلى جنب مع المنافسات الفردية للاعبين، والتي أقيمت الجولة التمهيدية لها في وقت متأخر من مساء امس وعلى ضوء النتائج الأخيرة يحدد الفائزون في البطولة.

وترفع البطولة شعار التحدي في كافة منافسات القدرة البدنية لكافة الفرق المشاركة التي تضم ثلاثة متحدين في كل فريق، وذلك برفع الأوزان والصعود والنزول بسرعة فائقة من صناديق خشبية، ثم تمارين الضغط وبعدها منافسات الجري السريع.

زايد بن خليفة: مشاركة مميزة

أشاد الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان بمنافسات ومسابقات مهرجان أبوظبي الرياضي الذي يحظى بدعم مباشر من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي..

مثمناً رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للمهرجان الذي جاء ليمثل ملتقى رياضياً مهماً يجمع شباب وفتيات الإمارات وكل فئات المجتمع تحت سقف واحد يمارسون رياضات عدة مختلفة، معبراً عن إعجابه بما شاهده في منافسات بطولة كروس ثرو داون والمشاركة المميزة التي سجلتها البطولة .

ومستوى التحدي والتنافس المثير الذي جمع المشاركين، مؤكداً أن تنظيم وإقامة 17 بطولة رياضية متنوعة تشمل كل الرياضات وتستقبل الجميع لإعلاء الممارسة الرياضية، يعد بالأمر المميز والمهم في التوقيت نفسه..

مشيداً بالتفاعل المجتمعي الكبير في منافسات الحدث، مبيناً أن المهرجان ومن خلال نسخته الأولى يبرهن للجميع مدى أهميته ومكانته في المجتمع ويعزز دوره الريادي الداعم لتطلعات وطموحات شريحة شباب الوطن، لافتاً إلى أن كروس ثرو داون من الرياضات التي تعمل على المحافظة على اللياقة البدنية وتعزز مستوى التحدي وترفع سقف الطموحات..

كما تنمي المقدرات والإمكانيات لدى المشاركين وتحفزهم على مستويات كبيرة، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ودورها في الإشراف التنظيمي على الحدث الذي جاء مواكباً للمهرجان بكل أنشطته.

القبيسي: المهرجان بوابة لنشر ثقافة اللياقة البدنية

تقدم خليفة القبيسي مشرف مركز بيك فتنس للياقة البدنية بالشكر إلى الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان على دعمه واهتمامه بتأسيس النادي الرياضي، كما تقدم بالشكر لحضور الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان لمنافسات اليوم الاول للبطولة، مشيدا بمتابعة وحضور الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، مؤكداً سعيهم إلى نشر ثقافة رياضة اللياقة البدنية في أبوظبي دعما للشباب الإماراتي لحياة رياضية وصحية.

وقال “منافسات كروس ثرو داون جديدة في الإمارات، بدأت في الانطلاق وتركيز أقدامها بإقامة البطولات على مدار السنة وهي رياضة مهمة تساعد الشباب على الاحتفاظ بلياقة بدنية جيدة وتخفيض الوزن والحياة الصحية.

وأشاد القبيسي بمنافسات اليوم الأول وصفها بالمثيرة وقال: تنافس اليوم ما يقارب إلى 150 لاعباً ولاعبة وقدموا عروضاً جيدة في التحمل وتم تصعيد الفائزين للمنافسة في النهائي الذي يقام اليوم.

Email