8 ملاعب مجانية لتعزيز انتشار اللعبة

حضور قوي للريشة الطائرة في «عالم دبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعود الريشة الطائرة إلى فعاليات عالم دبي للرياضة، لتكون من أكثر ألعاب الحدث شعبية هذا الصيف عقب النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي، ويقام الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ومن المقرر أن تنظمه دبي سنوياً حتى 2017 في إطار الشراكة بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي لكرة الريشة لمدة 4 سنوات، بالتعاون مع شركة فالكون وشركاؤها، وتتوفر 8 ملاعب مجانية للريشة الطائرة يومياً حتى 27 أغسطس المقبل، مقدمة من برنامج وقت الريشة دبي الذي أطلق ضمن مبادرة الاتحاد الدولي للعبة لتعزيز انتشارها، بدعم من مجلس دبي الرياضي.

وجرى إطلاق برنامج وقت الريشة دبي، لتشجيع الناس من مختلف أنماط الحياة بغض النظر عن السن أو المستوى أو اللياقة للإقبال على اللعبة، وستعقد دورات تعليمية لمدربي اللعبة للمستوى الأول والثاني من 19 إلى 23 يونيو الجاري، ومن 7 إلى 11 أغسطس المقبل، إلى جانب منافسات «تحدي الريشة الطائرة» و«فرايداي سماشرز» في يونيو ويوليو.

مشاركة لاعبي الأندية

كما تجمع بطولة أندية دبي للريشة الطائرة مجدداً لاعبين يمثلون جميع الأندية في الدولة، على أن يبدأ الدور الأول للحدث الذي يستغرق 5 أسابيع في الأول من أغسطس، وتقام الأدوار التالية كل يوم جمعة قبل تحديد الفائزين بالبطولة في النهائي الكبير المقرر إقامته 26 من الشهر نفسه.

يقام برنامج وقت الريشة دبي في إطار الشراكة بين مجلس دبي الرياضي، والاتحاد الدولي للعبة، ويتضمن استضافة دبي سنوياً لنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، والتي بدأت في عام 2014 وتستمر حتى 2017.

دفعة قوية

وتلقت رياضة الريشة الطائرة في الدولة دفعة قوية بإنشاء اتحادها الوطني حديثاً تحت اسم اتحاد الإمارات للريشة الطائرة وكرة الطاولة، وقال جعفر إبراهيم منسق مشروع «برنامج وقت الريشة دبي»: «نهدف من وراء مشاركتنا في عالم دبي للرياضة، إلى تشجيع مزيد من الناس للتمتع باللعبة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة مجاناً.

فهي تكمل برامجنا المجتمعية والمدرسية الحالية، وتمنح اللاعبين الجدد فرصة قيّمة لممارسة هذه اللعبة، وسنقدم للمشاركين فرصة الفوز بتذاكر مجانية لمتابعة نجوم الريشة الطائرة في العالم وهم يتنافسون في نهائيات سلسلة السوبر العالمية التي تستضيفها دبي للمرة الثالثة من 12 إلى 18 ديسمبر المقبل».

نبذة

يتنافس في نهائي سلسلة السوبر العالمية في دبي، الثمانية الأوائل في فئات فردي الرجال والسيدات، وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط (رجال وسيدات)، ويتطلع المشاركون للظفر بنصيب من جائزة الحدث المالية البالغة مليون دولار، ويحتاج المتنافسون للتأهل للنهائي إلى حصد أكبر عدد من النقاط بطولات السلسلة.

 

Email