تحت رعاية رئيس الاولمبية الوطنية

20 ألف مشارك في اليوم العالمي لليوغا بدبي

■ القنصل الهندي والكوس والكمالي خلال المؤتمر الصحافي | تصوير يونس الأمير

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، تنظم القنصلية الهندية، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي فعالية كبرى، بمناسبة اليوم العالمي لليوغا بمركز دبي التجاري العالمي يوم 18 يونيو المقبل، بمشاركة أكثر من 20 ألف شخص من مختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي استضافته القنصلية الهندية بدبي أول من أمس، وتحدث فيه انوراغ بوشان القنصل العام للهند بدولة الإمارات، وحصة الكوس مدير قسم تخطيط الفعاليات بمجلس دبي الرياضي، وراشد الكمالي مدير قسم الفعاليات المجتمعية بمجلس دبي الرياضي، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وتم الكشف فيه عن تفاصيل الحدث الذي سيتم تنظيمه للعام الثاني على التوالي، وسيكون ضيف الشرف في نسخته المقبلة، يوغريشي سوامي رامديف استاذ اليوغا العالمي المعروف.

170 دولة

ويأتي تنظيم هذا الحدث المهم بدبي، في إطار الاحتفالات باليوم العالمي لليوغا، الذي جاء نتيجة لمبادرة أطلقها رئيس وزراء الهند السابق، نوريندا مودي، بتخصيص يوم للاحتفال باليوغا، ووجدت المبادرة مساندة من أكثر من 170 دولة حول العالم، فيما صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على المبادرة في 11 ديسمبر 2014، معلنةً يوم 21 يونيو من كل عام يوماً عالمياً لليوغا.

وأوضح انوراغ بوشان القنصل العام للهند بدولة الإمارات، أن الفعالية ستقام مساءً، نظراً لخصوصية شهر رمضان، مشيراً إلى أن يوغريشي سوامي رامديف استاذ اليوغا المعروف، الذي يملك شعبية كبيرة وسط محبي اليوغا، سيتقدم المشاركين، وستكون فرصة للجميع للقائه والتعرف إلى أسلوبه في ممارسة اليوغا.

وقال «نسعد كثيراً بتنظيم اليوم العالمي لليوغا بمدينة دبي للعام الثاني على التوالي، فهذه الفعالية تناسب دبي تماماً كونها تساعد الأشخاص على الشعور بالسعادة والحيوية والتفكير السليم، كما تجمع الآلاف من مختلف الجنسيات والأعمار في مكان واحد، ليخوضوا تجربة جميلة ومفيدة من أجل صحتهم وسعادتهم، وهي الأمور التي تترجم فكر قيادة دبي وأسلوب الحياة فيها، وبعد أن حققت الفعالية في السنة الماضية نجاحاً كبيراً، فإننا نتوقع مشاركة أكثر من 20 ألف مشارك هذا العام».

ثقافة الرياضة

من جهتها، أكدت حصة الكوس مدير قسم تخطيط الفعاليات بمجلس دبي الرياضي، خلال حديثها في المؤتمر الصحافي، حرص المجلس على دعم كافة الجهود الهادفة إلى نشر ثقافة الرياضة، والتشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، تعزيزاً لنمط الحياة الصحية.

وقالت «تعتبر اليوغا من الرياضات المهمة التي تساعد على منح الطاقة الإيجابية، وتسهم في تحقيق سعادة أفراد المجتمع، وهو ما يقود إلى الاستقرار النفسي والفكري، الذي يعزز القدرة على العطاء».

وأضافت «يشجع مجلس دبي الرياضي، منظمي الفعاليات على الابتكار والإبداع في تنظيم الفعاليات، ويفتح الباب أمام كل الرياضات بمختلف أنواعها لتأتي إلى دبي، التي أصبحت وجهة رياضية مفضلة لكل العالم، في وجود أكثر من 200 جنسية مختلفة».

أجواء مثالية

أكد راشد الكمالي، أن نجاح تنظيم النسخة الماضية في اليوم العالمي لليوغا، حرصهم على توفير أجواء مثالية أكبر في نسخة هذا العام، لإعطاء المجال أمام جميع الفئات السنية للمشاركة لممارسة اليوغا، مشدداً على ضرورة انتهاج اليوغا كأسلوب في حياتنا، بصفتها متنفساً في مجال العمل. وتم في المؤتمر الصحافي، الكشف عن خطة الترويج للحدث، عبر حسابات خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، لتقديم الشرح عن تفاصيل الحدث، وكيفية المشاركة فيه، والتعريف بالفوائد الكبيرة لممارسة اليوغا.

Email