طرفا نهائي كأس نائب رئيس الدولة لليد يتحددان الليلة

■ الإثارة والندية عنوانا مواجهات الفرسان والملك

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد صالة الملك الشرقاوي مساء اليوم، مباراتي دور نصف نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد، وتجمعان الأهلي متصدر المجموعة الأولى، مع الشارقة وصيف المجموعة الثانية في الخامسة، والجزيرة وصيف المجموعة الأولى مع النصر متصدر المجموعة الثانية في السابعة.

تعتبر المواجهتان من العيار الثقيل، وتسعى أطرافها الأربعة لحجز مقعدي نهائي البطولة المقرر يوم الجمعة المقبلة على أرض صالة نادي الجزيرة، بصفته بطلاً للنسخة الـ16 للدوري هذا الموسم.

تجانس

يخوض «فرسان» الأهلي مباراته اليوم، أمام مضيفه «الملك» الشرقاوي بالدور نصف النهائي، بمجموعة متجانسة من اللاعبين أصحاب الخبرة والعديد من العناصر الشابة التي تسهل من مهمة مدربهم المغربي نور الدين بوحديوي، والعارف ببواطن الأمور بالشارقة، بعدما عمل مدرباً لـ«الملك» قبل الموسم الماضي..

ويدرك أهمية وصعوبة المباراة، وخاصة أن العديد من التغيرات، طرأت على الشارقة بوجود عناصر شابة شكلت محطة مهمة للفريق بمشواره بالموسم، رغم أن فريق الأهلي سيفقد جهود عدد من لاعبيه بدواعي الإصابة.

بينما يدرك الجزائري سفيان حيواني مدرب الشارقة، أهمية وصعوبة المهمة عندما يواجه أحد أقطاب اللعبة بدبي، ويفتقد فريقه جهود قائده عبد الله طرار الذي تم إيقافه لنهاية الموسم، ولكنه يعول على كوكبة نجوم الفريق، وخاصة العناصر الشابة التي وضعت «الملك» في مقدمة الفرق المنافسة على ألقاب الموسم، ولكنها لم تحقق أي لقب حتى الآن، ويعتبرها المحطة المهمة لفريقة على أمل أن يتجاوز «الفرسان» بعقر داره في الإمارة الباسمة.

يذكر أن كفة الفريقين تعتبر متساوية لدرجة كبيرة بساحات اللعبة، وكان آخر لقاءاتهما ببطولة الدوري، قد شهد فوز الشارقة بالدور الأول 31/27، ورد الأهلي اعتباره في الدور الثاني بفوزه 24/22.

الفوز

في حين، يخوض فريقا النصر والجزيرة مباراتهما اليوم، بطموحات مشتركة وتحت شعار «لا بديل عن الفوز»، ويعتبر «العميد» النصراوي هذه المحطة الأهم بمشواره في الموسم الحالي، وفي رحلة الدفاع عن اللقب، خاصة بعد أن فقد لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي حمل لقبها في الموسم الماضي بخروجه من المسابقة أمام الوصل بخسارته 31/30 في دور ربع النهائي للمسابقة.

يدفع مدرب «الأزرق» بكامل عناصره من أصحاب الخبرات بقيادة أبناء الصفار عبد الله وعباس وحسين، وأبناء الطي محمد وعبد الله وسلطان، بالإضافة إلى قائدهم خالد رمضان ووليد إبراهيم، ومعهم العديد من العناصر الشابة التي ستعوض غياب المصابين محمد حسن وفيصل غلوم، إلى جانب حارسهم المميز طارق علي.

في الجانب الآخر، يسعى الشاب التونسي وليد بن عمر مدرب الجزيرة، لتجاوز «العميد» متسلحاً بمعنويات فوز فريقه ببطولتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ومتطلعاً للوصول لنهائي البطولة بالمرحلة الحالية، وبطموح الفوز في المباراة النهائية بمشوار فريقه بالموسم على أمل تحقيق ثلاثية الموسم لأول مرة بتاريخ مسيرته باللعبة.

يعول المدرب على نجومية فريقه بقيادة جمعة عبيد وعبد الحميد الجنيبي وصلاح مبارك وسعود خليفة وخميس الظاهري وسلطان القبيسي والعديد من العناصر الشابة، وحارسي المرمى أحمد اشين وأحمد حسن، واللذين سيكون لهما الدور الكبير في المباراة، ويغيب المدفعجي خالد الزيودي بدواعي الإصابة.

Email