عبدالرحمن يدافع عن لقب آسيوية الشطرنج في أوزبكستان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت في العاصمة الأوزبكية طشقند منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال والسيدات التي ينظمها اتحاد أوزبكستان للشطرنج تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للشطرنج بمشاركة 126 لاعباً ولاعبة من 19 دولة يتقدمهم حامل اللقب لاعبنا سالم عبد الرحمن وأبطال الصين والهند وأوزبكستان وأفغانستان وبنغلاديش وهونغ كونغ وأندونيسيا وإيران والعراق والإمارات وسلطنة عمان والسعودية وكازخستان وقيرغيزستان ومنغوليا ونيوزيلندا وسنغافورة وطاجيكستان وفيتنام.

حضر حفل الافتتاح درمندر بهارات سينغ نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وسينبيار رئيس الاتحاد المنغولي للشطرنج وحسن توردياليف نائب رئيس اتحاد أوزبكستان ورئيس حكام البطولة.

وأشاد حسن توردياليف في كلمة الافتتاح بالدعم الذي قدمه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي لإنجاح البطولة، وتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية بين أبطال الصين والهند وأوزبكستان والإمارات.

وسيواجه سالم عبدالرحمن بطل النسخة السابقة التي أقيمت في مدينة العين 2015 منافسة قوية من المصنف الأول في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الفيتنامي «لي جوانج ليم» تصنيف دولي 2718 والمصنف الثاني بطل العالم السابق الأستاذ الكبير الأوزبكي رستم قاسيمجانوف والمصنف الثالث الأستاذ الكبير وأمل الصين «وي ي» تصنيف دولي 2694، بينما تتصدر المشاركات اللاعبة الإيرانية سارة سادات وتصنيفها الدولي 2459 وتشارك من الإمارات اللاعبة بشاير خليل.

وتتضمن منافسات البطولات 6 مسابقات تشمل مسابقات الكلاسيكي والسريع والخاطف للرجال والسيدات، ويحصل كل لاعب في بطولة الكلاسكي على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأداء أول 40 نقلة ثم نصف ساعة لكل لاعب لباقي المباراة مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة من بداية المباراة.

Email