فيكتوري 3 يتطلع إلى مواصلة انتصاراته الأوروبية

منافسات «لوغانو -اكس كات» تبدأ الجمعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه الأنظار نهاية الأسبوع الجاري إلى مدينة لوغانو السويسرية، التي تحتضن منافسات جائزة لوغانو الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016 اعتباراً من يوم الجمعة وحتى الأحد المقبلين.

ويشارك في الحدث المرتقب 14 زورقاً، يتقدمها سفراء رياضة الإمارات أمراء البحار نجوم مؤسسة الفيكتوري تيم، في زورقي فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، وزورق دبي 33 بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي.

وتقام البطولة العالمية بإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة، تحت مظلة الاتحاد الدولي -يو أي أم-، وبالتعاون مع مؤسسة اكس دبي وشركة إعمار العقارية، وسوق دبي الحرة، ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضي)، وميركوري ريسينيغ (الداعم التقني).

وبالتنسيق مع السلطة المحلية في المدينة السويسرية، والتي تنظم حدثاً من هذا النوع للمرة الأولى، ليس في بحيرتها الخلابة فحسب، بل على مستوى القطر الأوروبي، والذي سوف يتعرف على الحدث للمرة الأولى.

مواصلة الانتصارات

ويتطلع زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، إلى مواصلة الانتصارات في البطولة العالمية، وقصة النجاح التي بدأت منذ الجولة الأولى من البطولة العالمية، في عروس الساحل الشرقي إمارة الفجيرة، ثم تواصلت فصولها في الميناء السياحي في دبي، والذي استضاف منافسات الجولة الثانية.

وفيهما كتب نجوم الفيكتوري سطور جديدة من الإبداع، وتصدروا الترتيب العام بالعلامة الكاملة برصيد 86 نقطة، متقدمين بفارق كبير عن أقرب ملاحقيهم الزورق السويدي سويكات 2، والذي يحتل المركز الثاني برصيد 55 نقطة.

معنويات عالية

كما يسعى ممثل المؤسسة الزورق الثاني زورق دبي 33، بقيادة الثنائي الرائع سالم علي العديدي وعيسى آل علي، إلى اعتلاء منصة التتويج في الجولة المرتقبة، ومواصلة التقدم في لائحة الترتيب العام للبطولة العالمية، خاصة وأن الفريق يدخل إلى ساحة المنافسة بقوة وبمعنويات عالية، بعد نجاح الفريق في الوصول إلى المركز الثالث في الترتيب العام وبجدارة جامعاً 51 نقطة.

نتائج رائعة

وقال بطلنا العالمي عارف سيف الزفين، المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم قائد زورق فيكتوري 3: بلا شك سيكون هدف أمراء البحار في المحطة الأوروبية الجديدة، هو مواصلة الإبهار والنتائج الرائعة، التي ظل يحصدها الفريق منذ بداية المشاركات العالمية بداية التسعينيات، حيث ظلت البحار والبحيرات الأوروبية تشهد لأمراء البحار، سفراء رياضة الإمارات في مؤسسة الفيكتوري تيم على النجاحات والانتصارات المتتالية.

جولة مرتقبة

وأضاف: بما أن الجولة المرتقبة ستقام للمرة الأولى، في مدينة سويسرية هي لوغانو الساحرة، فإن الهدف سيكون ترك ذكرى طيبة في هذا القطر.

.والذي سيعيش الإثارة مع الحدث الكبير للمرة الأولى، مما يمنحنا الدافع في زورق فيكتوري أنا وزميلي نادر بن هندي، وأيضاً طاقم العمل في الزورق، إلى تحقيق الانتصار ومواصلة حلم اللقب الخامس على التوالي في البطولة العالمية، وأيضاً فرض سيطرة مطلقة ومبكرة على قمة الترتيب العام.

حظوظ متساوية

وأوضح أن حظوظ المنافسة، وبعد التعديلات الجديدة التي طرأت على المحركات، أصبحت متساوية بين جميع الزوارق، والتي تقاربت كثيراً في السرعات خلال الجولتين الماضيتين، وظهر أكثر من منافس على المركز الأول من بين الزوارق المشاركة، مشيراً إلى أن المهمة المرتقبة لن تكون سهلة تماماً كما يعتقد البعض، وسيكون الصراع على أشده بين الزوارق المشاركة.

وأعرب الزفين عن أمنياته القلبية لجميع الزوارق المشاركة، بالتوفيق خلال مراحل السباق على مدار ثلاثة أيام، حيث ستكون التجارب الحرة يوم الجمعة، ويتنافس المشاركون على لقبي سباق سوق دبي الحرة وأفضل زمن يوم السبت، بينما سيترقب الجميع السباق الرئيسي في الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016 يوم الأحد بإذن الله، ونأمل أن نكون على منصة التتويج محتفلين باللقب ومحققين إنجازاً جديداً.

العديدي: نتطلع إلى القمة

أكد بطلنا سالم علي العديدي قائد زورق دبي 33، أنه وزميله عيسى آل علي مع طاقم الزورق من مؤسسة الفيكتوري تيم، أكملوا التحضيرات للمشاركة في منافسات جائزة لوغانو الكبرى للزوارق السريعة -إكس كات- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016.

وقال العديدي: بالطبع تسير التحضيرات على قدم وساق، منذ نهاية منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -إكس كات- والتي جرت شهر أبريل الماضي، والشغل الشاغل في المؤسسة هو الحدث المرتقب، حيث يدرك الجميع في المؤسسة حجم التحدي المرتقب، والذي يقام في المياه العذبة على غير المعتاد، حيث ظلت سباقاتنا تجري في المياه المفتوحة، وهذا أمر يحفزنا للإبداع وتقديم أقصي جهد، خاصة أن القطر الأوروبي يحتضن الأول من نوعه.

وأضاف العديدي، إن سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم، ونحن في زورق دبي 33، نملك الكثير من الخبرات، وسبق للفريق خوض التحدي من قبل في بحيرة ماجيوري في إقليم لومبارديا الإيطالي، حيث لا تختلف طبيعة البحيرة السويسرية عما جرى في تلك الفترة، الأمر الذي يحفزنا كثيراً والشيء الوحيد الذي اختلف، هو خوض السباق هذه المرة بالمحركات الجديدة (4 ستوروك).

وأشار إلى أن فرسان مؤسسة الفيكتوري تيم، يسعون دائماً إلى تحقيق المركز الأول والمحافظة على الصدارة دائماً، وهذا ما نعمل له، مبيناً أن وجود فريق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، واحتلال زورق دبي 33 المركز الثالث في الترتيب العام يعكس هذا الطموح.

مركز الوصيف

وأكد سالم العديدي أن هدف زورق دبي 33، سيكون التقدم في لائحة الترتيب العام، والوصول إلى مركز الوصيف بإضافة نقاط جديدة في الجولة المرتقبة.

وبالتالي فإن كل السباقات الخاصة بالسباق المرتقب، تأخذ أهمية خاصة وكبيرة لدى الفريق، بداية بسباق تسجيل أفضل توقيت لتحديد المنطلقين في السباق الرئيسي، الذي يعتبر مفتاح التألق والنجاح، لأن أخذ الأفضلية في خط الانطلاق من شأنه أن يقودنا إلى القمة، كما أن سباق سوق دبي الحرة للسرعة يمنح الفائز 8 نقاط، وهذا أمر محفز ومشجع فضلاً عن النقاط الخاصة بالسباق الرئيسي، حيث ينال صاحب المركز الأول 35 نقطة.

ترتيب الزوارق

يتصدر زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي الترتيب العام لمنافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -إكس كات- منفرداً برصيد 86 نقطة متقدماً على زورق سويكات 2 (السويد) صاحب المركز الثاني برصيد 55 نقطة، ثم زورق دبي 33 بقيادة الثنائي عيسى آل علي وسالم العديدي في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ثم زورق غولد كوست 11 (أستراليا) برصيد 48 نقطة ثم زورق كاربيسا ياماماي 22 (إيطاليا) في المركز الرابع برصيد 39 نقطة، بينما يحتل زورق تي بوني استيشن 10 (إيطاليا) المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

كرنفال رياضي في مدينة المهرجانات

سيكون حدث فعاليات جائزة لوغانو الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- واحداً من أهم الفعاليات السنوية في المدينة السويسرية التي تشتهر بالمهرجانات الصاخبة، ومن أشهرها مهرجان لوغانو للموسيقى والفنون من أبريل وحتى يونيو، ومهرجان لوغانو لموسيقى الجاز في يونيو ويوليو ومهرجان (من البلوز إلى البوب) في أغسطس وسبتمبر وكرنفال فيستا دي أوتونو للمأكولات.

وفد الفيكتوري يكتمل غداً في لوغانو

يكتمل وصول وفد مؤسسة الفيكتوري تيم إلى مدينة لوغانو السويسرية يوم غد الأربعاء بانضمام نخبة الأبطال في زورقي فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، وزورق دبي 33 بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي. وستبدأ أطقم المؤسسة التجهيز لمشاركة الزورقين فيكتوري 3 ودبي 33 في الفعاليات المختلفة.

Email