بحضور نهيان بن مبارك

الإيراني بطل آسيا للسنوكر والهندي وصيفاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور ورعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، توج المنتخب الإيراني بلقب بطولة النسخة الخامسة لبطولة آسيا للسنوكر، التي اختتمت فعالياتها مساء أول من أمس بفندق نوفوتيل العاصمة أبوظبي.

وذلك بعد نجاحه في تحقيق الفوز على المنتخب الهندي المرشح الأول للبطولة في المباراة الختامية، والتي تميزت بالقوة والندية، والتي شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جانباً منها وانتهت نتيجتها لصالح إيران 3-2 بعد أن حسم المنتخب الفائز الشوط الفاصل لصالحه، وقبل المباراة كانت كل التوقعات تصب في صالح المنتخب الهندي كونه يضم بين صفوفه اللاعب أدفاني بطل الست كرات التي أقيمت قبل أيام قليلة في الصالة نفسها.

وقد تم تتويج المنتخب الفائز باللقب، كما تم تكريم الهندي أدفاني بكأس بطولة الست كرات، بحضور عدد كبير من مسؤولي اللعبة على رأسهم سلطان الجوكر أمين عام اتحاد البلياردو والسنوكر، واللواء «م» مصطفى شهاب مدير البطولة، إضافة إلى ممثلي الوفود المشاركة والاتحاد الآسيوي، ومحمد عبد الله البلوشي مدير المنتخب الوطني.

وكان منتخبنا الوطني قد ودع البطولة من الدور ربع النهائي على يد المنتخب الهندي بعد الخسارة منه بشوطين نظيفين، وضم المنتخب الوطني كلاً من: محمد مصطفى شهاب، ومحمد الجوكر، وشاركت الإمارات بمنتخبين في البطولة، إلا أن منتخب «B» ودع مبكراً من دوري المجموعات.

إشادة

من جهته، أشاد سلطان الجوكر أمين عام اتحاد البلياردو والسنوكر، بالمشاركة المتميزة من جانب المنتخبات الأسيوية، مؤكداً أن حجم المشاركة يعكس مدى أهمية البطولة وقوتها ورغبة الجميع في المشاركة على حدث يقام على أرض الإمارات، موجهاً الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على الدعم الكبير للبطولة، مؤكداً أن المجلس قدم كل سبل النجاح للحدث، سواء الدعم المادي أو اللوجيستي.

كما وجه الشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، على رعاية معاليه للبطولة، مؤكدا أن الرعاية ضاعفت من قيم الحدث، وفي ختام تصريحاته أشاد بحضور معاليه، مؤكدا الحرص على نجاح أي حدث رياضي يقام في الإمارات بشكل عام.

وأرجع الجوكر خروج المنتخب الوطني من البطولة إلى سوء الحظ الشديد الذي لازم اللاعبين، خصوصا المنتخب «A» أثناء مواجهة الهند في الدور ربع النهائي قائلاً: لم يقصر أي لاعب في أداء واجباته، ومحمد شهاب ومحمد الجوكر أديا ما عليهما بشكل مميز للغاية، لكن الأزمة الحقيقية تكمن في سوء الحظ الذي لازمهما.

وأضاف أمين عام اتحاد البلياردو والسنوكر: لقد أدى اللاعبون بشكل جيد سواء في بطولة الست كرات أو الفرق لكن القرعة أوقعت المنتخب الهندي في طريق المنتخب «A» في دور الثمانية، وهذا الأمر في حد ذاته سوء حظ، خصوصاً وأن الهند كانت المرشحة الأولى للقب في ظل وجود اثنين من المصنفين على مستوى العالم بين صفوفها وهم أدفاني حامل لقب بطولة الست كرات والحاصل على لقب 15 بطولة عالم للهواة سابقاً، وكذلك زميله أديتا الذي يعد أحد أهم لاعبي القارة الصفراء في السنوكر.

14

جاء منتخبا ماليزيا وأوزبكستان في المركز الثالث مناصفة في ترتيب فرق البطولة التي شارك فيها 14 منتخبا من مختلف أنحاء القارة الصفراء.

Email