في الدور النهائي للمنطقة الغربية

ثاندر يصعق ووريرز في دوري السلة الأميركي

■ دورانت هداف ثاندر أمطر سلة ووريرز | ا ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

صعق فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر منافسه غولدن ستايت ووريرز عندما تغلب عليه 133 ـ 105 وتقدم عليه 2-1 في الدور النهائي للمنطقة الغربية ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتألق الثنائي كيفن دورانت وراسل وستبروك فسجل الأول 33 نقطة والثاني 30 نقطة، وجاءت المباراة من طرف واحد، حيث فرض ثاندر سيطرته على مجريات اللعب تماماً في حين لم يبد ووريرز أي مقاومة، ومن المقرر أن تقام المباراة الرابعة بين الفريقين في قاعة أوكلاهوما أيضاً اليوم الثلاثاء، ويسعى غولدن ستايت للفوز لإدراك التعادل في المواجهات المباشرة مع منافسه أوكلاهوما ومحاولة العودة من جديد إلى المنافسة، وفي المقابل يحاول أوكلاهوما تأكيد تفوقه وحسم الأمر لصالحه والتفوق في مجموع المواجهات الثنائية، علماً بأن الفائز من هذه المواجهة يلتقي مع فريق كليفلاند كافالييرز بقيادة ليبرون جيمس أو فريق تورونتو رابتورز علما بأن الأول يتقدم 2-1.

رأي دورانت وستبروك

وسجل دورانت نجم أوكلاهوما 23 نقطة في الشوط الأول مقابل 16 لوستبروك ليتقدم 72-47 في نهايته ثم وسع ثاندر الفارق في نهاية الربع الثالث إلى 117-80، وقال دورانت «اعتمدنا على العامل البدني بشكل كبير ونجح في الكثير من المتابعات. قام زملائي بعمل رائع أزال الضغوطات عني. يتعين علينا اللعب بنفس الحيوية والشغف»، وكان لسان حال وستبروك مماثلاً بقوله «لدينا فريق بدني يتمتع بلياقة بدنية عالية وقد استغلينا هذا الأمر أفضل استغلال»، وكان أفضل مسجل في صفوف الخاسر ستيفن كوري الذي سجل 24 نقطة في حين أضاف كلاي طومسون 18 نقطة.

كير يتأسف للخسارة

وأعرب مدرب ووريرز ستيف كير، عن أسفه لخسارة المباراة بقوله «لم نقم بأي شيء لمحاولة وقف الفريق المنافس. لم نستعمل عقلنا، لم نقاتل على كل كرة ولم نحسن تمريرها وبالتالي نلنا ما نستحقه»، وتابع «لكني واثق من قدرتنا على النهوض من هذه الكبوة وخوض مباراة رابعة رائعة»، وأما لاعبه وهدافه كوري قال «خسرنا المباراة في نهاية الشوط الأول، حيث لم نوفق في التسجيل لفترة طويلة استمرت ست دقائق. كانت هذه نقطة التحول في المباراة. الآن يتعين علينا عدم خسارة المباراة الرابعة».

إخفاق

لم يخسر غولدن ستايت ووريرز الذي حقق رقماً قياسياً من الانتصارات في الموسم العادي في الدوري الأميركي (73 فوزا) في مباراتين متتاليتين، ويتعين عليه النهوض بعد هذه الخسارة الأليمة، والفوز هو الأكبر نقاطا لأحد الفرق في البلاي اوف هذا الموسم.

Email