نسيب نصار ينافس في رالي أنتيب_ كوت دازور ورالي دبي الدولي 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد سائق سيارات السباق اللبناني نسيب نصار لخوض موسم سباقات حافل في الأشهر القادمة. حيث سيشارك نصار إلى جانب ملاحه اللبناني روني مارون، في رالي أنتيب_ كوت دازور الفرنسي الذي سيُنَظَّم في 21 و22 من مايو الجاري. ومع تاريخه الذي يزيد على الخمسين عاماً من التنظيم، يعتبر هذا الحدث المثير مشهداً تترقبه أعين جميع عشاق عالم السيارات.

وبإقامته على الطرقات الخلابة للريفيرا الفرنسية، سيقوم متسابقون من الطراز الرفيع قادمين من مختلف أنحاء العالم بإظهار مهاراتهم لمحاولة الفوز بالجائزة الأولى.  والجدير بالذكر أنّ هذا السباق الدولي يعتبر واحداً من الأحداث الرئيسية في بطولة الرالي الفرنسي، وسيمثل نسيب نصار وملاحه روني مارون لبنان من خلال فريق موتورتيون للسباقات حيث سيقودان سيارة بيجو موديل 208 R2 Class/.

وبحلول الأشهر ذات الطقس الأكثر اعتدالاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيتأهب نسيب وروني لخوض رالي دبي الدولي الذي سينظم من 17 إلى 19 نوفمبر 2016. ورالي دبي الدولي هو الجولة الختامية في بطولة رالي الشرق الأوسط برعاية الاتحاد الدولي للسيارات، وهي الجولة التي تتحدد بموجبها هوية بطل الشرق الأوسط للراليات.

وباعتباره أحد الأحداث المهمة في البطولة، سيضم الرالي مشاركين من الشرق الأوسط بصورة أساسية سيتنافسون بشدة على الفوز بالجولة الأخيرة. وستجري المنافسة على مدار 12 مرحلة خاصة محددة التوقيت في المناطق الصحراوية النائية في جنوب دبي وفي أجزاء من إمارة الشارقة المجاورة.
وسيسعى نسيب وروني للفوز من جديد بفئة المجموعة N من خلال قيادة سيارة ميتسوبيشي إيفوليوشن 10 المجهزة من قبل فريق موتورتيون للسباقات.

يجدر الذكر أنّ هذا الفريق أنهى سباق العام المنصرم في المركز الأول ضمن متسابقي المجموعة N في رالي دبي الدولي النسخة السابعة والثلاثين. 

يذكر أن نسيب نصار، الحاضر بفعالية في حلبات الرالي منذ عام 1999،  سجل مشاركته الرسمية الأولى في عام 2005. ويعتبر أفضل أداء حققه حتى تاريخه هو الفوز بفئة RC4 في لبنان وفئة المجموعة N في رالي دبي الدولي في عام 2015.

هذا ويحظى الفريق برعاية شركة الحبتور للسيارات، شركة مينشي للزبادي المجمد، وشركة فاف للعقارات، ومجموعة ماس ميديا.
 
 

Email