براعم الريشة الطائرة يختتمون البطولة المدرسية

Ⅶ جانب من تتويج الفائزين بفئات مسابقات الريشة الطائرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مؤخراً في صالة صلاح الدين الرياضية بدبي، البطولة المدرسية لبرنامج وقت الريشة دبي، بمشاركة أفضل ستة فرق للبنين والبنات، إضافة إلى المتأهلين إلى نهائي «تحدي الإماراتي».

وشق أشبال الريشة الطائرة طريقهم إلى النهائي، عقب العروض القوية، التي قدموها في بطولتي البنين والبنات، اللتين أقيمتا في وقت سابق من هذا الشهر، حيث شارك ما يزيد على 455 لاعباً ولاعبة من 28 مدرسة في جولات البطولة الثلاث، بنسبة زيادة بلغت 50% بالمقارنة مع بطولة 2015.

وأظهرت منافسات الدور النهائي تحسناً كبيراً في أداء براعم الريشة الطائرة، وبدا الأثر الإيجابي لبرنامج وقت الريشة دبي واضحاً من خلال زيادة أعداد المشاركين في الحدث وتطور مستوى أداء اللاعبين في جميع أرجاء الإمارة.

المدرسة الهندية

وفرضت المدرسة الهندية الثانوية سيطرتها على مجريات المنافسة في معظم مراحلها، ونجحت في انتزاع المراكز الأولى في أربع فئات من أصل ست، وحصلت على المركز الثاني في الفئتين الأخريين. وجاء الفوز الأول في فئة البنين تحت 12 سنة، عقب تغلبها على مدرستنا الثانوية- الورقاء 2-0..

فيما نجحت الأخيرة بقلب الطاولة على المدرسة الهندية عندما تغلبت عليها في فئة تحت 14 سنة للبنين 2-1. وفي فئة البنات تحت 14 سنة فازت المدرسة الهندية الثانوية 3-0 على جيمس مدرستنا الإنجليزية الثانوية، وحققت فوزاً مماثلاً (3-0) على ذات المدرسة في فئة تحت 16 سنة، فيما تغلبت مدرسة جواهر دبي الخاصة على المدرسة الهندية الثانوية 2-1 في فئة تحت 12 سنة للبنات.

منافسة البنات

وشهدت منافسة تحدي الإمارات للبنات فوز مدرسة الإبداع النموذجية في فئة تحت 14 سنة من خلال هند المؤذن، التي هزمت شيخة سعيد من مدرسة دبي الدولية، بينما فازت شيخة أحمد من مدرسة دبي الدولية على زميلتها في المدرسة نفسها آثاري علي في فئة تحت 12 سنة.

كذلك فازت مدرسة الإبداع النموذجية بالمركز الأول في فئة تحت 16 سنة إثر تغلب هند المهيري على روضة سعيد من مدرسة دبي الدولية. وشهدت منافسات البنين في فئة تحت 12 سنة فوز محمد نقي من مدرسة الأحمدية بالمركز الأول عقب إنزاله الهزيمة بـجمعة أحمد جمعة من مدرسة القيم..

وفاز محمد علي من مدرسة دبي الوطنية في فئة تحت 14 سنة بعد تغلبه على زميله في ذات المدرسة عبد الله زهير، وأخيراً انتزع أحمد إبراهيم من مدرسة دبي الدولية- القوز جائزة منافسة تحت 16 سنة عقب إقصائه زايد الشامسي من مدرسة دبي الوطنية.

تحسن الأداء

وقال جعفر إبراهيم مدير تطوير الريشة الطائرة بدبي: «إنه لأمر مشجع للغاية أن نرى هذا التحسن في مستوى الأداء منذ إطلاق برنامج وقت الريشة دبي، وهذه الزيادة في أعداد المشاركين من المدارس الحكومية والخاصة، وأظهرت البطولة أن الريشة الطائرة في طريقها إلى أن تصبح من الرياضات الأكثر شعبية في دبي». وأقيمت بطولات مدارس دبي للريشة الطائرة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي..

وفي إطار برنامج وقت الريشة دبي المستمر لتطوير اللعبة على مستوى القاعدة الشعبية، ويهدف أيضاً إلى تعزيز الإقبال على الريشة الطائرة، ويعد جزءاً من شراكة متعددة الأوجه لمدة أربع سنوات جرى إبرامها مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة بتسهيل من شركة فالكون وشركائها، وتصل ذروتها باستضافة دبي لنهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة سنوياً، وحتى عام 2017.

Email