الوصل إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة

الجزيرة يحتفي بدرع اليد في أبوظبي غداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه عوض هويشل اليعقوبي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، ومشرف عام كرة اليد في النادي، باسمه ونيابة عن أسرة كرة اليد في نادي الجزيرة، إدارة ولاعبين وجهاز فني، خالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الرئيس الفخري لنادي الجزيرة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس نادي الجزيرة، وإلى الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي الجزيرة، رئيس مجلس إدارة النادي، وإلى محمد حسن السويدي رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة للألعاب الأخرى، وإلى عموم أنصار ومشجعي «العنكبوت الجزراوي»، بمناسبة فوز الفريق بدرع الدوري. ويحتفل الجزيرة بالإنجاز غداً، عقب لقاء نظيره الشارقة في أبوظبي، في آخر مباريات الفريقين في البطولة، وكان فخر أبوظبي قد فاز أول من أمس على العين بنتيجة 29-27، ليتوج مبكراً بلقب المسابقة الأطول والأقوى في الموسم، بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة.

النصر ثالثاً

وفي نفس الجولة، حقق النصر فوزاً صعباً على الشباب بعقر داره، بنتيجة 25-22، ليرتقي للمركز الثالث، وبفارق الأهداف عن الأهلي الرابع، ولكل منهما 39 نقطة، وبذلك، يكون العميد قد حجز المركز الثالث، وله مباراة مع الوصل في الجولة الأخيرة غداً الجمعة، بعد أن أنهى الفرسان مشوارهم في المسابقة، واحتل الشباب المركز الخامس برصيد 32 نقطة في نهاية مشواره بالمسابقة، والوصل في المركز السادس برصيد 31 نقطة، وله مباراة مع النصر، والعين أنهى مشواره في المركز السابع برصيد 27 نقطة، وأنهى الشعب مشواره في المركز الثامن برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن الفريق الدولي التاسع، وكلباء عاشراً أخيراً برصيد 17 نقطة.

فوز الجزيرة

ونجح فريق الجزيرة في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، في لقائه أول من أمس مع العين، بفوز مستحق 29-27، وحصد نقاط المباراة التي مكنته من حسم لقب المسابقة مبكراً، قبل لقائه غداً مع الشارقة الوصيف، وبهذه النتيجة، يؤكد أبناء العاصمة علو كعبهم بهذه المسابقة، والتي حقق خلالها 16 انتصاراً وتعادلين، ولم يتذوق مرارة الهزيمة.

ورغم أن بداية المباراة، جاءت لمصلحة الزعيم العيناوي 2-0، واستمروا في التقدم لغاية 4-1، إلى أن أدرك أصحاب الأرض التعادل الأول 4-4، في الدقيقة العاشرة، ومن ثم قادوا بقية الشوط لمصلحتهم لنهايته 16-14، بفضل تألق محترفهم المصري علي الزين، وقائدهم جمعة عبيد، ومن خلفهم الحارسان أحمد الشين وأحمد حسن.

الشوط الثاني

ولم يختلف الشوط الثاني، والذي جاء في مجمله لمصلحة أصحاب الأرض لعباً ونتيجة، ووصلوا للفارق الأكبر 22-17، رغم الصحوات المتكررة للضيوف، والتي شهدت تضييق الفارق لهدفين أكثر من مرة، ولكنهم لم يدركوا التعادل، رغم تقديمهم أجمل مباراة لهم في الموسم، بفضل نجومية معظم لاعبيه، بقيادة المحترف محمد هاشم ومحمد خايف والمربوعي وإبراهيم والشاب زايد، ومن خلفهم الحارس الشاب أحمد سالم، وأدار اللقاء محمد ناصر وياقوت خاطر، وشهدته شخصيات من قيادة الفريقين بالناديين.

فوز النصر

وفي لقاء ماراثوني، شهدته صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بالقلعة الخضراء، جمع بين أصحاب الأرض مع ضيفهم النصر، في آخر مؤجلات دوري المسابقة، نجح الضيف النصراوي من تجاوز أصحاب الأرض بفوز جاء في الشوط الثاني، بعد أن تعادل الفريقان في نهاية الشوط الأول 12-12، رغم أفضلية البداية لأصحاب الأرض.

ولم تتغير بداية الشوط الثاني عن سابقه من حيث الإثارة والندية، والنتيجة التي تقلبت بين الفريقين لآخر تعادل 16-16، وينتفض بعدها النصر ويتقدم، موسعاً الفارق إلى 23-18، رغم الصحوة المؤقتة لأصحاب الأرض، عندما ضيقوا الفارق للنتيجة النهائية 25-22، في ختام اللقاء الذي شهد البطاقة الحمراء لمدرب الشباب الجزائري كمال عقاب، والتي أشهرها الحكمان عبد الله خميس وخالد جمال، ومن الطاولة ياسر النقبي وخالد غلوم.

الوصل والشارقة

وعلى أرض صالة الشيخ مكتوم بن محمد بالقلعة الحمراء، والتي شهدت فوزاً مستحقاً لفريق الوصل على فريق الشارقة بنتيجة 31-25، في الدور التمهيدي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ليتأهل بنهايتها الإمبراطور الوصلاوي إلى دور ربع نهائي المسابقة، والتي ودعها مبكراً فريق الشارقة. وكان اليوم حزيناً على الملك الذي خرج مبكراً من مسابقة الكأس، وكان يمني النفس بتعثر الجزيرة أمام العين، لعل وعسى أن يلتقي الجزيرة في المباراة النهائية لبطولة الدوري، وبآمال أن يحقق الفوز، والذي يمنحه لقب الدوري العام، ولكن جاءت الرياح بعكس ما تشتهي سفن الملك الشرقاوي. وجاء الشوط الأول في مجمله لمصلحة الوصل، عندما وصل في البداية إلى 3-0 ومن ثم 5-2، ويستمر الأصفر في أفضلية الأداء، مع توسيع الفارق إلى 6 أهداف أكثر من مرة، رغم محاولات الشارقة التي لم تفلح لتضيق الفارق، لينهيه الوصل لمصلحته 15-11.

أجمل العروض

وقدم الوصل أجمل عروضه في مشواره بالمسابقة، بمواجهة فريق كبير بحجم الشارقة، الذي فاز في الدور الأول 30-23، ولم يختلف الحال في الشوط الثاني، بل وسع الوصل الفارق إلى 8 أهداف أكثر من مرة، مستفيداً من استبعاد قائد الشارقة اللاعب عبد الله طرار بالبطاقة الحمراء في أول 5 دقائق من الشوط. أدار المباراة الحكمان الدوليان البحرينيان، سمير برهون وحسين الموت.

سقطة

شهدت موقعة الصالة الحمراء دخول الحكمين البحرينيين، مع عضو الاتحاد صلاح خادم إلى غرفة الحكام، والتي يوجد فيها الطاقم التحكيمي المكون من الدولي عمر الزبير، والقاري فاضل غلوم، المكلفان رسمياً من لجنة الحكام بقيادة المباراة، وطلب منهم صلاح عدم قيادتهم للمباراة، بناءً على توصية من لجنة الحكام بالاتحاد، وكان الأحرى بلجنة الحكام، أن تبلغ حكمينا المواطنين مسبقاً بهذا التغيير.

عوض اليعقوبي: «فخر أبوظبي» استحق البطولة عن جدارة

شدد عوض هويشل اليعقوبي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، ومشرف عام كرة اليد في النادي، على أهمية الإنجاز والظفر بدوري اليد للموسم الجاري، قائلاً، إن البطولة تحققت بفضل جهود اللاعبين وتكاتف أسرة النادي، والدعم الكبير من قيادة النادي وإدارة الألعاب الأخرى في النادي برئاسة محمد حسن السويدي، وأضاف اليعقوبي أن نادي الجزيرة استحق البطولة عن جدارة، ويطمح إلى تقديم الأفضل فيما تبقى من استحقاقات وبطولات في الموسم الحالي وخاصة الكؤوس الغالية.

شكر للشارقة

وجه عوض هويشل اليعقوبي مشرف كرة اليد بنادي الجزيرة، باسمه ونيابة عن رئيس وأعضاء لجنة الألعاب الرياضية بالنادي، جزيل الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة، وللقائمين على كرة اليد بقيادة محمد الحصان، عضو مجلس الإدارة ومشرف اللعبة، لموافقتهم الكريمة وغير المشروطة على نقل المباراة الختامية بدوري رجال اليد، والتي يلتقي فيها فريقا الجزيرة والشارقة من ملعب الشارقة إلى صالة فخر أبوظبي.

مبادرة كريمة

وأضاف في اتصال هاتفي مع «البيان الرياضي»، أن هذه المبادرة الكريمة بالموافقة على نقل المباراة، ليحتفل فريق الجزيرة ويتوج بدرع الدوري على ارضه ووسط قيادته وجماهيره، بعد أن حسم فخر أبوظبي اللقب يوم أول من امس، قبل ختام المسابقة في جولتها الأخيرة، وخاصة أن نتيجة المباراة لن تؤثر على وضع الفريقين في سلم الترتيب العام بالمسابقة، وأوضح اليعقوبي أن المباراة والاحتفالية ستقام اعتباراً من الرابعة والنصف عصر يوم السبت المقبل في السابع من الشهر الجاري.

Email