زوارق أبوظبي تبدع في تحدي 24 ساعة الأوروبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم اليوم منافسات تحدي سباق الـ24 ساعة لزوارق الفورمولا بمختلف فئاتها، الذي تحتضن جولته الأولى ومنافساته القوية مدينة روين الفرنسية، بمشاركة وحضور 105 متسابقين يتوزعون على فئات البطولة الثلاث في أضخم وأكبر تجمع لمتسابقي الفورمولا1 والفورمولا2 والفورمولا4.

وتستعد زوارق أبوظبي، بقيادة المحترفين الثمانية من أجل منافسات اليوم الثاني، والمشاركة في فئة زوارق الفورمولا2، حيث يشارك كل من ثاني القمزي، ماجد المنصوري، راشد الطاير، محمد المحيربي، راشد القمزي، أليكس كاريلا، ألبرتو كامبراتو وتي باتي.

وكانت أحداث السباق يوم أمس، قد اختتمت في تمام الواحدة ليلاً، حيث استمرت المنافسة لثلاث عشرة ساعة متواصلة، وقد وضعت اللجنة المنظمة ثلاثة مسارات للمنافسة حول جزيرة صغيرة ستدور حولها المنافسة في نهر سينا، ومن المقرر أن يقود كل متسابق زورقه من ساعة ونصف إلى ساعة وأربعين دقيقة كونه حداً أقصى.

تبديل سريع

وكان التبديل بين المتسابقين سريعاً، وبشكل منظم، وفي الوقت نفسه فإن الطاقم الفني تواجد لكي يقوم بفحص مراوح الزورق وكمية الوقود وكل الإعدادات الفنية المختلفة لكي يستمر الزورق في الأداء نفسه مع كل متسابق، ومن المنتظر أن نشهد اليوم انطلاق المرحلة الثانية في تمام الثامنة صباحاً، وتستمر حتى الخامسة مساء، حيث يعقبها مراسم تتويج الفائزين في كل المنافسات وفئات البطولة.

أرقام عالية

وكشف سالم الرميثي عن تحقيق زوارق أبوظبي رقم 35 و36 في اليوم الأول للبطولة لأرقام عالية وقياسية في منافسات اليوم بشكل عام وقال: لا نستطيع إطلاق الأحكام النهائية حتى اليوم الثاني من البطولة وختام المنافسة، ولكن بشكل عام فإن زوارقنا قد أبدعت في المرحلة الأولى وحققنا أرقاماً متميزة، أسلوب اللجنة المنظمة في حساب أصحاب المراكز الأولى لا ينكشف حتى اليوم الثاني.

وسنعرف مع نهاية اليوم مراكز أبطالنا أين ستكون؟ وتوقع الرميثي أن تكون منصة التتويج اليوم من نصيب أحد زوارقنا إن لم يكن الاثنان معاً، وقال: مستوى أبطال الإمارات متميز وأدائهم قوي جداً، وهو ما شهدناه مساء أمس، حيث استمرت المنافسة حتى الهزيع الأخيــر من الليـل.

Email