120 ألف يورو تنتظر الأبطال

كأس آسيا للطاولة تصل إلى محطتها الأخيرة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصل منافسات كأس نخيل للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة مساء اليوم، إلى محطتها الختامية، في قاعة زعبيل 1 بمركز دبي التجاري العالمي، بعد مباريات مثيرة شهدتها البطولة في يومها الأول التمهيدي، بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي آسيا المصنفين الأوائل على العالم، بحثاً عن اللقب القاري، وجوائز مالية يصل مجموعها إلى 120 ألف يورو، توزع مناصفة بين المشاركين في مسابقتي الرجال والسيدات في البطولة، التي تقام تحت رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبإشراف وتنظيم اتحاد الإمارات لكرة الطاولة، بالمشاركة مع مجلس دبي الرياضي.

فوز تينغ

شهد اليوم الأول للبطولة أول من أمس، فوز وونغ تشون تينغ من هونغ كونغ، في 3 أشواط متتالية 11-9 و13-11 و11-4، لضمان المركز الثاني، وعلى الطاولة المقابلة، فاز الصيني تشانغ جيك المصنف الأول عالمياً، على الهندي شاراث كمال اكنتا المصنف الـ11، 11-7 و11-2 و11-8، لتدعيم المركز الأول في المجموعة.

فيما حقق تشانغ جيك وشو شين المركز الأول، وفاز تشانغ هونغ تشيه لاعب الصين تايبيه المصنف 12، بنتيجة 9-11 و11-5 و11-6 و11-8، على الكوري يونغ يونجسيك المصنف السادس، لكن تشيه تعرض للخسارة من قبل هو كوان كيت لاعب هونغ كونغ، وتغلب يونيو ميزوتاني على قاو نينغ، وتصدر مجموعته، وذهب المركز الثاني لقاو نينغ، واحتل تشوانغ تشيه يوان المركز الثالث، وهو كوان المركز الرابع.

نتائج متوقعة

في حين، خلت منافسات فردي السيدات من أية مفاجآت، حيث قدمت مصنفة العالم الأولى الصينية ليو شيوين، عرضاً قوياً أمام تاي يانا من هونغ كونغ، وانتهى بفوز ليو 14-12 و11-6 و11-9، وفازت اليابانية ميو هيرانو على الكورية لي زيون 11-5 و11-6 و11-5.

وحققت المصنفة الثانية الصينية لي زياوزيا، فوزاً سهلاً على المصنفة الثامنة السنغافورية يو مينغيو 11-4 و11-8 و11-6، واستهلت حاملة اللقب السنغافورية فينغ تيانوي، مشوارها في كأس نخيل بإنزال الهزيمة بلاعبة تايبيه الصينية تشين سزو يو 8-11 و11-6 و11-7 و11-8.

بطولة عالمية

أكد حسن الزرعوني أمين عام اتحاد كرة الطاولة، أن البطولة الآسيوية، التي تستضيفها الدولة في دبي، تضاهي في مستواها بطولة العالم، لأنها تضم نخبة من أبطال العالم، والأدوار التمهيدية شهدت مباريات جيدة، ولم تشهد مفاجآت، والبطولة ستسهم بكل تأكيد في تطور مستوى لاعبينا.

وأضاف: «عبد الله البلوشي خسر مباراتين خاضهما أمام لاعب إيراني، وآخر هندي، وهذا طبيعي بحكم فارق المستوى، فعمر لاعبنا 15 عاماً، لكنه أدى بشكل جيد، واستفاد من الاحتكاك مع لاعبين كبار، وهذا هو الهدف الذي يسعى إليه الاتحاد من مشاركته، حيث يتم إعداده للمستقبل ومستواه يبشر بالخير».

 وأضاف الزرعوني: «بالنسبة للسيدات، فالمنتخب حديث، ونورة المازمي، أدت بشكل جيد، رغم خسارتها 3 مباريات، والاحتكاك أفادها من منظور المستقبل، وهى لاعبة جيدة وصغيرة في السن، وعمرها 16 عاماً، ومجد البلوشي ستتجه للعمل الإداري عضوة بمجلس الإدارة، وبوجه عام نهيئ المنتخب النسائي للمشاركات المقبلة».

مكاسب

عن المردود من تنظيم البطولة، قال الزرعوني: «توجد مكاسب عديدة سنجنيها من التنظيم، فلاعبونا الصغار يتابعون المنافسات ويستفيدون من المستويات الكبيرة لأبطال العالم، كما يسهم الحدث في ترويج كرة الطاولة الإماراتية من خلال الزخم، إضافة إلى الترويج السياحي للدولة، واحتكاك لاعبينا مع لاعبين أبطال يمنحهم الجرأة، كما أن استضافة مثل هذه البطولات، يعزز حظوظ مرشحينا للمناصب الدولية».

Email