الإمارات تودع البطولة في المركز الخامس

المغرب بطلة دولية فزاع لـ «سلة الكراسي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد نجوم المنتخب المغربي الميدالية الذهبية وكأس بطولة فزاع الدولية الثامنة لكرة السلة بالكراسي المتحركة دبي – 2016، التي اختتمت أول من أمس في صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي بدبي، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بتنظيم نادي دبي للمعاقين، وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحركة، والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية، بعد 5 أيام من التنافس المفتوح الذي حسمه أبطال المغرب في نهاية المطاف.

شهد المباراة النهائية ومراسم التتويج محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، ومحمد عبد الله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وماجد العصيمي نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، مدير البطولة، وذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، وأحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع لذوي الإعاقة.

فوز المغرب

وكانت المغرب قد فازت على اليابان في المباراة النهائية بنتيجة 73-60، محققة أول ألقابها في بطولات فزاع لكرة السلة بالكراسي المتحركة، في ثاني مشاركاتها، حيث حققت المركز الثالث في نسخة العام الماضي، فيما حسمت بريطانيا صراع الميدالية البرونزية، بعد منافسة شرسة مع المنتخب التايلاندي العنيد، بفارق نقطة واحدة، بعد التمديد لشوط إضافي، بنتيجة 53-52، في مباراة شهدت ندية وإثارة من جانب كلا المنتخبين.

وتمكن منتخبنا الإماراتي من قلب النتيجة وتحويل تأخره أمام المنتخب السعودي، بنتيجة 55-51، ضمن بها المركز الخامس، فيما استطاع المنتخب الفلبيني تحقيق أول فوز له في البطولة على حساب المنتخب الكويتي وبفارق نقطة واحدة بنتيجة 71-70، محققاً المركز السابع في مشاركته الأولى في البطولة، وتذيل المنتخب الكويتي الترتيب العام للدول المشاركة بدون تحقيق أي انتصار.

بطولة ناجحة

من جانبها قالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «يسرنا الدخول في شراكة استراتيجية وتقديم الدعم اللازم لبطولة عالمية ناجحة، وفق كافة المعايير الرياضية الدولية المعترف بها.

إن هذا الإنجاز يحسب لكافة الجهات المنظمة والداعمة، لاسيما وأنه يسهم في رفعة مكانة دبي للارتقاء بها إلى مصاف أرقى الوجهات العالمية القادرة على تقديم بطولات رياضية مرموقة. إننا إذ نتقدم بالتهنئة للفريق المغربي الشقيق لإحرازه لقب البطولة، نود أن نعرب عن تقديرنا الصادق لجميع الفرق التي شاركت في البطولة للمجهود الكبير الذي بذله جميع اللاعبين، آملين استضافتهم في البطولات المقبلة».

بطولة رائعة

فيما عبر ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، عن سعادته ورضاه التام عن التنظيم الرائع، وكذلك المستويات المذهلة التي قدمتها المنتخبات المشاركة في هذه النسخة والتي باتت تتطور عاماً بعد الآخر.

 وقال العصيمي: بعد مرور 8 سنوات على هذه البطولة، ما زالت جهودنا منصبة دائماً على التطوير وتقديم كل ما هو جديد سنوياً، وذلك انطلاقاً من المسؤولية الكبيرة الملقاة علينا من القيادة الرشيدة، لدعم وتطوير أصحاب المواهب من ذوي الإعاقة ومساعدتهم على الوصول إلى العالمية عبر التنافس مع أفضل المنتخبات وكسب التحدي، بما يواكب التطلعات والدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

مراسم التتويج

أعدّت اللجنة المنظمة حفل تتويج جميلاً بعد انتهاء المباراة النهائية، قام خلاله محمد محمد فاضل الهاملي ومحمد عبدالله بن دلموك، بتوزيع الميداليات على لاعبي الفرق الثالث الأولى، واجتمعت الفرق التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى لالتقاط صورة جماعية، بالإضافة إلى جائزة الفريق المثالي، وهي جائزة استحدثتها اللجنة المنظمة باختيار أفضل 5 لاعبين في البطولة مكونين الفريق المثالي، وكذلك جائزة أفضل هداف.

Email